shopify site analytics
اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

الجمعة, 24-أغسطس-2012
صنعاء نيوز -
حذرت من عواقب حرمان الموظف الحكومي من حقوقه المادية:

منظمة حقوقية تدعو الحكومة لصرف العلاوات السنوية وفقاً لقانون الخدمة المدنية



* طالب عدد من الصحفيين الحكوميين حكومة الوفاق سرعة صرف العلاوات السنوية وفقاً لقرارات مجلس الوزراء التي اعتمدت صرفها ابتداء من عام 2010م. وأكد الزميل الصحفي محمد قائد العزيزي رئيس منظمة صحفيون للدفاع عن حقوق الموظف الحكومي "تحت التأسيس" أن الصحفيين الذين وقعوا على إنشاء هذه المنظمة الحقوقية البالغ عددهم حتى الآن أكثر من مائة صحفي منهم 30 صحفياً من صحيفة (الثورة) وافقوا على أن يكون 25 أغسطس يوم انطلاق حملة الدفاع عن حقوق الموظفين الحكوميين وأنهم سيطالبون كل النقابات العمالية والجهات الحكومية والعاملين فيها إلى الاصطفاف والوقوف في وجه الحكومة من أجل المطالبة بحقوقهم المسلوبة من قبلها خاصة وأن وزارة المالية لن تصرف فوارق العلاوات إلا لعام 2012م مخالفة بذلك قرار مجلس الوزراء الذي أقر صرف فوارق العلاوات من يناير 2010م واعتمد علاوة واحدة عن كل عام للسنوات السابقة لعام 2010م .

وأضاف الصحفي العزيزي :أن العلاوات وفوارقها يجب أن تصرف من عام 2005م وفقاً لإستراتيجية الأجور والمرتبات وقرارات الحكومات السابقة وأنه كان من الواجب على حكومة الوفاق جدولة هذه الحقوق إذا كانت لا تستطيع صرفها دفعة واحدة . مؤكدا بأنه لا يحق للحكومة تبديد ونهب وحرمان الموظف الحكومي من حقوقه المشروعة في الدستور والقوانين النافذة كما أنها غير مخولة بالقيام في مثل هذه الإجراءات التعسفية ومصادرة هذه الحقوق القانونية والمادية . واستغرب الزميل محمد العزيزي قيام حكومة الوفاق الوطني ووزير المالية باتخاذ مثل هذه الإجراءات كون الحكومة ووزيرها وثورة الشباب السلمية قامت من أجل توفير الحرية والحقوق المسلوبة من الحكومات السابقة والتي لا تصب في تنفيذ برنامجها العام في تحسين معيشة موظفي الدولة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)