shopify site analytics
فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي - قضم الأظافر عند الأطفال - نجدد عهدنا في يوم شهادة زعيمنا..! - رزمة واحدة من القرارات والقوانين - فلسطين، خنجرٌ في الظهرِ ولكن بدموع التماسيحِ لأجلهِ! - اعادة فتح التحقيق في مقتل شكري غانم رئيس وزراء ليبيا السابق - التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي - الهجوم الصاروخي لكتائب القسام “المدمر” -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز/حوار / عبد الواحد البحري

الخميس, 30-أغسطس-2012
صنعاء نيوز/حوار / عبد الواحد البحري -

قنصل اليمن الفخري بسان فرانسيسكو ومسئول شئون الجالية بأمريكا لـ صنعاء نيوز
خلال لقائنا به ..الرئيس هادي وعد بتذليل كافة الصعوبات التي تعترض المغتربين
جماعة من المتنفذين يتربصون بالمغتربين بهدف منعهم من العودة إلى الوطن للاستثمار
خطباء المساجد بفرانسيسكو لم تسمعهم آذان المحاكم في اليمن ..!
اطالب بتشكيل لجنة وبتدخل وزير العدل لحل قضية الاعتداء على منزلي الذي املكه منذ 40عاما
صعوبة الحصول على مناهج دراسية لأبناء الجالية حيث طلبنا أكثر من مرة ولامجيب.
صنعاء نيوز/حوار / عبد الواحد البحري

يستغرب الأخ منصور محمد اسماعيل - قنصل اليمن الفخري بسان فرانسيسكو ومسئول شئون الجالية بأمريكا استبعاد أبناء الجالية من المشاركة في الحوار الوطني ويقول : شارك الرجل والمرأة وشاركت العديد من التيارات السياسية والحزبية والقبلية باستثناء المغتربين وكنا سنكتفي بتمثيلنا من خلال وزير شئون المغتربين على الاقل في لجنة الحوار رغم أننا طرحنا أفكار للحوار أثناء لقاءنا مع القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية ولكن لانعلم ماذا حصل..! وكان لابد من مشاركة المغتربين في الحوار وان يكون للمغترب دور فاعل..
أفكار الجالية
وعن توحد أفكار الجالية اليمنية يؤكد وجود بعض الاختلافات في الرؤى والأفكار هناك انشقاقات وخلافات ونحن نحرص ان تكون الجالية موحدة لأن هدفنا من ذلك هو الوطن اليمني الكبير والمغترب هو سفير لهذا الوطن .
وحول مشاكل المغتربين التي كان يؤمل طرحها على طاولة الحور يوضح مسئول شئون الجالية: ان المشاكل عديدة مثلهم مثل المواطنين اليمنيين في الداخل ومثل مشاكل الاحزاب الوطنية اضف الى ذلك مشاكلهم في الخارج وفي الداخل ايضا جراء تعرضهم للابتزاز, وممتلكاتهم للنهب بعد ان قضوا عشرات السنين من العمل والكد في المهجر وجمع الأموال وحين يعودوا الى الوطن ليستثمروا مدخراتهم يلاقوا صعوبات كبيرة بدا بجماعة من المتنفذين وهم في الحقيقة من يتربصون بالمغتربين حيث يقومون بالاعتداء على عقاراتهم وهم يعلمون علم اليقين أن أرض المغترب ليست ملكا لهم ومن هنا تبدأ جرجرة المغترب في أروقة المحاكم حتى يطفش المغترب ويتم مساومته بدفع مبالغ مالية كنوع من الابتزاز المبرمج رغم ما يثبت ملكيته للعقار وعلم المحاكم بذلك وانت تعرف كيف يعيش المغترب خاصة منهم في أمريكا تضبطه قوانين لايمكن ان يتعرض للابتزاز من أحد ولايمكن ان يأتي من يستهزئ باحكام القضاء ويرمي بها على الحائط هناك قوانين وأنظمة للجميع هذه في الحقيقة مشاكل تؤرق كل المغتربين دون استثناء فالمغترب أحيانا يضطر لدفع مبالغ مالية هروبا من تلاعب بعض قضاة المحاكم حقيقة لأنه يأتي إلى الوطن للراحة والاستثمار ويعود من ثم إلى وطنه الأخر المهجر وهذا في الواقع شجع الكثير من الأشخاص ولا أخفيك أنا أحد المغتربين الذين وقعوا في مصيدة المتنفذين الذين يدعون أنهم فوق القانون وفوق أحكام القضاء .
قضايا شخصية
وحول اختلاف مشاكل المغتربين ..! يؤكد الأخ القنصل أن مشاكل المغتربين تختلف من بلد إلى أخر ولكن تبقى مضايقة المغتربين جراء الاعتداء على استثماراتهم وممتلكاتهم هي الأبرز وخلال لقاءتنا برئيس الجمهورية ووزير المغتربين لم نطرح عليهم قضايا شخصية ولكن قضايا المغتربين جميعا كان أهمها استثمارات المغتربين والمضايقات التي يتعرضون لها من قبل بعض الخارجين عن القانون وبصراحة تلقينا وعود من رئيس الجمهورية ووزير المغتربين بتذليل كل الصعاب وكان اللقاء مع فخامة رئيس الجمهورية قرابة ساعة كاملة استمع الى مقترحات المغتربين وشكاويهم وكذا تطلعاتهم وأرائهم الخاصة بالمشاركة في الحوار الوطني دون ان نطرح عليه قضايانا الشخصية والتي تعد ضمن قضايا المغتربين ولكن بقي الحديث عام وعن المشاكل التي يتعرض لها من عاد وبدأ يستثمر في الوطن من المغتربين.
مناهج دراسية للطلاب
ماذا عن المناهج الدراسية لأبناء الجالية اليمنية في أمريكا وهل استجابوا لمطالبكم القديمة ؟
في الحقيقة هي مطالب قديمة ومع ذلك إلى الآن لم يصلنا إي شيئ من الكتب والمناهج الدراسية من وزارة التربية والتعليم نحن نريد تزويدنا بالمناهج الدراسية لأن لدينا مدارس خاصة بالجالية والكل يرغب في تعليم أبنائه المناهج الدراسية اليمنية باللغة العربية أتمنى من الدكتور عبد الرزاق الأشول – وزير التربية والتعليم ان يشعر بمسئوليته ويقوم بمساعدتنا في توفير المناهج الدراسية لأبناء الجالية في أمريكا ففي اعتقادي أهمية تعليم أبنائنا في الخارج لأتقل أهمية عن تعليم أبنائنا في الداخل حتى اليوم لم نتلقى أي تجاوب من أي جهة حقيقة .
وعن رؤية مسئول شئون الجالية للحوار الوطني يؤكد ان على الجميع تناسي الخلافات والأحقاد والنظر إلى مصلحة الوطن من واقع المسئولية والعمل من أجل اليمن ومن أجل الوطن فالحوار هو المخرج الوحيد للعبور من هذا النفق المظلم ومن كل مأسي الماضي وان يلبسوا عباه اليمن العظيم فما يشاهد في القنوات الفضائية بصراحة لا يعكس توجه اليمن واليمنيين نحو طاولة الحوار فبدلا من الدور الذي ننتظره من القنوات الفضائية ان تقوم به نحو تلاحم ابنا اليمن حول قيادتهم الحكيمة ونبذ روح الفرقة بالعكس نشاهدها تقوم بعكس ما يتطلع له المجتمع اليمني فلماذا لايكون التنافس بين القنوات الفضائية نحو الرقي والنائي بالوطن عن المماحكات والمكايدات السياسية فاذا كان الهدف من القنوات هو الإساءة للبعض وإثارة الاختلافات بين أبناء الوطن فلا نكذب على أنفسنا فالشعب اليمني هو من سيكتشف زيف هذه القنوات وخداعها لماذا لانستفيد من القنوات الفضائية بدول الجوار ونستفيد من ايجابياتها لا من سلبياتها .
أكثر وعيا ودراية
هل تعيش الجالية في المهجر الامريكي حالة من الاختلاف ؟ نحن في المهجر الامريكي كجالية فيها من المتناقضات والاختلاف ما يكفيها ولكننا نكرس الاجتماعات الوحدوية التي دائما ما نركز فيها على مميزات الوحدة الوطنية وحقيقة الجالية في أمريكا هي الأكثر وعيا ودراية بالوحدة الوطنية وحبا ووفاء لمقدراتها فالكل يريد وحدة وأمن يعيش تحت ظلها كل ابناء الوطن متساوون في الحقوق والواجبات وهذا ما ننشده من اجتماعاتنا المتكررة بالمغتربين من أبناء الجالية في أمريكا.
حيل المتنفذين
مانصيب مسئول شئون الجالية من حيل المتنفذين؟ قضيتي أن منزل يملكه والدي منذ 48 عاما في مدينة تعز حيث يعتبر والدي من أوائل المهاجرين إلى أمريكا وكنت أتقاضي إيجار المنزل من المستأجر إلى فترة قريبة وحين فكرت بإعادة تأهيل المبنى فوجئت بشخص متنفذ يعتدي على العمال مدعيا زورا وبهتانا ملكيته للارض وحين أبرزت الوثائق إلى المحكمة لم توجد سلطة على المعتدي وإيقافه عند حده بل وتأديبه حيث صدر الحكم الابتدائي الذي يثبت صحة ملكيتي للارض كما صدر الحكم الثاني بعد أستئناف المتنفذ للحكم لصالح المالك الحقيقي للارض ومع ذلك لم يكف عن صلفه وتحديه للقانون ورجال الامن الذين يحضرون إلى موقع المنزل ويعتدي عليهم بالسلاح.
ارفض الرشوة
فمنذ سنة وانأ في أروقة المحاكم بمدينة تعز.. ولا أخفيكم بمجي عدد من الوسطاء يفاوضوني بدفع نصف مليون ريال ابتزاز غير مبرر أرفضه بحجة غرامته ويترك مؤذاتي, طبعا هذا بعلم قاضي المحكمة الذي يعلم ذلك ولدي إثبات بذلك, مع العلم لوكان هذا حصل في بلد المهجر وهذا مستحيل..! لوضع المعتدي في السجن وتم تعويضي أنا عن خسارتي في الشريعة والوقت الذي قضيته في أروقة المحاكم مدة عام كامل دون سبب او حجة قانونية ومن خلال صحيفتكم الغراء اطالب تدخل وزير العدل بتشكيل لجنة للتأكد مما أقوله وحل هذه القضية كون المساجد في سان فرانسيسكو أثارت هذه الاعتداءات وخصصت لها عدد من خطب الجمعة فهذه القضايا يستقبلها المغترب بألم وحزن لأنه يرغب في العودة إلى الوطن ولكن بشروط أن يكون هناك احترام لكرمة المواطن وقانون يحكم الجميع, أنا ارفض الرشوة تماما ولذا انا اطالب الحكومة ممثلة بوزارتي العدل والمغتربين ان يقتصوا من هذا الشخص ليكون عبرة للاخرين الذين يتعرضون لاستثمارات المغتربين .
ويتسائل قنصل اليمن الفخري إلى متى ستضل هذه المهزلة والفوضى عنوان المحاكم والقضا قائلا في ختام حوارنا معه: سوف أضع جوازي لدى الجهات المختصة واغادر الوطن دون عودة اذا بقية قضية الاعتداء على منزلي رهن مزاج المتنفذين وسماسرة الأراضي بعد صدور حمكين اثنين لصالحي وما تزال القضية منظورة لدى المحكمة وهذه تعد من الظواهر السلبية التي تسيئ لأجهزة الأمن والقضاء في آن واحد.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)