shopify site analytics
مقتل المقاتل اليمني في صفوف الجيش الروسي في معارك الشرف ضد العصابات الأوكرانية - افتتاح سوق الخمسين المركزي - جامعة سباء تحصل على شهادة الاعتماد الأكاديمي البرامجي الكامل - ثورات طلابية ضد حكومات دولهم بوقف الحرب في غزة،، - محافظ إب يكرم قيادة الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي - الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع - إغلاق مستشفى خاص بذمار لمخالفاته الجسيمة - قرار باغلاق مكاتب “الجزيرة” في اسرائيل - 1.2 مليار ريال تصرفها مأرب بشكل يومي على كهرباء عدن دون ان يرى المواطن النور - تحذير: التلوث الاجتماعي يهدد بتدمير النسيج الاجتماعي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

الجمعة, 03-أغسطس-2012
صنعاء نيوز /عبدالرحمن بجَّاش - -
صنعاء، المدينة التاريخية، مهددة بالشطب من اليونسكو، ويحلو لـ «يحيى سرور»، بل يصر كلما تذكرتها، أن يسميها كذلك، ويرفض رفضاً قاطعاً تسميتها بالقديمة!! ولا أدري ما هو السر في أننا
{ صنعاء، المدينة التاريخية، مهددة بالشطب من اليونسكو، ويحلو لـ «يحيى سرور»، بل يصر كلما تذكرتها، أن يسميها كذلك، ويرفض رفضاً قاطعاً تسميتها بالقديمة!! ولا أدري ما هو السر في أننا نخرّب على أنفسنا بأيدينا وفي أمور كثيرة من عمود الإشارة الذي كان جميلاً بداية الطلوع إلى جسر الصداقة حتى زبيد أصر الفاعل على أن يعتصرها ويشوّه المكان!!
هل هو التخلف الذي يقتل حياتنا ولا يزال؟ أم هي الثقافة التي كبرت معنا وصرنا معها ننظر إلى المال العام والمرفق العام على أنه حلال لنا، ننهبه، نبذّره، نلعب به، نحلّله لأنفسنا كيفما نريد؟
أسئلة كثيرة تفرض نفسها ولا تجد جواباً سوى المزيد من الهدر والتضييع لكل شيء جميل في حياتنا، زبيد خير مثال، فمن إصرار المحافظ الثائر أيامها على ترميم مساجدها بالقص إلى إهمالها تماماً، إلى دخولها عالم النسيان، ويا قلبي لا تحزن، فلا شيء جميل في حياتنا حافظنا عليه!!
الآن صنعاء التاريخية مهددة بالشطب في اليونسكو، ولا حياة لمن تنادي، العالم من حولنا يلهث في سبيل أن تضم مدنه التاريخية إلى قوائمها، ونحن بكل فخر ننتظر إزالة مددنا من الوجود، وحتى الهيئة العامة للحفاظ على لا شيء ولدت ميتة!! لا تدري على ماذا تحافظ.
الآن وبما أن صنعاء ميّزت، وهذا حقها بأمانة، فَلِمَ لا تميّز التاريخية منها بهيئة مستقلة تحافظ على ما تبقى من ماء الوجه؟! فالناس يستحدثون البناء ويغيرون المعالم، ومبنى الأمن القومي الذي لا أدري مَن الذي اقترح موقعه، قد أحبط الناس من سكان المدينة القديمة - عفواً يحيى المدينة التاريخية - تشتوا الصدق، أنا أؤذّن في مالطا، أكتب عنها صنعاء وأحس أن ما أكتبه يذهب أدراج الرياح، من اليوم ما ليش دعوة، حتى هذا العمود عليه أن يقف هنا، فأنا أحرث في بحر!!
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)