shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

الخميس, 30-أغسطس-2012
صنعاء نيوز -
حقق نادى ريال مدريد كأس السوبر الإسباني بعد فوزه فى مباراة اياب النهائى على منافسه برشلونة 2-1 على ملعب سانتياجو برنابيو معقل الفريق الملكى. سجل أهداف المرينجى جونزالو إيجواين في الدقيقة 11، وكريستيانو رونالدو في الدقيقة 19، وقلص ميسي النتيجة في الدقيقة 44 من الشوط الأول.

نجح ابناء العاصمة في تقديم شوط أول أكثر من رائع تمكن من خلاله من مباغتة برشلونة الذي ظهر دفاعه بمستوى هزيل تحمله مسئولية ضياع اللقب.

سيطر البرسا على مجريات اللعب فى الدقائق الاولى , لكن الخطورة الحقيقية كانت من نصيب الريال بعدما أهدر مهاجم الفريق هيجواين فرصة مؤكدة في الدقيقة 7 عندما إنفرد بمرمى فالديز إثر تمريرة رائعة من مارسليو لكنه رفض الهدية وسدد الكرة في اقدام الحارس الكتالونى.

ومن كرة طويلة فى الدقيقة 11 استغل هيجون خطأ خافيير ماسكيرانو في تقدير الكرة لينفرد بفالديز وينجح هذه المرة في إيداع الكرة بالمرمى معلنا تقدم المرينجى .

ردة فعل الكتالونيين عقب الهدف لم تكن بالشكل المرغوب فيه وسط غياب الثلاثى ميسي وأنييستا وتشافي رغم بدايتهم القوية للمباراة ،وفي ظل تألق غير عادي للاعبي الريال وفي مقدمتهم رونالدو ومارسيلو وأوزيل إلى جانب تميز نجوم الفريق في إستخلاص الكرة من خلال الضغط وبداية الهجمات بشكل مؤثر.

وجد الريال ضالته في الكرات الطويلة القادمة من الخط الخلفى مستغلاً حالة عدم الأتزان لدفاع برشلونة،وبكرة مشابه للهدف الاول ،أرسل سامى خضيرة كرة طولية من الخلف لتجد المتألق رونالدو الذى لما يجد مشقة في إستخلاص الكرة بالكعب من أمام جيرارد بيكيه وبمهارة يحسد عليها ليصل لمنطقة الجزاء ويسدد كرة أرضية زاحفة فشل فالديس في التعامل معها لتتحول داخل مرماه معلنة عن ثاني الاهداف الريال في الدقيقة 18.

فتح الهدف الثانى الطريق للمرينجى للسيطرة التامة على مجريات اللقاء لتتوالى الفرص على مرمى برشلونة والتي كان أخطرها لهيجواين الذي إنفرد مجدداً بالمرمى لكنه سدد في قدم فالديز.

الدقيقة 27 شهدت منعطفاً جديداً في المباراة والسبب أيضا كان الأداء المتواضع للدفاع الكتالوني ،وذلك عندما ضرب رونالدو الدفاع وإنطلق بالكرة تجاه المرمى لكنه تعرض للعرقلة من أدريانو ليمنحه حكم المباراة البطاقة الحمراء ويتعقد موقف البارسا أكثر وأكثر.

وفي وقت فيه إنتظر الجميع إحراز الريال للمزيد من الأهداف عاد برشلونة لأجواء المباراة من جديد بعدما شعر الثلاثي ميسي وإنييستا وتشافي بخطورة الموقف.

وقبل أن يعلن حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الأول تمكن ليو من إحراز هدف أكثر من رائع من كرة ثابتة من منتصف ملعب الريال تقريبا فاجأ بها الجميع وباغت بها كاسياس في الدقيقة 44.
ميسى وراموس وصراع على الكرة

وفى الشوط الثانى عاد برشلونة للسيطرة على منتصف الملعب وتراجع ريال مدريد للدفاع رغم زيادته العددية.

وتبادل البلوجرانا الكرات على طريقته المعتادة وأهدر بيدرو أخطر فرص البرسا لإدراك التعادل في الدقيقة 63 من انفراد بالمرمى أنقذه كاسياس ببراعة.

ورد سامي خضيرا بهجمة عنترية في الدقيقة 68 انفرد على إثرها بالمرمى ولكن فالديز تصدى لتسديدته ببراعة.

وكاد ألبا أن يدرك التعادل للكتالونيين في الدقيقة 77 بعدما تلقى تمريرة من ميسي خلف الدفاع وأراد مراوغة كاسياس ولكن راموس تدخل وأخرج الكرة من أمامه.

وشهدت الدقائق الاخيرة من المباراة قمة الإثارة من الفريقين بعدما تبادل الفريقان إهدار الفرص السهلة،وكاد لوكا مودريتش أن يفعلها ويسجل أول اهدافه في الوقت بدل الضائع عندما سدد كرة قوية إرتطمت بأقدام الدفاع لترتد بهجمة سريعة إنتهت بإنفراد لمونتويا الذي سدد كرة قوية تصدى لها كاسياس ليهدر فرصة التعادل واللقب وينتهي اللقاء بفوز مدريدي غال.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)