shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



الأحد, 05-أغسطس-2012
صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -


عقد اليوم في ديوان عام وزارة الصحة العامة والسكان اجتماع موسع برئاسة الدكتور/ احمد قاسم العنسي وزير الصحة العامة والسكان وبمشاركة 50 كادراً يمثلون مدراء عموم مكاتب الصحة ومنسقي البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بعموم محافظات الجمهورية والقيادات الصحية بوزارة الصحة..
وفي الاجتماع أكد الدكتور العنسي على ضرورة تفعيل عمل المرافق الصحية في المحافظات وكذا تفعيل أنشطة منسقي البرنامج الوطني للترصد الوبائي بعموم المحافظات..
ونوه العنسي إلى أن وزارة الصحة العامة والسكان تواجه تحديات صحية عديدة وعلى مدراء عموم مكاتب الصحة استغلال الإمكانيات المتاحة الصحية والطبية لتلبية احتياجات المواطنين من الخدمات الصحية والمحافظة على إمكانيات المرافق الصحية من معدات وأجهزة وغيرها..
وأضاف الأخ الوزير بآن الاجتماع يعتبر فرصة ثمينة لتعزيز الأنشطة ومناقشة سبل تحسين الخدمات الصحية على مستوى الجمهورية والتعرف عن قرب جوانب القصور والجهود الوطنية والدولية المبذولة للارتقاء بمستوى تقديم الخدمات الطبية والصحية سواء فيما يتعلق بتأهيل وتطوير الكادر البشري أو الأجهزة والمعدات والمستلزمات الطبية الحديثة والمتطورة، مؤكداً بأن وزارة الصحة العامة والسكان لن تتهاون مستقبلاً إزاء أي تقصير أو إهمال يؤثر في عمل النظام الصحي.
وفي الاجتماع قدم الدكتور/ غازي إسماعيل وكيل قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة العامة والسكان تقرير موجز حول سير العمل في المستشفيات العامة وعمل البعثات الطبية وأهمية تفعيل الإشراف المباشر والدقيق على عمل البعثات الطبية العاملة في المحافظات وأوجه القصور القائمة في الخدمات الصحية في المحافظات..
من جانبها استعرضت الدكتورة/ جميلة صالح الراعبي وكيلة قطاع السكان بوزارة الصحة العامة والسكان تقرير حول سير تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للصحة الإنجابية وجهود قطاع السكان في إقناع المانحين مواصلة الدعم والاستمرار في تنفيذ أنشطة وبرامج الصحة الإنجابية بعموم محافظات الجمهورية.
إلى ذلك قدم الدكتور/ عادل الجساري مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا عرضاً حول ما تم تنفيذه من الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الملاريا وجعل شبه الجزيرة العربية خالية من الملاريا بحلول عام 2020م، مشيراً إلى ما تم انجازه من أنشطة في مجال حماية السكان من الملاريا والذي يصل عددهم إلى سبعة ملايين نسمة، وذلك من خلال توزيع ناموسيات مشبعة بالمبيدات ورش المنازل بالمبيد ذو الأثر الباقي وكذا تقديم الأدوية الخاصة بمرضى الملاريا.
بأن تضمن العرض التوسع الجاري في إنشاء وتشغيل وحدات مكافحة الملاريا في 16 محافظة في الجمهورية اليمنية والتي بلغ عددها 38 وحدة مكافحة، منها عشر وحدات تعمل حالياً في المحافظات.. والتي تهدف إلى الارتقاء بخدمات تشخيص ومعالجة الملاريا والقيام بتنفيذ أنشطة المكافحة اللازمة مثل الرش وغيرها لحماية المواطنين من خطر التعرض للإصابة بالملاريا..
وفي تصريح لـ" صنعاء نيوز " أوضح مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا أن مشكلة الملاريا من أهم القضايا الصحية التي تواجه وزارة الصحة، وتوجه الوزارة نحو تعزيز اللامركزية في التخطيط والتنفيذ للأنشطة المختلفة لمكافحة الملاريا عبر تعزيز دور فروع البرنامج في المحافظات والإشراف على عمل وحدات الملاريا الجديدة..
وأضاف الدكتور الجساري بأن هذا التوجه نحو توسيع صلاحيات اللامركزية في تنفيذ أنشطة الملاريا يتطلب من الإخوة في المحافظات الالتزام بالعمل نحو تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الملاريا والتي تسعى وزارة الصحة إلى تحقيقها للوصول إلى الأهداف الوطنية في مكافحة الملاريا والقضاء عليها من المناطق الموبؤة تماشياً مع التزامات الجمهورية اليمنية نحو الوصول إلى يمن خال من الملاريا في إطار جعل شبه الجزيرة العربية خالية من الملاريا بحلول عام 2020م وان هذا الهدف الوطني يتطلب من الجميع استيعاب حجم التحدي وسمو الهدف والالتزام بتحقيقه كونه من الأهداف الصحية والتنموية في برنامج الحكومة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)