shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

الجمعة, 24-أغسطس-2012
صنعاء نيوز -


يعقد قيادات في المؤتمر الشعبي العام في المحافظات الجنوبية لقاءات مكثفة مع شخصيات سياسية واقتصادية وثقافية وناشطين في قطاع الشباب والمرأة، بهدف بلورة رؤية موحدة لحل القضية الجنوبية.

وقال عضو اللجنة العامة للمؤتمر (أحمد الميسري) في تصريح لـ(اليمن اليوم): "إن المؤتمر وقيادته في المحافظات الجنوبية يسعون من خلال تلك اللقاءات التي عقدت في محافظات (الضالع، لحج، عدن، شبوة، أبين) إلى الخروج برؤية موحدة تعالج القضية الجنوبية عن طريق إيجاد حلول عادلة تتفق مع رغبة أبناء الجنوب لبناء دولة مدنية حديثة، وإزالة ما وصفه بالغبن الذي يعانيه أبناء الجنوب نتيجة الاختلالات التي أفرزتها الفترة الماضية من عمر الوحدة اليمنية، مشيرا إلى أن الرؤية سوف ترتكز على رأي موحد، وخيار اتفق على تبنيه قيادات المؤتمر في المحافظات الجنوبية، باعتبارهم قوة سياسية واجتماعية تمتلك الرأي والنظرة الثاقبة في صناعة التحولات السياسية في الوطن.

وأشار الميسري إلى أن المشاورات تطرقت إلى المستجدات والأحداث التي يمر بها الوطن، وأنها ناقشت الأسباب والدوافع الحقيقية لـبروز القضية الجنوبية بكافة جوانبها الحقوقية والسياسية والاقتصادية، كما تطرقت اللقاءات إلى طرح كافة الحلول الممكنة ومدى فاعليتها في المستقبل القريب، وانعكاساتها على المواطن الجنوبي.

وأكد الميسري أن الهدف من تلك الطروحات التي ناقشها مختصون وشخصيات سياسية غـير حزبية، هو إيجاد إجماع على حل يؤسس لتدشين مرحلة جديدة في حياة أبناء الجنوب، ويؤمن لهم الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وبما يعيد لحمتهم والارتقاء بمستواهم المعيشي، ويحافظ على وحدتهم الاجتماعية والجغرافية ويمنع انزلاقهم إلى المجهول، نتيجة ما وصفه بالتطرف الإقصائي في الرأي، والموروث الإقصائي الذي يهيمن على البعض، وتوقع الميسري أن تنتهي المشاورات عقب انتهاء اللقاءات بقيادات بقية الفروع في المحافظات والشخصيات السياسية بهدف استكمال الآراء المطروحة، والخروج بحل توافقي لأبناء الجنوب تحت سقف الوحدة، وبما ينسجم مع بنود المبادرة الخليجية التـي تلزم الجميع الانخراط في الحوار لحل القضية الجنوبية، وانطلقت المشاورات التي بدأها الميسري من أبين في أبريل من العام الجاري.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)