shopify site analytics
الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع - إغلاق مستشفى خاص بذمار لمخالفاته الجسيمة - قرار باغلاق مكاتب “الجزيرة” في اسرائيل - 1.2 مليار ريال تصرفها مأرب بشكل يومي على كهرباء عدن دون ان يرى المواطن النور - تحذير: التلوث الاجتماعي يهدد بتدمير النسيج الاجتماعي - هجرة الأدمغة من الدول النامية نحو الدول المتقدمة - القدوة يكتب: اليوم العالمي لحرية الصحافة واغتيال الحقيقة الفلسطينية - ما وراء تراجع شعبية المجلس الانتقالي في الجنوب؟! (تقرير صادم) - انهض يا رجل في سطور - ملكة جمال المحجبات 2019 دنيا الخلداوي تفتتح الفرع الخامس ل مركز التخسيس الخلداوي -
ابحث عن:



الأربعاء, 15-أغسطس-2012
صنعاء نيوز - صنعاء نيوز/    محمد صادق العديني * صنعاء نيوز/ محمد صادق العديني * -


مع إستمرار نشر الفوضى والخراب وجرائم الرعب والإرهاب ومحاولات الانقلاب من قبل "النظام السابق" بزعامة المرفوض شعبيا وأمميا علي عفاش ومليشيات عياله وأقاربه يصبح من الاستحالة التسامح معه .. ولن يكون هناك مصير أخر غير “اسقاط الحصانة ومحاكمة ذلك الاثم وشركاءه في الاثم والعدوان .. محاكمة واقتصاص من 33 ثلاثة وثلاثون عاما من المخالفات الجنائية والتجاوزات السيادية والممارسات المشبوهة وفساد الذمة المالية ..

وباعتقادي فان هناك ثلاثة أنواع من الملفات التي سيكون من الواجب الوطني والانساني والاخلاقي محاسبة هذا “الآثم” عليها ومواجهته بها .. وضمان عدم تمكينه من الافلات من العقاب كاحدى استحقاقات الثورة العادلة .. ومنها:
- أولا : الملفات الجنائية , وتشتمل على عدد من القضايا , أهمها ملفات :
- جريمة أغتيال الزعيم الخالد ابراهيم الحمدي , انتفاضة أكتوبر 78 , أحداث الحجرية , انتفاضة المناطق الوسطى , أحداث 13 يناير 86 , تصفيات ما بعد وحدة 22 مايو 1990 , حرب صيف 94 , ثورة فبراير 2011 , وما تلاها من أحداث حتى يومنا هذا ..
- ثانيا : الملفات السيادية , وأبرز عناوين ملفاتها :
- كرامة المواطن اليمني , السيادة , الدولة , الجيش , الامن , العملة الوطنية , الصحة , التعليم , القاعدة , الاتفاقيات الامنية ,ترسيم الحدود , ميناء عدن , صفقات السلاح واحتياط الغاز ..
- ثالثا : ملفات مالية وفساد ذمة , وتتركز أكبر ملفاتها في :
- المساعدات والمنح والقروض منذ 1978 – 2011 , عائدات الثروات الوطنية بمختلف مجالاتها وأنواعها ..

§ قرارات جريئة :

قرارات الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي جريئة تماثل بجرأتها ثورة تصحيح وإنقلاب أبيض يعيد الاعتبار للحكم المدني, ويتناغم مع أهداف وغايات ثورة 25 يناير العظيمة ..

§ إشارة الحكمة ل" المهاتما اليمني" :

الطريق إلى السقوط يبدأ من بيت " الزعيم " !!
------------------------------------------------------------------------------------------------------

*الرئيس التنفيذي لمركز التأهيل وحماية الحريات الصحافية CTPJF

/ أمين عام جائزة الصحافة والإعلام اليمني

[email protected]
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)