shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

السبت, 18-أغسطس-2012
صنعاء نيوز/صنعاء - عمار مرشد -

في خطوه مبادرة خير أمة ترسم البسمة في وجوه مرضى مركز الأورام بالمستشفى الجمهوري بصنعاء



قامت مبادرة " خير أمة " الشبابية بزيارة الى مركز الاورام بالمستشفى الجمهوري بصنعاء الذي يحوي في طياته الكثير من القصص المختلفة التي يجمعها الألم والرضى بما قدر الله لهم ,وخلال الزيارة قام فريق خير أمة الزائر للمركز بتوزيع الهدايا ومبلغ مالي للمرضى , وتبادل اعضاء"خير أمة " الحديث مع المرضى للتعرف على معاناتهم ودعوا لهم بالشفاء , وفي قسم الاطفال قام اعضاء فريق خير أمة برسم البسمة في وجوه الاطفال باستخدام لعبة الدمي نالت استحسانهم واعجابهم .

سهى منصر مسؤلة الاعلام بمبادرة خير أمة عبرت عن مشاعرها خلال الزيارة وقالت " ان مرضى السرطان بحاجه للدعم المعنوي كاحاجتهم للدعم المادي هم بحاجه ان يشعروا ان هناك من يهتم لامرهم ويفكر بهم لذلك قررنا ان نقوم بحمله لزيراتهم وتقديم لهم هدايا بسيطه حتى نرسم الابتسامه في وجوههم .

واضافت " هذه الزيارة من اروع الايام التي قضيتها في حياتي ... مع مرضى السرطان ...ما اجمل الابتسامه التي ارتسمت في وجوه المرضى وخصوصا الاطفال ... ما اجمل تلك الاصوات التي كانت تعلو بالدعاء لنا منهم , وقالت : ما شدني خلال زيارتنا هو الطفل المصاب بالسرطان "سامي" عمره سنتين من اروع الاطفال الذين قابلتهم قضيت معاه لحضات جميله وكنت استعد فيها للذهاب كان يبكي ويريد ان ابقى معه ... كم اتمنى لو كنت استطيع البقاء معه ولكن .... لتختتم حديثها بالدعاء " الله يشفيه ويشفي جميع المرضى ياااارب".

شيماء دماج هي الاخرى عبرت عن مشاعرها قائلة "كانت زياره أستطعنا فيها ان نترجم أمنياتنا ورغباتنا إلى رؤيه إنسانيه واضحه .. تأخذ بنا إلى سباق الجنه خطوه بخطوه..

من جهتهم عبر المرضى ومرافقيهم من اقربائهم عن سعادتهم بهذه اللفته الكريمة من شباب مبادرة "خير أمة" مثمنين دورهم في الاهتمام بهذه الشريحه من المرضى والتي نادرا ما يلتفت اليها الجميع سواء كانوا افرادا أومؤسسات أوحكومة.

مبادرة "خير أمة" وهي تتمنى لكل المرضى بالشفاء العاجل إذ تتوجه بوافر شكرها وتقديرها الى الاشخاص والجهات التي اسهمت في انجاح و تنفيذ هذه الزيارة ، ولما ابدوه من دعم مالي ومعنوي للزيارة .

تجدر الاشارة إلى أن المؤسسة الخيرية لدعم مركز مرضى السرطان، أنشأت مركز الأورام في المستشفى الجمهوري في صنعاء بكلفة تزيد عن مليار ريال يمني (5 ملايين دولار) وهو المركز الوحيد في اليمن وتعتبر اليمن الأولى عربيا في انتشار السرطان بسبب الاستخدام المفرط للمبيدات والمعلبات ولا سيما منتهية الصلاحية والشمة، وتناول التبغ بمختلف أشكاله تعد الأسباب الرئيسية للمرض الخطير في اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)