shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اكدت مصادر مطلعة ان وزارة المالية باشرتصرف التعزيزات الخاصة بالعلاوات السنوية لموظفي الدولة وبواقع 7 أشهر فقط من بداية العام 2012م فقط .

الأربعاء, 15-أغسطس-2012
صنعاء نيوز -
اكدت مصادر مطلعة ان وزارة المالية باشرتصرف التعزيزات الخاصة بالعلاوات السنوية لموظفي الدولة وبواقع 7 أشهر فقط من بداية العام 2012م فقط .

وافادت المصادر في وزارة المالية قولها بان وزير المالية صخر الوجيه رفض بشكل قاطع تنفيذ توصيات اللجنة الوزارية المختصة ووزارة الخدمة المدنية وقرارات مجلس الوزراء التي أقرت صرف العلاوات من العام 2005_ 2011م في اجتماعها في شهر مارس الماضي تنفيذاً للقانون رقم (43) لسنة 2005م بشأن نظام الوظائف والأجور والمرتبات ولائحته التنفيذية ، قبل أن تتراجع عن ذلك وتقر بصرف العلاوات ابتداء من فبراير 2011م وحتى أغسطس 2012م فقط ، سيما وان تم العلاوات السنوية للموظفين إدراج في موازنة الدولة للعام الجاري ولن يترتب عليها اى عجز في الموازنة العامة للدولة .وفي ذات السياق أصدرت وزارة المالية أمس الأول تعميما خاصا ينص على صرف مرتبات شهر أغسطس 2012م اعتبارا من امس الثلاثاء ، وذلك لمساعدة الموظفين على مواجهة احتياجات شهر رمضان وعيد الفطر د .

وفي الاتجاه ذاته أكد وزير الخدمة المدنية والتأمينات نبيل شمسان أن وزارته استكملت إصدار جميع فتاوى الموظفين في الجهاز الإداري للدولة والمؤسسات العسكرية منذ فترة طويلة.وأوضح الوزير شمسان في تصريح خاص لـ"26سبتمبرنت" إن جميع الفتاوى سلمت لوزارة المالية للتعزيز المالي بها.وكانت وزارة المالية أعلنت انه سيتم استكمال صرف العلاوات السنوية الخاصة بالجهات الأخرى التي أصبحت فتاواها جاهزة من قبل وزارة الخدمة المدنية.

وكانت حكومة الوفاق الوطني تعهدت في شهر مارس المنصرم بصرف العلاوات المستحقة للموظفين في الجهاز الإداري للدولة ابتداء من العام 2005م وحتى العام 2012م وذلك تنفيذا لتوصيات اللجنة الوزارية المختصة التي شكلت للنظر في المطالب القانونية لموظفي الجهاز الإداري للدولة وصرف مستحقاتهم وتسوية أوضاعهم الوظيفية ووضع المعالجات اللازمة بهذا الخصوص .



وقال الوجيه صعوبة إ تنفيذ العلاوات السنوية المستحقة لموظفي وحدات الخدمة العامة (المدنية والعسكرية والأمنية)على المالية في ظل شحة الموارد العامة نتيجة الأضرار التي تعرض لها أنبوب نفط مأرب وحرمان خزينة الدولة من هذا المورد المهم.

يذكر إن مجلس الوزراء اقر في اجتماعه الاستثنائي بتاريخ 3/مارس/2012م برئاسة محمد سالم باسندوة وضع معالجات قانونية لكافة مطالب الموظفين في جميع أجهزة الدولة والمتمثلة في إطلاق العلاوات السنوية للأعوام 2005-2010م واستكمال تجهيز علاوة 2011م ، وذلك وفق التقرير الذي خلصت إليه اللجنة الوزارية برئاسة وزير الخدمة المدنية والتأمينات والمكلفة بإعداد رؤية بقواعد التعامل مع مطالبات الموظفين في الاستحقاقات وزيادة الأجور.كما كما أقر مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي برئاسة محمد سالم باسندوة بتاريخ 31/يوليو/2012م صرف العلاوات السنوية المعتمدة في الموازنة العامة للدولة لمنتسبي القوات المسلحة والأمن وموظفي الجهاز الإداري للدولة الذين لم تصرف لهم من قبل ، وذلك مع راتب شهر أغسطس 2012م على ضوء التحسن الذي طرا على الإيرادات والناتجة عن عودة ضخ نفط خام مأرب.
براقش
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)