shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء/ قايد رمادة

الأحد, 09-سبتمبر-2012
صنعاء/ قايد رمادة -



تم يوم أمس بصنعاء إشهار مؤسسة الرائدات للتنمية وهي مؤسسة نسوية حقوقية تنموية تسعى للعناية بالنخب الفاعلة ونشر حقوق المرأة الشرعية وتوظيف التكنولوجيا لخدمة قضايا المرأة والمجتمع ,وفي تصريح خاص لـ( صنعاءنيوز) أوضحت الأخت أمة الرحيم ضبعان, رئيس المؤسسة, أن المؤسسة تسعى لأن توجد دورا فاعلا للمرأة اليمنية التي عرفت عبر العصور بدورها الفاعل والمتميز في خدمة مجتمعها اليمني, وتحاول المؤسسة أن تظهرها بحلة إسلامية بالحقوق التي كفلتها لها الشريعة الإسلامية, حيث ستتناول المؤسسة في برامجها المستقبلية تدريبها في مجال الإعلام من حيث التحرير الصحفي وكيف تنشئ مجلة إعلامية بشكل متخصص وكيف تستطيع أن تنشئ وتدير مواقع الكترونية وكيف تنشئ صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر.

وأشارت ضبعان إلى أن المؤسسة لها وقفة مع المهمشات وكيفية إدماجهن في المجتمع, وقد بدأت المؤسسة برنامجا معهن في مدينة العمال؛ حيث لدينا قرابة 70 طالبة وقد وجدنا تفاعلا من قبلهن عندما أعطاهن الكادر الثقة بأنفسهن وتعامل معهن بكل تميز, وبدأنا معهن تعليمهن القراءة والكتابة والقرآن الكريم وتعليمهن الأحكام الشرعية واللياقة المدنية كخطوة أولى لإدماجهن في المجتمع.

ولفتت ضبعان إلى أن من خطط المؤسسة المستقبلية برامج تستهدف السجينات لإعادة تأهيلهن نفسيا واجتماعيا لإدماجهن في المجتمع ومحاولة إيجاد فرص عمل لهن في المجتمع.

وبينت ضبعان أن المؤسسة ستقيم دورات في مجال الحاسوب ودورات في مجال التنمية البشرية وترتيب برامج تنموية عبر منتدى ستطلقه المؤسسة قريبا تحت مسمى "منتدى بنات اليمن" وهذا المنتدى سيكون تنمويا وثقافيا وترفيهيا ومفتوحا للجميع.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)