shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - برعاية وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول تنطلق مساء يوم السبت المقبل فعاليات الدورة الرياضية الصيفية الرمضانية المدرسية الأولى التي تنظمها الإدارة العامة للأنشطة المدرسية

الخميس, 02-أغسطس-2012
صنعاء نيوز/ محمود الحداد -




برعاية وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول تنطلق مساء يوم السبت المقبل فعاليات الدورة الرياضية الصيفية الرمضانية المدرسية الأولى التي تنظمها الإدارة العامة للأنشطة المدرسية بوزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة خلال الفترة من 3 ـــ 8 من الشهر الجاري.

وفي تصريح لـ"صنعاءنيوز" أوضح مدير عام الأنشطة المدرسية بوزارة التربية مدير الدورة الأستاذ أحمد سعيد عبده أن عملية القرعة بين الفرق المتنافسة - المجموعة الأولى - ستبدأ مساء غد الجمعة على أن تبدأ مساء اليوم التالي "السبت" أولى مباريات الدورة.


وعن الفرق المشاركة في البطولة قال أحمد سعيد : هناك 8 فرق ستتنافس على لعبتين خلال الدورة هما " كرة الطائرة وكرة الطاولة " مضيفاً: أن عدد المشاركين في الدورة بلغ 120 طالب و24 مدرباً وفنياً وإدارياً يمثلون ثمان محافظات هي (أمانة العاصمة – عدن – تعز – الحديدة – حضرموت الوادي والصحراء – البيضاء – حجة – أبين ) .

مشيرا إلى أن مشاركة هذه المحافظات في الدورة يأتي نتيجة التزامها بتنفيذ البطولات الداخلية والتي تمخضت بتشكيل منتخبات مدرسية في كل محافظة مكنتها من المشاركة في الدورة الرياضية الصيفية الرمضانية ، لافتاً إلى أن بقية المحافظات ستشارك في المجموعة الثانية القادمة والتي تنطلق فعالياتها بعد عيد الفطر المبارك وذلك بعد أن تستوفي تقاريرها وتستكمل تشكيل منتخباتها المدرسية.

وقال أحمد سعيد مدير عام الأنشطة المدرسية أن هذه الدورة الرياضية المدرسية تأتي في سياق اهتمام وزارة التربية والتعليم بالأنشطة والفعاليات الرياضية كونها من أهم مقومات العملية التعليمية ، إضافة إلى أنها تشكل أحد العوامل الأساسية في بناء الشخصية السوية والمتوازنة .

مبيناً: أن الأنشطة والفعاليات الرياضية المدرسية تمثل مناخاً ملائماً وبيئة مناسبة لاكتشاف الطاقات الإبداعية في مجال الألعاب الرياضية المختلفة ورعايتها وتعزيز قدراتها وإمكاناتها بما ينهض بالشباب والرياضة في بلادنا، لاسيما أن النهوض بهذا الجانب هو احد مؤشرات التقدم والتطور التي تقاس بها الأمم والشعوب .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)