shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

الثلاثاء, 24-يوليو-2012
صنعاء نيوز -
في ظل ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق خلال اليومين الماضيين حيث وصلت درجة الحرارة في الظل إلى 51 درجة مئوية ما أدى إلى تعطيل مستمر في عمل المولدات في مخيم ليبرتي كما وبسبب انقطاع الكهرباء لا يحصل السكان إلى الماء واستخدام الدور الصحية بشكل مستمر.

ولكون المولدات الكهربائية في المخيم مستهلكة تحمي المحرك فلابد من اطفاء المولدات أو تعطيل جزء من الاجهزة الكهربائية من الاستخدام. ففي ليلة الجمعة الماضية اضطر بعض من المجموعات في المخيم إلى اطفاء 30 بالمئة من المكيفات لغرض استمرار تشغيل المولدات ما أدى إلى انقطاع الكهرباء في اليوم التالي لمدة ساعات في المجموعة الثالثة من المخيم فيما العيش في العربات دون التكييف في درجة الحرارة تصل 50 درجة مئوية امر لا يطاق.

من جانب آخر يصرف قسم كبير من المياه التي تدخل المخيم يومياً بواسطة الصهاريج للرش على المولدات ليبردها فهناك الحاجة إلى مولدة احتياطية سعتها أكثر من 1 ميغاواط لكل المجموعة لان تعمل بالتناوب مع المولدات الموجودة حاليا بالاستمرار الا انه وفي اجراء لا إنساني منعت الحكومة العراقية نقل 6 مولدات 5/1 ميغاواط العائدة لسكان أشرف إلى مخيم ليبرتي.

وفي أول يوم من شهر رمضان المبارك وتهربا من لهيب الشمس قام السكان بنقل المياه بواسطة الصهاريج من الساعة الثامنة مساءا حتى الساعة الثامنة صباح اليوم التالي الا انه وبسبب الماء الضغط الواطئ والانقطاع المستمر في ضخ المياه لم يتم نقل ما يحتاجه السكان من الماء بحيث استغرقت لكل صهريج ساعة واحدة لتملأ خزانه فيما تستغرق عادتاً 10 إلى 15 دقيقة.

وفي تطور آخر لم تسمح لجنة القمع التابعة لمكتب رئاسة الوزراء العراقي بدخول بذور الخضراوات منذ 3 أيام واحتجزت عناصر بزي مدني منتمية إلى صادق أكياس البذور منذ يوم الخميس الماضي في مدخل المخيم. كما منعت من دخول شاحنة محملة بادوات خاصة لمد انابيب المياه في المطبخ إلى المخيم. إن هذه المضايقات والاعمال القمعية تدفع المقاولين إلى عدم التعامل مع سكان ليبرتي على سبيل المثال قامت العناصر بزي مدني بارعاب أحد المقاولين الذي كان قد ذهب إلى ليبرتي لبناء المداخل للكرفانات وارجاعه فبالتالي رفض المقاول من الذهاب إلى ليبرتي ثانية.

وفي عمل قمعي آخر تمنع الحكومة العراقية من نقل الرافعات الشوكية العائدة لسكان أشرف إلى مخيم ليبرتي فيما تدعي انها سوف توفر السكان رافعة شوكية مع سائق عراقي في أي وقت يحتاجونها بينما ومنذ يوم الخميس 19 تموز/يوليو الجاري طالب السكان بتوفير رافعة شوكية لنقل الشحنات التي وصلت إلى المخيم من أشرف ولكن دون جدوى في حين السكان مضطرون من حمل الحمولات على اكتافهم وبايديهم لعدم وجود الرافعة الشوكية في المخيم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)