shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

الأحد, 09-سبتمبر-2012
صنعاء نيوز -
كانت السيدة دولت نوروزي، وهي مسؤولة في المعارضة الإيرانية (مجاهدين خلق) بالخارج، قدمت معلومات وأسماء نشرتها «الشرق الأوسط» الشهر الماضي عن قادة عسكريين إيرانيين يعملون لتعضيد الأسد سواء من داخل سوريا أو من داخل لبنان. وقالت السيدة نوروزي أمس إن المعارضة حصلت على معلومات تفصيلية جديدة عن نشاط إيراني متزايد لتعضيد سلطة الأسد وإخضاع المعارضة.
وسبق لـ«مجاهدين خلق» الحصول على معلومات حساسة وذات شأن عن المشروع النووي لنظام طهران. وتشغل نوروزي حاليا موقع نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية في المعارضة، المعروفة باسم «المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية»، وسفيرة المجلس أيضا لدى بريطانيا.
وقدمت نوروزي لـ«الشرق الأوسط» أمس أسماء جديدة لبعض قادة فيلق 7000 لقوة قدس في لبنان، والذي قالت إنه يتولى جميع نشاطات الحرس (الثوري) في سوريا ولبنان. وأضافت أنه بالإضافة إلى محمد رضا زاهدي الذي يتولى قيادة الفيلق، هناك أسماء لقادة يعملون انطلاقا من بيروت منهم «أ.م.» أحد قادة «قوة قدس»، و«م.ر.» أحد قادة «قوة قدس» ويتردد على لبنان بصورة سرية، و«ص.أ.ز.» أحد قادة «قوة قدس»، والملا «ع» ممثل للقيادة الدينية الإيرانية في لبنان.
وتابعت قائلة إن التركيز الإيراني الآن لدعم الأسد ينصب على إيفاد قادة الحرس (الثوري) من أجل تقديم الدعم.. «وضخ العناصر القيادية في منظومة قادة الجيش الأسدي وقوات القمع التابعة للأسد. وهؤلاء القادة، بعدما حددت أسماءهم، يتم استدعاؤهم من مختلف المحافظات الإيرانية إلى طهران، وبعد أن يتم تثقيفهم وإعطاء التوجيهات من قبل القيادة، يتم إيفادهم لمختلف الواجبات المناطة إليهم إلى سوريا». ويقود «قوة القدس» (الإيرانية) في سوريا عميد يدعى «س.ر.م.»، وقالت نوروزي إن الرجل يتحرك بأسماء حركية منها «أبو جواد» و«سيد علي».
واطلعت «الشرق الأوسط» على جانب من تقارير تتضمن أسماء شركات طيران ومواعيد رحلات من إيران إلى سوريا وأسماء قيادات يعتقد أنها إيرانية موجودة في لبنان والعراق وسوريا، يجري حاليا التحقيق في مدى صحة هذه المزاعم وجدية ما فيها قبل تقديمها للجامعة العربية وللأمم المتحدة.
وعما إذا كانت التحقيقات الجارية عن تزايد التدخل الإيراني لمساندة الرئيس الأسد لها علاقة بعمل المبعوث العربي - الأممي إلى سوريا، الأخضر الإبراهيمي، قال المصدر: «في الحقيقة تبادل المعلومات في هذا الشأن موجود بقوة منذ بداية الأحداث في سوريا، لكن التركيز على نوع الدعم الإيراني بالذات بدأ الاهتمام به في الفترة الأخيرة بسبب تعقد الوضع وتأخر الحل». وتابع قائلا: «سبق لعدة أطراف من المشاركة في هذا العمل تقديم تقارير للدول المعنية عن خطوط طيران إيرانية لا تخضع للتفتيش، وتتجه إلى سوريا، ويشتبه في أنها تحمل مساعدات للنظام الذي يخضع لعقوبات دولية»، مشيرا إلى أن عمل اللجنة يعتمد على جهات ومنظمات رسمية وغير رسمية، رافضا الكشف عن مزيد من المعلومات في هذا الشأن.
ومن بين ما يجري التحقيق فيه بدء تدريبات جديدة وواسعة لقوات الحرس الجمهوري السوري، وخطط لتحرير 48 من عناصر الحرس الثوري الإيراني، ممن أسرتهم قوات الجيش الحر داخل سوريا منذ نحو شهر، إضافة إلى رصد نشاط جديد لشركات طيران إيرانية خاصة متهمة بنقل قيادات إيرانية قتالية ودعم لوجيستي إلى نظام الأسد.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)