shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

الإثنين, 13-أغسطس-2012
صنعاء نيوز -

يبدأ الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم الاثنين زيارة رسمية إلى السعودية هي الثانية له منذ تقلده منصب الرئاسة في 21 فبراير/شباط الماضي، تكرس لبحث جملة من القضايا المتصلة بتطورات العملية السياسية القائمة في اليمن، وأبرز التحديات التي تواجه مساعي تثبيت التهدئة الناشئة في البلاد منذ التوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي .

وأكدت مصادر مقربة من الرئاسة اليمنية لصحيفة “الخليج” الاماراتية أن زيارة هادي إلى الرياض تندرج ضمن مبادرة رئاسية يمنية تهدف إلى تصفية الأجواء التي تكدرت مؤخراً بين البلدين جراء تداعيات حادث اختطاف نائب القنصل السعودي بعدن عبدالله الخالدي من قبل تنظيم القاعدة . وأشارت إلى أن نجاح مساعٍ حثيثة قادها الرئيس بشكل شخصي عبر تكليفه نجله الأكبر جلال بالتفاوض مع قيادات تنظيم القاعدة في الإفراج عن الدبلوماسي السعودي حفزت هادي على القيام شخصياً بزيارة الرياض .

وأشارت المصادر إلى أن من أبرز القضايا التي ستتطرق إليها مباحثات الرئيس هادي مع العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، تتمثل في طلب تقديم دعم سعودي عاجل لمساعدة حكومة الوفاق الوطني على الإيفاء بالتزاماتها من خلال التوجيه بالتسريع بتمكين الأخيرة من الاستفادة من المنحة السعودية المعلنة في مؤتمر أصدقاء اليمن الذي عقد في الرياض نهاية مايو/أيار المنصرم، إلى جانب إطلاع القيادة السعودية بالتطورات المتعلقة بسير تطبيق المبادرة الخليجية والتحديات التي تواجه التسوية السياسية القائمة في البلاد، وإمكانية قيام المملكة بدور فاعل في ممارسة ضغوط على بعض الأطراف اليمنية التي تقف عائقاً أمام المضي في تطبيق مبادرة التسوية السياسية .

ونوهت المصادر إلى أن القيادة السعودية أبدت دعمها المطلق لقرارات الرئيس هادي الهادفة إلى تهيئة الأجواء المواتية لإنجاز عملية إعادة هيكلة الجيش واستعدادها مواصلة تقديم الدعم لمساعدة الحكومة على حشد التمويلات اللازمة لتنفيذ خطة الإنعاش الاقتصادي المحددة بعامين .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)