shopify site analytics
اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قيس الإرياني- مدير مرور الأمانه

الثلاثاء, 14-أغسطس-2012
صنعاء نيوز- محمود الحداد- -

دعا مدير مرور أمانة العاصمة العقيد قيس علي الارياني القطاع العام والخاص الى الاستثمار في إنشاء مواقف سيارات بطوابق متعددة في الميادين والشوارع الحيوية في أمانة العاصمة خاصة تلك التي تشهد ازدحاما واختناقات مرورية متواصلة .
وقال في تصريح لـ"صنعاء نيوز " إن المشكلة المرورية في العاصمة صنعاء في ارتفاع مضطرد بسبب الأعداد الكبيرة للسيارات في ظل وجود بنية تحتية مرورية محدودة وشموخ بنايات على شوارع ضيقة ومعها أسواق أو مجمعات تجارية ومؤسسات حكومية ومرافق خدمية ومدارس.

كل ذلك إلى جانب حركة باصات متقاطرة تسبب ازدحاماً واختناقات مرورية وبطئا للحركة في مدينة ذات كثافة سكانية مرتفعة.
وأضاف: أن الحل الوحيد لهذه المشكلة التي تهدد مستقبل العاصمة يكمن في وجود قرار سياسي يعزز التوعية بأهمية مثل هذه المجالات الاستثمارية كأن تكون الأراضي البيضاء فرصاً استثمارية لإنشاء مواقف سيارات بطوابق متعددة خاصة في المناطق الأكثر ازدحاماً .

وتطرق إلى أن منطقة التحرير- على سبيل المثال- التي تقع في قلب العاصمة تشهد يوميا اختناقات مرورية تتسبب في بطئ الحركة حيث تتحول الى كتلة واحدة من الحديد بسبب ازدحام الشوارع الضيقة في التحرير بالسيارات.
ومن اجل المساهمة في تقديم حلول عملية لهذه المشكلة قدم مدير مرور أمانة العاصمة حلاً موضوعيا يتمثل بقيام وزارة الشباب والرياضة باستثمار ملعب الشهيد الظرافي الذي يقع في التحرير ،

من خلال إنشاء مشروع موقفا للسيارات بطوابق متعددة مع إمكانية تخصيص الطابق الأخير وعرضه أمام المستثمرين لإنشاء متنفس ترفيهي وخدمي كبير كالمطاعم وقاعات الأعراس وغيرها من المرافق الترفيهية بحيث تكون بمواصفات ومعايير حضارية .
مؤكدا ان مبادرة وزارة الشباب بإنشاء هذا المشروع سيدر عليها أموالا طائلة قد يخدم الرياضة اليمنية أكثر مما يقدمه لها صندوق النشئ والشباب.

وتابع قائلاً: من المنطقي أنه مع وجود المدينة الرياضية في أمانة العاصمة فإن ملعب الشهيد الظرافي أصبح استثماره " مواقف للسيارات" ضرورة لا ترفا تفرضه ظروف الواقع المعاش.

وعدد الارياني ايجابيات الاستثمار في هذا المجال منها : عوائد مادية مضمونة إضافة أن الاستثمار فيها سهل لا يحتاج لمعدات ومصاريف باهظة.
ومن المميزات الايجابية لمواقف السيارات أيضاً يقول مدير مرور الأمانة أنها تؤمن مواقف سيارات محمية ومريحة وآمنة بإدارة صحيحة للعمال والمستهلكين لقاء تسعيرة رمزية حسب الزمن الذي يقضيه الفرد في هذه المواقف .
كما أنها تساهم في تخفيف الازدحام وسهولة الوصول إلى أماكن العمل ، و تدرأ حوادث السير والأضرار المادية والبشرية الناتجة عنها .
إضافة إلى أنها- بحسب الارياني- تعمل على توفير الوقت والجهد إلى جانب راحة بال المواطنين تجاه سياراتهم.

وأوضح الارياني أن الاستثمار في هذه المجالات المهمة التي تجمع بين الاستثمار المالي والاستثمار في الموارد البشرية وتحقق تنمية مستدامة لبلادنا يأتي مصاحبا لخطة أمانة العاصمة بقيادة الأستاذ عبدالقادر هلال لجعل " صنعاء عاصمة تشرف كل اليمنيين ".

و في ختام تصريحه شدد قيس الارياني على أهمية بناء ثقافة مرورية مجتمعية تتلافى كل المشكلات المرورية وما يرتبط بها من انحراف بوظيفة الشارع العام والأخذ بالتخطيط العلمي ومراعاة قواعد المرور وقواعد السلامة عند البناء وإنشاء الأسواق .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)