shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - رمضان في جامعة عدن..

أجواء روحانية ترسم البسمة على الوجوه وهمة في العبادة والعمل

السبت, 11-أغسطس-2012
صنعاء نيوز/عدن/ جهاد وادي باحداد: -
رمضان في جامعة عدن..

أجواء روحانية ترسم البسمة على الوجوه وهمة في العبادة والعمل


يعد شهر رمضان لدى موظفو جامعة عدن شهراً للتراحم والبركات والقربى إلى الله وبمثل ما استقبلوه يودعوه وهم بلهفة وشوق لهذا الشهر كل عام يهل على المسلمين في مغارب الأرض ومشارقها ومثلما فتحوا قلوبهم وأبوابهم لاستقبال هذا الضيف الكريم يودعوه اليوم وهم بالعشر الأواخر منه، وقد شهدوا فيه فرض الصيام والاعتكاف بالمساجد وأداء الصلوات والتراويح فيما تعلو الأصوات بآيات الله الكريم.

فالكل في جامعة عدن يهفوا فرحا بهذا شهر الرحمة والغفران والعتق من النيران أيامه ترسم البسمة على كل الوجوه ولياليه أعياد تتضافى فيها القلوب.

ويجتمع منتسبو وموظفو جامعة عدن يوميا لأداء صلاة الظهر وصلاة العصر جماعة في مسجد ديوان رئاسة الجامعة ويصطفون معا في تآلف ومحبة لأداء فروضهم التعبدية لله الواحد الأحد، وما أن تنتهي الصلوات حتى يسلم بعضهم على بعض بروحانيه وأخوه وحب.

وبهذه المناسبة الجليلة أجرى موقع "عدن المنارة" هذه الجولة السريعة لمعرفة أحوال موظفي الجامعة في هذا الشهر الفضيل وماهي العادات التي يقومون بها طيلة أيامه ولياليه.

وبدأنا بالأخ/ أحمد عبدالله عمر مدير شؤون الموظفين بجامعة عدن حيث قال بان شهر رمضان هو فرصة للتزود بالأعمال الخيرية, والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى بالطاعات..، متمنياً للجميع صوماً مقبولاً وذبناً مغفوراً.

وأشار الأخ/ مدير شؤون الموظفين أن العمل في إدارات الجامعة وكلياتها يسير بشكلٍ طبيعي خلال هذا الشهر بحسب الدوام الرسمي وقانون الخدمة المدنية..، موضحاً أنه قد تم منح جزء من الموظفين إجازات خلال هذا الشهر وتقسيمها إلى نصفين حتى لا يتسبب في ضغط على العمل، حيث أخذ جزء من الموظفين إجازته في النصف الأول من رمضان فيما أخذ جزء أخر النصف الثاني من رمضان، في حين فضل جزء أخر الاستمرار بالعمل خلال الشهر.

والتقينا بالأخ/علي سالم الأنقاء معاون أمين عام الجامعة الذي رفع أسمى آيات التهاني لرئاسة جامعة عدن ممثلة بالدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة وكل منتسبيها بهذا الشهر الكريم وقال بأنه في هذا الشهر تكثر فيه العبادات والطاعات والتقرب إلى الله العلي القدير من خلال الصيام والقيام والذكر.

أما الأخت/رحاب مهدي متعاقدة في مكتب نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي فقد قالت أن شهر رمضان يمثل لها الخير والبركة والصحة فهو شهر الصيام والعبادة ويزيد التواصل فيه بين العبد وربه.

من جهتها قالت الأخت/عائدة محمد صالح الذبحاني موظفة في مركز الحاسب الآلي أن شهر رمضان هو شهر التقوى والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى بعمل الخير ويولد النشاط والحركة وقالت بأنها تحب عمل الخير في هذا الشهر وقراءة القرآن الكريم.

أما الأخوات/فتحية حسن سعيد ونسرين أنيس جاوي فقد قالتا أن هذا الشهر تكثر فيه النوافل والعبادات ويتقارب فيه الأهل وتواصلهم مع بعضهم البعض, لكن الأوضاع الحالية في البلاد لا تسمح بالتمتع بهذا الشهر الفضيل وأداء العبادات بسبب الإنقطاعات المتكررة للكهرباء وفقدان الأمن مقارنة بالسنوات الماضية.

وأختتم الأخ/صقر العقربي هذا الاستطلاع بالتاكيد أن شهر رمضان هو شهر العمل والعبادة، وينبغي على الجميع عدم الركون إلى الكسل والتحجج بالصيام، لان الصيام لايعني النوم بل العبادة والعمل والهمة وخدمة الأخرين كي يجد الصائم الاجر والثواب الذي يرجوه من الله عز وجل..

وأشاد الأخ/العقربي بموظفي جامعة عدن الذين يبدلون جهودا كبيرة رغم ظروف انقطاعات الكهرباء للعمل وإنجاز المهام الملقاة عليهم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)