shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز/عبدالرزاق العزعزي:

الجمعة, 17-أغسطس-2012
صنعاء نيوز/عبدالرزاق العزعزي: -
المخرج وقّع معهم عقود بعشرين ألف للحلقة وقناة اليمن منحتهم اليوم سبعة آلاف فقط، فاعتصموا أمامها..

أمن مبنى قناة اليمن يعتدي فنانين معتصمين مطالبين بحقوقهم منذ السابعة بعد المغرب



اعتدى أمن مبنى تلفزيون قناة اليمن في الثانية عشر بعد منتصف الليل على أكثر من 35 فناناً معتصمين حالياً أمام المبنى للمطالبة بحقوقهم؛ بعد استكمال تمثيلهم لمسلسل "حي الحكمة"..

وقال الفنان سام المعلمي في تصريح صحفي أن أغلب فنانين طاقم المسلسل معتصمين أمام مبنى القناة للمطالبة بحقوقهم التي وعدوا بها والتي من المفترض أن يستلموا عشرون ألف ريال للحلقة، لكنهم فوجئوا باستلام مبلغ سبعة آلاف ريال فقط للحلقة..

وأكد أن أمن المبنى اعتدوا عليهم وأشهروا بوجوههم الأسلحة واعتدوا على الفنان سلطان الجعدبي..

وبحسب المعلمي فإنه تم إيقاف مخرج المسلسل منير الحكيمي لكونه طالب بحقوق الفنانين ووقف في صفهم.. وأكد ذلك الفنان أحمد المعمري الذي قال أن المخرج حدد أجورهم بعشرين ألف للحلقة ولكن تم التلاعب بالأجور وتسليمها مساء اليوم كيما يستطيع الفنانين عمل شيء..

وأضاف أن الفنانين اتفقوا على عدم الانصراف من أمام المبنى حتى يتم تسليمهم كل أجورهم ولو اضطروا للجلوس حتى صبيحة عيد الفطر المبارك..

وقال "نطالب بعزل عبدالرحمن دماج مدير الإنتاج وحسن باسليم رئيس قطاع قناة اليمن الفضائية"..

الفنان أنور الجراش أفاد أن الفنانين ونجوم كوميديا ودراما اليمن معتصمين سلمياً لنيل حقوقهم لكن أمن المبنى أشهر عليهم الأسلحة..

وتساءل الفنان أنيس العنسي "متى سيرتقي الشعب إذا كان الإعلام يتعامل هكذا مع الفنانين" مؤكداً أن تم تهميشهم أكثر من تهميش عمال النظافة، مشيراً أنهم أدوا أدوارهم لشهرين متواصلين وبالأخير استلموا سبعة آلاف ريال فقط..

وعلى السياق قالت الفنانة أماني الذماري "اشتغلنا لشهرين متواصلين وتعبنا وهلكنا كثيراً واليوم يسلمونا سبعة آلاف ريال فقط".. مؤكدة أن الأمن أشهر عليهم الأسلحة ومتسائلة "لمتى بيجلس الفنان اليمني على هذا الحال"..

وأكدت الفنانة كريمة مختار واقعة إشهار الأسلحة والاعتداء عليهم من قبل أمن المبنى، وأضافت "وقعنا بالعقود على استلام عشرين ألف للحلقة وبالأخير أعطونا سبعة آلاف ريال فقط..

وبحسب الفنانين فإن إدارة قناة اليمن رفضت النزول إليهم والتحدث معهم ومنعوهم من الدخول إلى مبنى القناة، سيما أنهم مفترشين الأرض أمام المبنى ومعتصمين سلمياً أمام منذ الساعة السابعة بعد المغرب وحتى الآن..

جدير بالذكر أن مسلسل "حي الحكمة" من إنتاج الفضائية اليمنية ويبث يومياً في رمضان على قناتي اليمن وسبأ..

.....

تصوير: عبدالجبار السهيلي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)