shopify site analytics
200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا - رسالة الله إلى العالم أن الثورة الايرانية جاءت لتبقى - بعد إشرافه على إيصال المساعدات إلى غزة - ترشيح مسؤول جديد للأمم المتحدة في صنعا - وصول 19 ضابطا إماراتيا وإسرائيليا إلى جزيرة عبدالكوري - اليمن تحتل المرتبة 6 بقائمة أكثر دول العالم معاناة من انعدام الأمن الغذائي - نقابة المحامين اليمنيين تدين تهديد المحامية نسيم حسين ملقاط -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أقرت اللجنة الفنية التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني إدراج موضوع زواج الصغيرات ضمن مشروع برنامج عمل مؤتمر الحوار الوطني .

الأحد, 09-سبتمبر-2012
صنعاء نيوز -
أقرت اللجنة الفنية التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني إدراج موضوع زواج الصغيرات ضمن مشروع برنامج عمل مؤتمر الحوار الوطني .
وقالت الناطقة باسم اللجنة الفنية للحوار امل الباشا ان اللجنة اقرت صباح اليوم وبعد نقاشات مستفيضة جادة ومسؤولة بالإجماع قضية تضمين موضوع ( زواج الصغيرات) في مشروع برنامج عمل مؤتمر الحوار الوطني كأهم القضايا الاجتماعية ذات الأولوية التي تؤثر على مستقبل الطفولة مثل تهريب وعمالة وتجنيد الاطفال .
وذكر البلاغ الصحفي ان اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل اجتمعت صباح اليوم الاحد مع جمال بن عمر مبعوث الامم المتحدة وفريق الخبراء المرافق له لمتابعة مناقشة القضايا الفنية المتعلقة بسيناريوهات حجم التمثيل والمشاركة الأنسب في مؤتمر الحوار الوطني المقرر انعقاده في مؤتمر الحوار في منتصف نوفمبر القادم.
وحيل البلاغ فان السيدة كاثي شين استعرضت ثلاث نماذج لحوارات وطنية يمكن القياس عليها والأخذ بها بخصوص حجم المشاركة في المؤتمر بحيث يشمل الأحزاب والفعاليات السياسية المختلفة والحراك السلمي الجنوبي والحوثيون والحركات الشبابية ومؤسسات المجتمع المدني والنساء.
النموذج الاول: حجم المشاركة لعدد 200 شخص وهذا النموذج يتميز بالفعالية و يسهل انضباط تنظيمه وتسييره وتركيز النقاش, سواء في الجلسات العامة او فرق العمل المنبثقة عنه وكذلك سهولة اتخاذ قراراته بالأغلبية , وتكمن سلبيات هذا النموذج في تلقيه لإنتقادات واسعة لمحدودية التمثيل والتنوع من قبل المجموعات الصغيرة وعدم تحقق شمولية التمثيل و والتنوع,
النموذج الثاني: حجم المشاركة لعدد 400 شخص ويعتبر النموذج الذي يمكن الجمع بين الفعالية وسهولة التنظيم والتسير واتخاذ القرارات وكذللك يضمن شمولية التمثيل والتنوع.
والنموذج الثالث: حجم المشاركة لعدد 1000 شخص وهذا النموذج يضمن التمثيل المتنوع والشمولية للفئات الإجتماعية والسياسية المختلفة إنما تتمثل سلبياته بضعف الفعالية وصعوبة التنظيم والإنضباط والتسيير وعدم تركيز النقاش او الوصول الى إتفاقات نهائية بخصوص مقرارات المؤتمر.
واستمر النقاش حول النموذج الأمثل الذي يلبي الاحتياج والخصوصية اليمنية بما يحقق الفعالية وسهولة التنظيم والترتيب والتمثيل المتنوع الشامل. وسيتواصل الإجتماع مع الفريق الأممي صباح الغد. الإثنين لاستكمال النقاش من حيث الحجم الاجمالي لعدد المشاركين/ات وحجم تمثيل كل مجموعة على حدة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)