shopify site analytics
الرئيس الجزائري: لا تنازل ولا مساومة في ملف الذاكرة مع فرنسا - السيول تجرف المواطنين في اب - نتيجة للامطار الغزيرة وفاة 5 أطفال غرقا وانهيار منازل بلحج - الهيئة العسكرية العليا تتوعد بالتصعيد في عدن - إعصار مداري في خليج عدن وبحر العرب - فرع مؤسسة الاتصالات بمحافظة البيضاء يدعم المدارس الدورات الصيفية - انعقاد المجلس الأكاديمي السابع بجامعة ذمار - القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

الإثنين, 30-يوليو-2012
صنعاء نيوز -
في أمسية رمضانية..الجوهري يدعو علماء الدين للخروج إلى المجتمع وتصحيح المفاهيم الملتبسة لدى بعض العامة
دعا الأستاذ/محمد عبدالمجيد الجوهري رئيس منتدى عدن الأهلي علماء الدين إلى الخروج إلى المجتمع وتنويره وتصحيح بعض المفاهيم الملتبسة التي علقت في أذهان البعض عن مبادئ وقيم وسمو الدين الاسلامي الحنيف.

وقال في الكلمة الافتتاحية للأمسية الرمضانية اليوم أن على علماء الدين والدعاة الاضطلاع بدورهم الاجتماعي ونشر رسالة الاسلام الحنيف داخل وخارج المساجد والملتقيات النخبوية وزوايا الذكر.

وأشار الأستاذ/محمد الجوهري أن المجتمعات تعاني من بروز ظواهر سلبية ومن إلتباس لكثير من المفاهيم الدينية والقيمية..، والتي وجدت مساحات في الفضاء الاجتماعي للانتشار فيها وارباك منظومة المعتقدات الدينية النقية الطاهرة كما أنزلها الله جل جلاله وحملها رسوله الكريم محمد بن عبدالله عليه أفضل الصلاة والسلام.

جاء ذلك في الأمسية الرمضانية التي أقامها "منتدى عدن الأهلي" اليوم بمقره بالمنصورة، بحضور كوكبه من الدعاة والمثقفين والشخصيات الاجتماعية، والتي تناول الحضور فيها فضائل شهر رمضان المبارك، وأهمية هذا الشهر الفضيل في تعزيز الاخلاق الحميدة والمفاهيم الصحيحة عن الدين الاسلامي العظيم.

وقد قُدمت في الامسية عدة مداخلات من قبل المشاركين، تطرقت إلى أن جوهر الدين الاسلامي هو الوسطية والاعتدال، بحيث لايكون هناك لا افراط ولا تفريط بتعليم وقيم الدين.

ونوه المشاركون بالأمسية إلى ضرورة قيام علماء الدين وأئمة المساجد والدعاة إضافة للدعاة والعلماء القائمين على الزوايا الشافعية الصوفية في عدن بدورهم التنويري لقيم الدين الاسلامي الحنيف، والتأكيد للعامة من خلال الخطب والمواعظ والكتابات..إلخ، أن الاسلام هو دين البناء والتعمير والاعتدال والوسطية والتسامح، وبأنه دين العمل بما ينفع الناس، وليس دين إيذاء وإضرار بالناس ومصالحهم ومعيشتهم.

إلى ذلك لهج المشاركون بالأمسية بالدعاء لله الواحد الأحد وبالأدعية الواردة في القران الكريم، كي ينزل رحماته وغفرته على عباده ويعتق رقابهم من الناس، وأن يهدي عبادة اجمعين إلى الصراط المستقيم ونور الاسلام العظيم.

كما صلى المشاركون بالأمسية على النبي المختار وخير البرية والأبرار محمد عليه الصلاة والسلام كما أوصانا الله في كتابه الكريم، ان الله وملائكته يصلون على النبي يا ايها الذين أمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما كثيرا..

وتميزت هذه الامسية بنفحات روحانية لشهر رمضان المبارك الذي له منزله عظيمه عند الله، ففي هذا الشهر يروم العباد لرحمات الخالق ومغفرته والمآل إلى جنته، سبحانه وتعالى.

حضر الأمسية الشيخ/عبدالقادر المقبولي، والأستاذ/شمس الدين البكيلي، والمحامي/لؤي عبدالله محبوب، والأخ/محمد إسماعيل السروري، وإبراهيم محمود، والأخ/فيصل عبدالله، والأخ/محسن إسماعيل، والأخ/محمد المسعودي، والأخ/عبدالرحمن باهارون.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)