shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
ـ أكد الدكتور/ محمد باعلوي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بأمانة العاصمة أن هناك خطة جديدة لتحسين خدمات الإسعاف والطوارئ بالأمانة، فقد تم استحداث مراكز طوارئ في كل مداخل أمانة العاصمة "الشرقية والغربية والجنوبية والشمالية" وهناك مراكز صحية نحن اعددنا بنائها،

الخميس, 26-يوليو-2012
صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -



ـ أكد الدكتور/ محمد باعلوي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بأمانة العاصمة أن هناك خطة جديدة لتحسين خدمات الإسعاف والطوارئ بالأمانة، فقد تم استحداث مراكز طوارئ في كل مداخل أمانة العاصمة "الشرقية والغربية والجنوبية والشمالية" وهناك مراكز صحية نحن اعددنا بنائها، وهي جاهزة منها أيضا مستشفى في منطقة ضبوة سخرناها لوزارة الصحة العامة والسكان وأمانة العاصمة على أن تؤثث لأن تكون مراكز للطوارئ التوليدية يضاف إليها غرف عمليات اسعافية متوسطة، لإسعاف المرضى وأجهزة إنعاش، قلب، غسيل كلى" وسيتم افتتاحها قريباً إن شاء الله..
وأشار الدكتور باعلوي في تصريح لـ" صنعاء نيوز " بأن وزارة الصحة العامة والسكان نظمت ورشة عمل هي الأولى من نوعها بمشاركة ممثلي الجهات المعنية والوزارات ذات العلاقة سواء كانت "أمنية" أو "دفاعية"، أو "صحية" من أمانة العاصمة ومختلف محافظات الجمهورية بمشاركة المنظمات الدولية كمنظمة الصحة العالمية وممثلي منظمات المجتمع المدني، التي تعني بتنظيم وترتيب مراكز الطوارئ في الحوادث الجماعية، التي أحيانا قد تحدث لأي سبب من الأسباب.. وبالتالي يجب أن يطلع جميع الناس بواجباتهم ومهامهم مباشرة دون الاضطرار إلى صرف الوقت الكثير للتجهيز أو الاتصال والمتابعة حتى تستطيع أن تجمع كل الجهات الخاصة سواء كانت سيارات الإسعاف أو المستشفيات في أن تتحرك وتفتح أقسامها الجراحية أو استدعاء الأطباء.
وأضاف مدير عام مكتب الصحة بأمانة العاصمة نسعى حالياً إلى توفير وإيجاد مركز طوارئ متخصص في أمانة العاصمة، يضم جميع التخصصات الاسعافية، وبكافة الإمكانيات المتاحة.. وكذا توفير12 سيارة إسعاف مجهزة بكافة التجهيزات الطبية الاسعافية، لتلبية احتياجات المرضى، والقيام بدورها في إسعاف الحالات التي قد تحدث لا سمح الله في أسرع وقت ممكن، واستغلال اللحظة أثناء إسعاف الحالات الحرجة، لأنه أحيانا الدقيقة الواحدة مهمة جداً في إحياء أي مريض أو مصاب..
ونوه الدكتور باعلوي إلى الاهتمام الذي تبديه القيادة السياسية والحكومة لتحسين خدمات الطوارئ والإسعاف بعموم مستشفيات الجمهورية، من خلال التوجيه بإعداد وتطوير خطة طوارئ متعددة القطاعات لإدارة حوادث الإصابات الجماعية على مستوى أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء كمرحلة أولى ومن ثم يتم تعميمها إلى عموم محافظات الجمهورية عبر مراحل..كما إن هناك خطة وطنية لتحسين الطوارئ والإسعاف بالجمهورية اليمنية تتركز على تقسيم الجمهورية إلى أربعة أو خمسة محاور كل محور يشمل ثلاث أو أربع محافظات.. كما تم استكمال إعداد مسودة صندوق لدعم خدمات الطوارئ والإسعاف يوحد جميع الموارد وإلامكانيات لتحسين خدمات الطوارئ بعموم المحافظات، وسيتم تقديمه إلى مجلسي الوزراء والنواب للمصادقة علية وإقراره..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)