shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب: (الكوتشينا).. على الطريقة الايرانية..!! - منتسبو مؤسسة الثورة للصحافة بصنعاء يناشدون السيد القائد التدخل العاجل - في أحسن فريق *الدراجة الهوائية*..ليست مجرد (لعبة و رياضة) - كتائب القسام أبو عبيدة يتوج بطلاً لدوري طوفان الأقصى - صوت الشباب - ماذا قال خامنئي للعمال خلال "أسبوع العمال"؟ (بمناسبة عيد العمال العالمي) - الشعب العراقي يطالب بطرد سفيرة الشذوذ والبغاء الأمريكية من العراق - هلع كبير على متن رحلة إسرائيلية من دبي إلى تل أبيب - وطن على عجل في سطور - القدوة يكتب: توفير الخدمات الأساسية وحماية للشعب الفلسطيني -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

الأحد, 29-يوليو-2012
صنعاء نيوز -
كشفت مصادر مطلعة ان الرئيس عبدربه منصور هادي الغاء لقاء له مع المبعوث الايراني الى اليمن والذي كان قد وصل امس حاملا رسالة للرئيس هادي من الرئيس الايراني احمدي نجاد .

وحسب المصادر فان اللقاء كان مقررا امس الساعة التاسعة مساء , غير انه تم الغاء اللقاء , ليلتقيه وزير الخارجية ابوبكر القربي اليوم ويتسلم الرسالة الموجهه من احمدي نجاد للرئيس هادي .

وكانت مصادر دبلوماسية قد كشفت ان مبعوث الرئيس الإيراني نائب وزير الطاقة مسعود حسيني الذي وصل السبت الى صنعاء يحمل حزمة من المقترحات التي تحاول ظهران ان تظهر حسن النية تجاه اليمن , حسب تعبير المصادر الدبلوماسية , غير أن الاستقبال البارد يشير الى رفض المبادرات الايرانية.

وأفادت مصادر دبلوماسية لـ"براقش نت " فان المبعوث الايراني التقى سياسيين مساء السبت بصنعاء , وكشف عن هدف زيارته وبعض من مضمون الرسالة التي سينقلها للرئيس هادي وتشمل استعداد ايران لترتيب لقاء بين بين لجنة الحوار و الرئيس اليمني الاسبق علي سالم البيض في طهران او في بيروت , كما ابدى المبعوث الايراني استعداد بلاده لتقديم اوجه الدعم للحكومة اليمنية في مجال مكافحة الإرهاب , وكذا بناء محطات كهربائية اسعافية لعدد من المحافظات .

وحسب المصادر فان طهران تريد الرد على خطاب الرئيس هادي التي وجه فيها انتقادا حادا لايران وطالبها بالكف عن التدخل في الشئون الداخلية اليمنية , وقد تزامن خطاب الرئيس هادي بالإعلان عن اكتشاف خلية تجسس إيرانية .

وأفادت المصادر انه كان مقررا ان يلتقي المبعوث الايراني الساعة التاسعة مساء السبت , لكن اللقاء تأجل لأسباب لم تعرف .

وكان المبعوث الايراني قد قال أن الهدف من الزيارة هو تسليم رسالة إلى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية من الرئيس أحمدي نجاد تتضمن دعوة رسمية للمشاركة في قمة عدم الانحياز التي ستعقد في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأكد المبعوث الإيراني حرص بلاده على أمن واستقرار ووحدة أراضي اليمن وعدم التدخل في شؤونه الداخلية انطلاقا من العلاقات الثنائية التي تربط الشعبين الشقيقين حسب تعبيره .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)