shopify site analytics
مؤسسة سد مأرب باليمن تنظم حفل اشهار كلستر السلام المحلي - تفقد انشطة الدورات الصيفية في مديريات القفر - المؤتمر العلمي لجراحة العظام يختتم اعماله - الاحنلال يخاف من فضح جرائمه - قيام عصابات الكيان الصهيوني بإغلاق مكاتب قناة الجزيرة في القدس - في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

السبت, 01-سبتمبر-2012
صنعاء نيوز/احمد سالم الحضرمي -
نشرت المواقع الالكترونية خطبة الشيخ احمد بن حسن المعلم التى استنكر فيها ذهاب احد الدعاة ضحية لغارة لطائرة دون طيار ( نسأل له المغفرة والرحمة ) . لكن العجيب فى الامر غضب الشيخ المعلم على هذا الخطأ الامريكى غير المقصود وكان امريكا تقصدت هذا الداعية . ومن سياق الحديث ان الطائرات الامريكية لم تستهدف هذا الداعية ، بل استهدفت القاعدة وهو معهم .
ان " المعلم " وجد سبب لشن هجوم على الغارات الامريكية التى تقتل افراد القاعدة ... ان قتلهم يحز فى نفسه كثيرا ، مثل ما يحجز فى الزندانى والديلمى وكل ارهابى الاحتلال .
ماذا يريد من قبائل حضرموت ان تفعل ؟ تضغط على سلطات الاحتلال من اجل منع امريكا من شن الغارات الت تقتل القاعدة ...
ان القاعدة حبيبة الشيخ " المعلم " . فلا يختلف معها كثيرا ، يختلف معها فقط فى شرعية الخروج على الحاكم الذى يخضع له الشيخ المعلم . وما راق النصيحة التى وجهها للقاعدة : ان تبتعدوا عن السكان .
ما نطلبه من الشيخ المعلم وجماعته ( علماء ودعاة المحافظات الجنوبية ) هو ان يفك ارتباطه بسلطات الاحتلال اليمنى التى نصبته عالما على الجنوب من اجل ان يعطى احتلال ( ج ع ى ) لبلادنا شرعية دينية ... ان المكان الطبيعى له هى بلاده ، وان يقف ضد هذا الاحتلال الهمجى المتخلف ، الذى جلب الدمار واستباح البلاد نهبا وسلبا وتدميرا وفتنة ، وجلب عصابات القاعدة وافرادها من كل مكان ، والذى مازال يدعمها ، ويحاول غرسها فى الجنوب .
الشعب الجنوبى يقتل كل يوم ولم يحرك هذا شعره فى راس المعلم ... هل هؤلاء لاقيمة لدمائهم عند المعلم ، وفقط تحركت نخوته " اليمنية " عند قتل احد اتباعه الذى كان متواجدا مع عناصر القاعدة .
الم تحرك نخوة المعلم عمليات السلب والنهب والتدمير لمقدرات الجنوب من عصابات اجرامية ... لماذا لم يدع قبائل حضرموت للدفاع عن حقوقها وان تقف ضد هذا النهب المستمر وتقف ضد سياسة الاحتلال " سياسة فرق تسد " .
نرى المعلم يستصرخ قبائل حضرموت لدعم جماعته وكرامة جماعته ( القصد اخر كما بينى اعلاه ) ، وليس من اجل كرامة حضرموت وكرامة الجنوب ... ان كرامة حضرموت والجنوب لا تاتى من مناشدة الاحتلال اليمنى الذى يرتبط به الشيخ المعلم ... بل كرامتها فى رفض هذا الاحتلال ورفض سياسته وافشالها ... كرامتها فى استئصال جماعة القاعدة المتطرفة ، والمرتبطة بالاحتلال ، من بلادهم .. لانه ذراع الاحتلال ... والتى يحرص المعلم على الا يسمها بكلمة سوء .
لقد انعطف الشيخ المعلم بدون مناسبة ظاهرة ليصب جام غضبه على الحوثى ، (ولكن المناسبة خفية : الحوثى اعداءه الرئيسيين والقاعدة حليفته ضد الحوثى ) ... نحن لا يمهنا الحوثى ، فمشكلة الحوثى هى من مشاكل ( ج ى ى ) وعليها حلها ... وعلى المعلم هو و اتباعه الكف عن الحديث باسم حضرموت والمحافظات الجنوبية ومهاجمة احوثى من هذا الموقع ... وعليه الكف هو وجماعته عن تجنيد الحضارم والجنوبيين للقتال ضد الحوثى ، فليست هذه قضيتنا ... وعليه الكف ، هو واتباعه فى المساجد ، عن الخطب فى شؤون لا تعنيى الجنوبيين فى شئ ، ومنها الحديث عن الشيعة التى لا نعرف عنها شيئا وليست مشكلة جنوبية ... فالشعب الجنوبى سنة وليست مشكلته مشكلة مذهبية ، بل مشكلة احتلال ... وان الحديث عن المشاكل المذهبية وشغل المجتمع الجنوبى بها لايحوز اطلاقا .... وان تنجنيد الشباب فى الجنوب للقتال فى صعدة هو جريمة فى حق هؤلاء الشباب المغرر بهم من المعلم وجماعته . فكفى بالزج بالجنوب فى قضايا ليست قضاياه ومشاكل ليست مشاكله .
ان المعلم بهذه العقلية وبهذا الخطب التى يزج فيها بالجنوب فى مشاكل ليست مشاكله ، ويطلق اتباعه للتجنيد واثارة الاحقاد فى المنابر (وكأن المساجد ملكهم الخاص يقولون فيها مايشاءون ويفرضون فهم للدين رغم انوف المصلين) انما يجعل من نفسه وجماعته واحد من الاسباب التى سجلبت للجنوب الكوارث ان لم تكن جلبتها بعد .
على الشيخ المعالم وجماعته الكف عن هذا العبث ، والكف عن ممالئة الاحتلال ... واذا كان يهمه كرامة الحضارم والجنوبيين ، عليه ان يستنكر افعال الاحتلال ويجرمها ، ولا يصمت صمت القبور ازاءها مثل الحاخام الاكبر عبدالمجيد الزندانى . والا يقف مواقف مخزية جبانة من المصائب التى يتعرض لها الجنوبيين ، مثلما وقف فى مواجهات القاعدة فى ابين ، ودعى للحوار ، حوار مع المجرمين اداة الاحتلال فى احراق الجنوب ... لا نستغرب هذه اطلاقا ، لان عقلية المعلم لا تبعد كثيرا من القاعدة ، والفرق الوحيد بينهم ان القاعدة تبيح الخروج على الحاكم وهو لا يبيحه .
اذا كان المعلم حر ، ولايخشى فى الله لومة لائم ، عليه ان يجيبنا على الاسئلة التالية :
1- ماقولك فى مطالبة الشعب الجنوبى بالاستقلال ؟ هل يجوز له هذا ؟ وهل يجوز قتله على هذا المطلب ؟
2- هل مافعلته القاعدة ( او الاحتلال باسم القاعدة ) فى ابين جريمة ام لا ؟
3- ما موقفك من فتوى الديلمى بحق الشعب الجنوبى ؟
وفى الختام ، على الشعب الجنوبى وقبائله الحذر من هذه الدعوات المشبوهة للمرتبطين بالاحتلال والذين يقدمون غطاء له ، انهم يريدون توضيف الشعب الجنوبى لنصرة انجداتهم الخاصة . وعلى الشعب الجنوبى ان يدين ما يتعرض له ابنائه الابرياء فى سياق ادانته للاحتلال ، وليس فى سياق استجداء سلطة الاحتلال كما يوضف المعلم . انما يعد اعطاء شرعية للاحتلال ، لان المعلم يخاطب الاحتلال بصفته سلطة شرعية ، ونحن انما نيدينه بوشفه سلطة احتلال مسؤولة عن الكوارث التى لحقت بالجنوب ومن ضمنها وجود القاعدة التى تسرح وتمرح فى الجنوب كله ووصلت الى حضرموت ووراءها الطائرات الامريكية ... ندين الاحتلال الذى فتح بلادنا لكل اشكال واصناف الاجرام ... وعلى قبائل حضرموت ان اردت ان تنعم بالامن وتبعد هذه الطائرات ان تستاصل شافة القاعدة من بلادها ، هنا تكمن كرامتها الحقيقة ، وتحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة ولا تستجديه . وعليها ان تفرض نفسها فى اراضيها . ومن ضمن مهام الشعب الجنوبى وقبائله كف ابنائهم الدعاة من جلب قضايا للجنوب ليست قضاياه ... وعلى هذه القبائل منع ابنائها من الاستجابة للشيخ المعلم ، وعليها ان توجه رسالة للمعلم ان يكف عن عبثه الذى لا معنى له فى تنجنيد ابنائهم وارسالهم الى صعدة .
كفى عبثا بالجنوب وبالشعب الجنوبى .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)