shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



الأحد, 29-يوليو-2012
صنعاء نيوز - صنعاء نيوز/نبيل حيدر - صنعاء نيوز/نبيل حيدر - -

- مؤسسة الكهرباء تشكو منّا ونحن نشكو منها, المؤسسة تشكو من أننا المواطنين لا نسدد فواتيرها، ونحن نشكو من أن حضرة المؤسسة لا تستحق تسديد فلس واحد حتى نرى كبراء قومنا
مؤسسة الكهرباء تشكو منّا ونحن نشكو منها, المؤسسة تشكو من أننا المواطنين لا نسدد فواتيرها، ونحن نشكو من أن حضرة المؤسسة لا تستحق تسديد فلس واحد حتى نرى كبراء قومنا من كبار المهلكين المستهلكين للكهرباء يدفعون الستين مليار، وعندما نرى الكهرباء خدمة حقيقية لا ضربة حظ يصل بها التيار أو ضربة سوء لا يصل بها التيار .
* مؤسسة الكهرباء التي أعلنت للمواطنين عن استعدادها لقبول تسديد المتأخرات بنظام التقسيط، لم تقل لنا ماذا فعلت مع كبار (شفاطي ) الكهرباء والذين يضيفون إلى فواقد سوء التمديدات الكهربائية التي تصلح حبال غسيل .. يضيفون كوارث على مصدر الطاقة المحرك للحياة ابتداء من الحفاظ على حبة الطماطم، ووصولاً إلى كبريات المشاغل من مصانع وشركات وغيرها.
* لم تخبرنا إدارة مؤسسة الكهرباء أنها انتوت صنع احترام المستهلك لها بواسطة البدء بإجراءات صارمة تبدأ بالكبار .. الكبار الذين تعاملهم المؤسسة برفاهية ولا تجرؤ على قطع التيار عنهم كما يفعل مقصها التاريخي مع بسطاء المستهلكين وبالذات مع ما يسمى بالمشتركين التجاريين وهم أصحاب المحلات والدكاكين والشركات . علماً بأن المشترك التجاري يدفع مبالغ أكثر من المستهلك غير التجاري أي أصحاب المنازل , وحتى حكاية المشترك التجاري لا يوجد لها أساس علمي لأن الأصل في تمديدات الشبكات الكهربائية أن تكون هناك مناطق صناعية وتجارية محددة المساحات يصلها التيار الكهربائي بكلفة إضافية وبناءً عليها تكون كلفة الاستهلاك مرتفعة .
* كبار المستهلكين الذين جعلوا مستحقات الكهرباء لديهم مجرد بخار متصاعد في السماء .. كبار حتى على قدرة مؤسسة الكهرباء على تحريك قضايا في المحاكم ضدهم وضد تمنّعهم عن الدفع واستقوائهم على الموظفن الصغار التابعين للكهرباء والذين إذا تحركوا لفصل التيار عن أحدهم يتم إنزاله من فوق سُلّمه العتيد بتلويح البنادق المصوبة نحوه . وكم أتمنى على مؤسسة الكهرباء أن تثبت جديتها بملاحقة الكبار الرافضين لدفع ما عليهم قضائيا ملاحقة حثيثة وعلى الأقل لأن هذا هو الشكل اللائق الذي نعرفه رغم صعوبته وإن كان أولئك الكبار في النهب والامتناع يفهمون بأساليب أخرى هي أساليبهم التي تعاملوا بها مع البلد ومقدراته ومؤسساته .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)