shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

الخميس, 30-أغسطس-2012
صنعاء نيوز -
لم يملك الفنان أحمد السقا أثناء قيادته لسيارته على كوبري أكتوبر بالقاهرة أن يقدم الشكر لشباب مصري أنقذ فتيات من التحرش اللفظي بهن.. ولكنه وجد في الفيس بوك مكانا مناسبا لتوجيه شكره لهم ، مصحوبا بلقطة من أحد أعماله وهو يؤدي التحية العسكرية.

السقا شرح على صفحته بفيس بوك الموقف الذي دعاه لتوجيه الشكر لهؤلاء الشباب، قال : النهارده وعلى كوبرى 6 أكتوبر الساعة 3 الظهر والجو نار.. شابين حلوين راكبين على موتوسيكل وكل ما يعدو جنب اى بنت راكبه عربيه أو ميكروباص يخبطو على العربيه وألفاظ وزى الفل .. 3 شباب راكبين عربيه 128 نزلو فى وسط الكوبرى ونزلو الشابين من على الموتوسيكل وعلموهم يعنى ايه جدعنة المصريين " .

تابع: " وطبعا الشعب اتحرك .. وظبطوا العيال وسلموهم لنقطة التأمين الخاصة بالكوبرى .. تحيه عظيمه لشباب محترم ونظيف عايز بلده تكون فوق بكل أدب واحترام واخلاق " .

السقا

تحية السقا فتحت شهية أعضاء صفحته للحديث عن مواقف شبيهة واجهتهم، ليخرجوا بنتيجة أنه لابد من الحديث الدائم عن هذه النماذج الإيجابية كوسيلة لمقاومة ظاهرة التحرش.

وانتشرت ظاهرة التحرش في المجتمع المصري بنوعيه اللفظي والجنسي بشكل كبير، وكشفت دراسة بعنوان "غيوم في سماء مصر" أعدت بتمويل من الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وشاركت فيها ألف امرأة وفتاة مصرية، أن83 % من المستطلعة آراؤهن قلن إنهن تعرضن للتحرش اللفظي أو الجسدي، وأن 46.1 % منهن قلن إنهن يتعرضن للتحرش بصورة يومية.

ووفقا للدراسة ذاتها، فإن ثلثي الرجال المستطلعة آراؤهم قالوا إنهم تحرشوا بالنساء، وألقى معظمهم اللوم على ارتداء النساء لثياب مثيرة، وعلى النقيض مما يقوله الرجال، أوضحت الدراسة أن أغلب من تعرضن للتحرش كن يرتدين ملابس فضفاضة أومحجبات.

ووفقا للدراسة أيضا يتراوح عمر أغلبية المتحرشين بين 19 و24 سنة، ولكن بعضهم أقل عمرا من ذلك بكثير.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)