shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

الخميس, 02-أغسطس-2012
صنعاء نيوز -
تتضامن مؤسسة البيت القانوني "سياق" تضامناً كاملاً مع جميع منتسبي –السلطة الرابعة – "صاحبة الجلالة" مع كافة مطالبهم الدستورية والقانونية والحقوقية وتدين كافة الجرائم والاعتداءات التي يتعرض لها الإعلاميون وآخرها محاولة اغتيال السكرتير الصحفي لرئيس الجمهورية الأستاذ/ يحيى العراسي، وتحمل الحكومة المسئولية التقصيرية إزاء إهمال هذه الفئة الهامة أمنياً ومعيشياً وصحياً خاصة وقد شهدت الأيام السابقة الأزمة الصحية الشديدة التي تعرض لها أستاذنا "شيخ الصحافة" صالح الدحان والتي أدخل على إثرها العناية المركزة – نسأل الله تعالى أن يمن عليه بالشفاء العاجل- وأمام الواقع المرير الذي تعيشه الصحافة ورجالها وتدني مستويات دخلهم ومستواهم المعيشية وحرمانهم من التأمين الصحي مع ما يتعرضون له من مسلسل الاعتداءات وبصورة تفشت بشكل غريب تهدد حياة الكثير معهم.
فإن المؤسسة تطالب بضرورة إصدار تشريعات قانونية تقضي بعقوبات مشددة ضد كل من يعتدي أو يشرع في الاعتداء على رجال الصحافة والإعلام واعتبار مثل تلك الاعتداءات جرائم جسيمة لا تسقط بالتقادم، وان تشمل هذه التشريعات إعادة النظر في جميع الجوانب الحقوقية وبالأخص "المعيشية والصحية" وبما سيطور من عطاء هذه الفئة المهني وينعكس بصورة إيجابية على الوطن والمجتمع برمته.
والمؤسسة تعلن عن استعدادها التام وكافة المتعاونين معها من المحامين والقانونيين المختصين للتعاون والتنسيق مع نقابة الصحفيين اليمنيين للمشاركة في إعداد مشروع قانون أو قوانين أو حتى تعديلات قانونية تكفل تحقيق ذلك وفقاً لأحكام الدستور والقوانين النافذة.
والله من وراء القصد.

مؤسسة البيت القانوني
"سياق"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)