shopify site analytics
القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي - قضم الأظافر عند الأطفال - نجدد عهدنا في يوم شهادة زعيمنا..! - رزمة واحدة من القرارات والقوانين - فلسطين، خنجرٌ في الظهرِ ولكن بدموع التماسيحِ لأجلهِ! - اعادة فتح التحقيق في مقتل شكري غانم رئيس وزراء ليبيا السابق - التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

الإثنين, 23-يوليو-2012
صنعاء نيوز -
اكدت مصادر مطلعة ان الرئيس عبدربه منصور هادي يعتزم اتخاذ حزمة من القرارات الخاصة بتغيير عدد من محافظي المحافظات اليمنية .

واشارت المصادر ان هناك مداولات تتم حاليا حول ترشيح المحافظين الجدد , في إطار جهود الرئيس هادي لتثبت الاوضاع الامنية التي تشهد اختلالات واسعة .

وجاءت هذا الانباء في وقت كانت قد اثيرت مؤخرا عدم شرعية محافظ صعدة تاجر السلاح فارس مناع , وتسألت مصادر محلية في صعدة عن قدرة الرئيس هادي في ازاحة محافظ غير شرعي على المحافظة وتم تنصيبه من قبل الحوثيين .

وكان العديد من القانونيين والمحاميين قد اعلنوا مؤخرا اعتزامهم رفع دعوى قضائية ضد الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس حكومة الوفاق محمد سالم باسندوة على خلفية مساهمتهما في انتهاك الدستور والقانون بسبب التعامل الرسمي مع تاجر السلاح فارس مناع كمحافظ لصعدة , في وقت تم تنصيب مناع من قبل الحوثيين للتستر على اداراتهم للمحافظة .

وقال قانونيون ان تاجر السلاح مناع نصب بشكل مخالف للدستور والقانون كمحافظ لمحافظة صعدة , واستغربوا تعامل السلطات الرسمية معه في تمرير معاملات و استلام اعتمادات المحافظة والتصرف بها , رغم انه ليس له أي صفة قانونية او دستورية , حيث تم تنصيبه بطريقة صورية ولم يصدر به أي قرار جمهوري .

واضافوا ان مناع ظل ديكورا كمحافظ في حين ان الحوثيين هم من يديرون المحافظ وان المواطنين في صعدة يتعاملون مع " ابو علي الحاكم " كمحافظ فعلي .

واعتبروا ان التعامل الرسمي مع محافظ غير شرعي للمحافظة هو انتهاك صارخ للدستور والقوانين النافذة و يساهم الى حد كبير على تشجيع التمرد ضد سلطات الدولة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)