shopify site analytics
التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي - الهجوم الصاروخي لكتائب القسام “المدمر” - السيول تغلق مدارس في محافظة شبوة وسط مطالبات بالحماية - مقتل المقاتل اليمني في صفوف الجيش الروسي في معارك الشرف ضد العصابات الأوكرانية - افتتاح سوق الخمسين المركزي - جامعة سباء تحصل على شهادة الاعتماد الأكاديمي البرامجي الكامل - ثورات طلابية ضد حكومات دولهم بوقف الحرب في غزة،، - محافظ إب يكرم قيادة الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي - الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - دكتور عبد الملك الدناني

الثلاثاء, 21-أغسطس-2012
صنعاء نيوز -


قرر مجلس جامعة صنعاء في جلسته المنعقدة بتاريخ 27/4/2011م على ترقية الدكتور عبدالملك ردمان الدناني الأستاذ المساعد بقسم الصحافة بكلية الإعلام بجامعة صنعاء إلى درجة أستاذ مشارك، وبهذا القرار نتقدم بأحر التهاني وأسمى التبريكات للدكتور عبدالملك الدناني بمناسبة ترقيته إلى رتبة أستاذ مشارك في كلية الإعلام بجامعة صنعاء، ونتمنى له المزيد من التقدم في حياته العلمية والمهنية وإثراء البحث العلمي في مجال الدراسات الإعلامية في يمننا الحبيب وفي الوطن العربي الكبير.
يذكر أن الدكتور عبد الملك الدناني حاصل على درجة دكتوراه فلسفة في مجال الإعلام 2004م، تولى رئاسة قسم الصحافة في كلية الإعلام بجامعة صنعاء للفترة 2006-2008، كما يشغل حاليا أستاذا زائرا في جامعة عجمان بدولة الإمارات العربية المتحدة.
موقع "متابعات إعلامية" ينشر عناوين الأعمال العلمية للدكتور عبدالملك الدناني:

المؤلفات (الكتب) العلمية الدكتور الدناني المنشورة:
1-كتاب بعنوان: (الوظيفة الإعلامية لشبكة الإنترنت)، بيروت: دار الراتب الجامعية، عام 2001، وصدرت طبعة أخرى للكتاب عن دار الفجر في القاهرة عام 2003 – هذا الكتاب رسالة الماجستير.
2-كتاب بعنوان: (البث الفضائي العربي وتحديات العولمة الإعلامية)، مصر، الإسكندرية: المكتب الجامعي الحديث، عام 2006- هذا الكتاب أطروحة الدكتوراه.
3-كتاب بعنوان: (ملخصات بحوث الدكتوراه للطلبة اليمنيين خريجي الجامعات العراقية في عقد التسعينيات: 1990-2000)، صادر عن وزارة الثقافة اليمنية في عام 2005.
4-كتاب بعنوان: (تطور تكنولوجيا الاتصال وعولمة المعلومات)، صادر عن المكتب الجامعي الحديث في مصر، الإسكندرية، عام 2005.
5-كتاب منهجي مقرر على الطلاب، بعنوان: (قضايا صحفية معاصرة)، صادر عن دار الكتاب الجامعي، صنعاء عام 2008.
6-كتاب بعنوان: (مجالات البحوث الإعلامية الجامعية)، صادر عن المكتب الجامعي الحديث في مصر، الإسكندرية، عام 2009. تم تطويره إلى كتاب بعد أن نشر على هيئة بحث علمي في مجلة علمية محكمة.
7-لديه كتاب جاهز للطبع بعنوان: (الجمهورية: الصحيفة والمؤسسة، النشأة، التطور والواقع).
8-لديه كتاب منهجي جاهز للطبع بعنوان: (فنون الاتصال وتقنيات المعلومات).

أبحاث الدكتور الدناني المنشورة في مجلات علمية محكمة:
1-بحث بعنوان: (حرية التعبير عن الرأي في الصحافة اليمنية: دراسة للحرية الصحفية في ظل التعددية الحزبية). منشور في كتاب الوحدة اليمنية والألفية الثالثة، الصادر عن الندوة العلمية الأولى لجامعة إب، مايو 2007، ص388-428. ومقبول للنشر في مجلة علوم الاتصال والإعلام.
2-بحث بعنوان: (مجالات البحوث الإعلامية الجامعية: جامعة بغداد أنموذجاً). منشور في المجلة العلمية المحكمة، التي تصدر عن كلية التربية بجامعة ذمار، العدد الثاني، يناير 2007، ص33-56.

مشاركات الدكتور الدناني بأوراق العمل منها:
1-المشاركة بورقة عمل في ورشة إقامتها وزارة الإعلام، بمعهد التدريب والتأهيل الإعلامي، عن (أخلاقيات العمل الإعلامي في ظل التحولات الكونية)، خلال عام 2005.
2-المشاركة بأوراق عمل في الدورات التدريبية التي نظمتها منظمات المجتمع المدني، منها اللجنة الوطنية للمرأة ومنتدى الإعلاميات، في قضايا ذات صلة (بالإعلام والنوع الاجتماعي)، عام 2007.
3-المشاركة بورقة عمل حول (برامج العنف التلفزيونية وتأثيرها على سلوك الأطفال)، في الورشة التي أقامتها منظمة شوذب للطفولة، خلال عام 2008.
4-المشاركة بورقة عمل بعنوان: (دور الصحافة المحلية في تشكيل الرأي العام:دراسة لواقع الصحافة اليمنية)، في الندوة التي أقامتها وزارة الأعلام عام 2009، بعنوان: (الصحافة اليمنية في ظل الوحدة اليمنية- النجاحات والإخفاقات).
5-المشاركة بورقة عمل في الدورة التدريبية للشباب، في مجال التكوين المهني والمهارات الخاصة: (موجه المشروع المعلوماتي، مهنة ومعانية)، للجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم، عام 2009.
6-المشاركة بورقتي عمل في المؤتمر الدولي حول استخدام الوسائل التقنية الحديثة في تنمية المعرفة العلمية في العالم الإسلامي، الذي عقد في محافظة حضرموت خلال المدة من 16-19 مايو 2010، بمناسبة اختيار مدينة تريم عاصمة للثقافة الإسلامية:
-الورقة الأولى بعنوان: (دور الإعلام في نشر الوعي البيئي).
-الورقة الثانية بعنوان: (الصحفي العلمي بين الواقع والطموح).
7-المشاركة في المؤتمر العلمي الدولي السادس عشر لكلية الإعلام بجامعة القاهرة، خلال المدة من 13-15 يوليو 2010.
8-المشاركة بورقة عمل في الندوة الإقليمية حول أخلاقيات العلوم والتكنولوجيا (المسائل الأخلاقية في مجالات النشر العلمي)، التي إقامتها المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة- أيسيسكو- في دولة الكويت خلال المدة 26-28 أكتوبر 2010، بعنوان (وسائل الإعلام والنشر العلمي).

المشاركات العلمية للدكتور الدناني:
-شارك في العديد من المؤتمرات والندوات والدورات التدريبية، في الداخل والخارج، ومنها:
1-المشاركة في البرنامج العلمي لمنظمة (IREX) العالمية خلال عام 2006، في كل من الأردن والولايات المتحدة الأمريكية حول (شفافية التعليم باستخدام وسائط الاتصال وتقنيات المعلومات).
2-المشاركة في اللجنة المكلفة بإعداد (إستراتيجية التواصل الإعلامي للتخفيف من الفقر)، والتي أعدتها وحدة مكافحة الفقر في وزارة التخطيط والتعاون الدولي عام 2007.
3-كلف بمهمة (إعداد مفردات وتوصيف مساقات منهج الدراسات العليا، دبلوم عالي)، لقسم الصحافة في كلية الإعلام بجامعة صنعاء، عند تدشين البرنامج في عام 2007.
4-المشاركة في (اللجان العلمية لتقييم البنية التحتية للجامعات اليمنية)، بقرار وزاري من جهة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام 2007.
5-المشاركة في (المؤتمر والمعرض الدولي الثامن للتعليم الإلكتروني بالقاهرة) خلال عام 2009، حول (دمج التقنيات: نحو تحقيق التميز في العملية التعليمية).
6-المشاركة في الورشة التعليمية التي أقامتها المدرسة الدانمركية للصحافة والإعلام بجامعة عدن، حول (طرائق التدريس وتطوير المناهج)، خلال عام 2009.
7-المشاركة في لجنة (إعداد وتطوير الخطة الدراسية لبرنامج قسم الإعلام) بجامعة العلوم والتكنولوجيا في الجمهورية اليمنية، خلال عامي 2008 و 2010.
8-المشاركة في (الاجتماع التأسيسي لجمعية كليات الإعلام بالجامعات العربية)، الذي عقد في جامعة القاهرة خلال المدة من 11-13 يوليو 2010.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)