shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

الأربعاء, 01-أغسطس-2012
صنعاء نيوز -
أحرز المصري علاء الدين أبو القاسم الميدالية الفضية في منافسات سلاح الشيش في رياضة المبارزة في دورة الألعاب الأولمبية بخسارته أمام الصيني شينغ لي 13-15 في المباراة النهائية اليوم الثلاثاء.

وتبدلت هوية الفائز في النهائي أكثر من مرة، حيث تقدم الصيني بفارق 3 نقاط (8-5) في نهاية الجولة الأولى، ورد المصري التحية بالفارق ذاته في الثانية (6-3)، ثم تقدم 13-11 قبل نهاية الجولة الثالثة بدقيقة ونصف وكان على بعد لمستين فقط من الذهبية لكن الصيني سجل أربع نقاط متتالية ليخرج فائزا.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية فإن أبو القاسم (22 عاما) كان المصنف ثامناً وبطل العالم للشباب عام 2010، دخل تاريخ رياضة المبارزة اليوم أيضاً بعد أن أصبح أول إفريقي يبلغ الدور نصف النهائي بفوزه على بطل العالم الحالي الإيطالي اندريا كاسارا بمعدل 15 لمسة مقابل 10.

وكانت أفضل نتيجة للاعب إفريقي في الفردي لهذه الرياضة هو المركز السابع للتونسية عزة بسباس عام 2008 في سلاح الحسام للفردي والفرق، بينما أحرز المنتخب المصري للرجال المركز الرابع في سلاح الشيش عام 1954.

وكانت التونسية سارة بسباس شقيقة عزة، خرجت أمس من الدور ربع النهائي لمسابقة سلاح سيف المبارزة بخسارتها أمام الألمانية بريتا هايدمان 12-15.

يذكر أن آخر ميدالية مصرية في الألعاب الأولمبية حققها لاعب الجودو هشام مصباح وكان من المعدن البرونزي في وزن دون 90 كلغ في دورة بكين عام 2008.

والفضية هي الثانية لرياضي عربي، بعد أن أحرز الرامي القطري ناصر العطية برونزية مسابقة الكسيت اليوم أيضاً.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)