shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

الإثنين, 06-أغسطس-2012
صنعاء نيوز -



يعقد في التاسعة من مساء اليوم في مقر المرصد اليمني لحقوق الإنسان حفل التأسيس لتشكيل التحالف اليمني للمطالبة بتشكيل لجنة تحقيق في أحداث 2011م.

وتدعو اللجنة التأسيسية للتحالف منظمات المجتمع المدني والإعلام إلى حضور حفل تأسيس التحالف الذي يهدف إلى الضغط من أجل إلزام الحكومة بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة في أحداث 2011، ومكافحة ظاهرة الإفلات من العقاب.

وسيضم التحالف في تكوينه منظمات حقوقية ونقابات واتحادات وجمعيات ومؤسسات أهلية في عموم محافظات الجمهورية بهدف الضغط من أجل تشكيل لجنة تحقيق مستقلة ونزيهة في الأحداث التي جرت خلال العام 2011م وكشف الحقيقة ومحاسبة كل من ارتكب جرائم وانتهاكات لحقوق الإنسان, وفقا للمعايير الدولية لحقوق الإنسان, واستنادا للقرارات الدولية الصادرة من مجلس الأمن قرار رقم 2014 و قرار رقم 2051, و مصفوفة توصيات مجلس حقوق الإنسان والمفوضية السامية لحقوق الإنسان في الجلسة 18 و 19 , و استنادا للمواثيق الدولية لحقوق الإنسان.

وسيقوم التحالف المدني اليمني على المستوى المركزي وفي عموم المحافظات بعمل حملة على مستوى الجمهورية اليمنية للضغط على الحكومة اليمنية لتشكيل لجنة تحقيق مستقلة في أحداث 2011 من خلال التوعية بالقرارات الدولية الخاصة باليمن والتي تدعو إلى تشكيل لجنة تحقيق مستقلة في الجرائم والانتهاكات التي حدثت خلال العام 2011، والتوعية الاجتماعية لإزالة اللبس القائم بين قانون العدالة الانتقالية وقانون الحصانة و موضوع تشكيل لجنة تحقيق مستقلة في أحداث العام 2011م من خلال وتسخير مختلف الوسائل الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة وشبكات التواصل الاجتماعي، وعقد المؤتمرات الصحفية واللقاءات مع الجهات الحكومية المختصة و رئاسة الوزراء و رئاسة الجمهورية و المنظمات الدولية و سفارات الدول الراعية للمبادرة الخليجية و الأمم المتحدة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)