shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

الخميس, 26-يوليو-2012
صنعاء نيوز -
نشرت مجلة «لانسيت» هذا الاسبوع دراسة شملت البلدان التي تملك أكثر كثافة سكانية واقلهم نشاطا، واظهرت النتائج ان 34% من النساء في 122 بلدا يعتبرن كسالى واقل نشاطا مقابل 28% من الرجال.

في جميع انحاء العالم يعتبر نحو 31.1% من البالغين «غير ناشطين جسدياً» اي ان نشاطهم يبلغ اقل من 30 دقيقة من النشاط المعتدل في 5 أيام في الاسبوع او 20 دقيقة من النشاط القوي ثلاث مرات في الاسبوع.

ويختلف حجم النشاط البدني اختلافا كبيرا من بلد الى اخر، على سبيل المثال أظهرت الدراسة ان 4.7% من المواطنين في بنغلاديش يعتبرون غير نشطين، في حين ان مالطا لديها اعلى معدل من الخمول بنسبة بلغت 72% من سكانها.

ومن المثير للاهتمام ان النتائج جاءت بعيدة جدا عما اظهرته البيانات المتعلقة بمتوسط العمر المتوقع على الرغم من ان العديد من الدراسات أثبتت ان الجلوس لفترات طويلة قد يقصر العمر.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
التعليقات
1 (ضيف)
26-07-2012
ان اوافقك الرأي


ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)