shopify site analytics
200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا - رسالة الله إلى العالم أن الثورة الايرانية جاءت لتبقى - بعد إشرافه على إيصال المساعدات إلى غزة - ترشيح مسؤول جديد للأمم المتحدة في صنعا - وصول 19 ضابطا إماراتيا وإسرائيليا إلى جزيرة عبدالكوري - اليمن تحتل المرتبة 6 بقائمة أكثر دول العالم معاناة من انعدام الأمن الغذائي - نقابة المحامين اليمنيين تدين تهديد المحامية نسيم حسين ملقاط -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عشية إقامة مؤتمر دولي اسلامي ـ عربي لنصرة سکان أشرف و ليبرتي و کذلك لنصرة الثورة السورية،

الثلاثاء, 07-أغسطس-2012
صنعاء نيوز/*سعاد عزيز -





عشية إقامة مؤتمر دولي اسلامي ـ عربي لنصرة سکان أشرف و ليبرتي و کذلك لنصرة الثورة السورية، حيت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من جانب المقاومة الايرانية بإسم الشعب الايراني و المقاومة الايرانية الثوار السوريين و معرکتهم العادلة التي ترفل بالعز و الافتخار و حيت کذلك شهداء الثورة السورية الابرار وقالت: رسالة هذه الحركة هي رسالة صارخة من شعوب الشرق الأوسط بأن عهد الطغاة قد ولى.

وبينما النظام الايراني يعمل بكل قواه أن يحتفظ بحكم الجلاد بشار الأسد، فان الشعب السوري والجيش السوري الحر البطل يمسكان بدفة المعركة نحو الحرية. ، وقالت السيدة رجوي في ذلك المؤتمر الذي أقيم في قاعة إيروسات بالعاصمة الفرنسية باريس برئاسة سيد احمد غزالي رئيس الوزراء الجزائري السابق و رئيس اللجنة العربية ـ الاسلامية للدفاع عن أشرف، يوم السبت 4/8/2012، ان اتساع نطاق النقمة الشعبية في ايران وأضافت قائلة: النظام الايراني يريد قبل طغيان موجات الاستياء وقبل سقوط سوريا أقرب حليفته في المنطقة أن يدمر حركة المقاومة أي أكبر عامل موجه للتغيير في ايران.
وشارك في هذا المؤتمر الذي أقيم بمناسبة شهر رمضان الکريم، عدد كبير من الشخصيات الاسلامية وأئمة الجماعة من فرنسا وشخصيات مسيحية من فرنسا وبريطانيا وباتريك كندي. كما تكلمت في هذا المؤتمر السيدة باريسا خياري نائب رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي.
وقد تحدث في هذا المؤتمر و عبر إتصال تم بواسطة شبکة الانترنيت قائدين عسکريين کبيرين في الثورة السورية هما: اللواء عدنان سيلو القائد العام للقيادة المشترکة للثورة السورية و العقيد مالك الکردي معاون قائد الجيش السوري الحر، اللذين أکدا التلاحم و الترابط بين نضالي الشعب السوري و الشعب الايراني مشيران الى المعرکة الحالية الدائرة بين مناضلي الثورة السورية و النظام السوري القمعي مؤکدين بأن النظام الايراني يقف بکل قواه خلف النظام الدکتاتوري في دمشق من أجل الحيلولة دون وصول رياح التغيير و الثورة اليه.
وفي معرض حديثها عن معسکر ليبرتي، أشارت السيدة رجوي الى ان تحويل ليبرتي الى سجن ومنع وصول مجاهدي درب الحرية الى الحدود الدنيا من الحاجات الانسانية يأتي في هذا السياق تماما. ليس اصل الموضوع تواجد مجاهدي خلق في أشرف أو ليبرتي أو نقلهم الى خارج العراق وانما أصل الصراع يدور حول وجود حركة مقاومة منظمة يراها الملالي الحاكمون في ايران الخطر الوحيد الذي يهدد كيانهم وبالتالي يحاولون يائسين تحطيمها أو ارغامها تحت الضغط على الاستسلام.
واضافت مريم رجوي أيضا ان الحكومة العراقية وبناء على أجندة النظام الايراني وتوصيته ومع الأسف بتعاون الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ، قد حولت ليبرتي الى سجن. فيما أبدت المقاومة الايرانية أقصى حد من المرونة. السكان قلصوا مساحة طلباتهم بالتوالي واكتفوا فقط بتحقيق 8 حالات من المتطلبات الانسانية لنقل القافلة اللاحقة. اننا حتى ولهذه المواد الثماني قدمنا حلولا عملية ومتفاهمة حيث يتم انجازها تماما على نفقة وجهد السكان أنفسهم ويتحقق في فترة قصيرة الا أن الحكومة العراقية ترفض ذلك.
وأردفت رجوي تقول : اذا كانت الحكومة العراقية تريد حقا ترحيل مجاهدي خلق من أشرف ومن العراق فلماذا لا تسمح لهم بتأمين حاجاتهم الأساسية في ليبرتي؟ والآن تهدد في الأيام الأخيرة وبوقاحة بأنها ستنقلهم بقوة وبشكل غير طوعي ما لم يغادر المجاهدون المتبقون في أشرف منزلهم ومأواهم بدون هذه الحدود الدنيا.
وتابعت تقول: وفي هذا السياق فان الأمم المتحدة والحكومة الأمريكية وبمباركتهما نوعية ومعايير الحياة في ليبرتي، تشجعان الحكومة العراقية على ممارسة هذه السياسات القمعية. فالممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة وباتخاذ مواقف منحازة في الأشهر الأخيرة وخاصة في الاجتماع الأخير لمجلس الأمن الدولي قد شجع الحكومة العراقية لتكون أكثر وقاحة. انه سيتحمل المسؤولية مباشرة عن أي أذى سيلحق بعد الآن بمجاهدي خلق وأي دم يراق منهم.
وإذا كان ممثل الامين العام صادقا بأن مستوى العيش الانساني موجود في ليبرتي فلماذا لايطلب من الحكومة العراقية أن تفتح بوابة ليبرتي أمام البرلمانيين والمحامين والضباط الامريكيين الذين خدموا لسنوات في العراق وفي أشرف؟
الحكومة الأمريكية بدورها وكما أكد نواب الكونغرس الأمريكي أعلنوا مرات عديدة ، تتحمل كامل المسؤولية عن حماية المجاهدين في اطار اتفاقية جنيف الرابعة والاتفاق الذي وقعته مع السكان كلا على انفراد. ولو كانت الولايات المتحدة ملتزمة بتعهداتها تجاه مجاهدي أشرف لما كانت تسمح بأن ترتكب مجزرتان ولا أن تكون الحكومة العراقية مطلقة الأيدي في فرض القيود اللاانسانية ضد المجاهدين.
وأكدت مريم رجوي أنه ولحد الآن انتقل قرابة ألفين من السكان من أشرف الى ليبرتي استنادا على وعود صريحة وكتبية من قبل الحكومة الأمريكية وأضافت ان مسؤولية أمريكا تجاه هذه الحالة أصبحت أكثر بأضعاف، داعية وزارة الخارجية الأمريكية الى القيام بمسؤوليتها مشددة على أن الحكومة الأمريكية ستكون هي المسؤولة على طاولة المساءلة اذا ما قامت الحكومة العراقية بارتكاب جريمة ضد الانسانية مرة أخرى.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)