shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

الخميس, 16-أغسطس-2012
صنعاء نيوز -
من المنتظر أن يقوم السيد جمال بن عمر مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن ومستشار الأمين العام نهاية الشهر الجاري بزيارة جديدة إلى اليمن تستغرق عدة أيام .

ونقلت صحيفة «الحوار» المستقلة في أول عدد لها عن مصادرها أن بن عمر سيجري سلسلة من اللقاءات مع رئيس الجمهورية وعدد من المسؤولين والقيادات السياسية والحزبية بهدف مراجعة الإلتزامات الأممية ومدى إلتزام الأطراف المختلفة بقرارات مجلس الأمن الدولي، كما سيبحث الخطوات اللاحقة للحوار الوطني الشامل وضرورة إسهام الجميع في إنجاحه . وكان مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر حذر من فرض عقوبات ضد معيقي استكمال تنفيذ اتفاق التسوية السياسية القائمة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وأكد وجود إجماع في مجلس الأمن الدولي على ضرورة إنجاح العملية السياسية في اليمن، مشيراً إلى أن ما يعانيه اليمن من أزمة اقتصادية إنسانية صعبة، تستدعي ضرورة التعجيل في مساعدته .

وشدد على أن مواجهة القاعدة تحتاج إلى تقدم في العملية السياسية وليس في فقط بالطرق العسكرية والأمنية، مقراً بوجود تحديات كبيرة وعرقلة للعملية السياسية اعترف بها مجلس الأمن في قراره الأخير، لكن المجلس أشار وبشكل واضح وصريح إلى إمكانية اتخاذ عقوبات ضد كل من يعرقل العملية السياسية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)