shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

الإثنين, 10-سبتمبر-2012
صنعاء نيوز -
المقاومة الايرانية تدين بشدة قرار الاعدام بحق نائب الرئيس العراقي الدكتور الهاشمي المملاة من قبل النظام الايراني

على مجلس الامن الدولي وامين عام الامم المتحدة وممثله الخاص في العراق ان يتدخلوا فورا لضمان امن وسلامة نائب الرئيس العراقي


ان المقاومه الايرانية تدين بشدة قرار الإعدام الهزيل والمملاة بحق الدكتور طارق الهاشمي نائب الرئيس العراقي، واحد ابرز الزعماء الوطنيين العراقيين. انه قرار تم املاؤه من قبل الفاشية الدينية الحاكمة في ايران على الحكومة التابعة لها في العراق. ان للدكتور الهاشمي دوما المواقف اكثر حزما ضد هيمنة النظام الايراني على العراق وقمع سكان أشرف وانتهاك حقوقهم. ولهذا السبب تعرض لغضب خامنئي واياديه.

وسبق ان خامنئي شكر المالكي على الخدمة التي قدمها الاخير لنظام ولاية الفقيه في اربع حالات وهي خروج القوات الامريكية من العراق وقمع مجاهدي خلق واخراجهم من العراق وقمع الزعماء الوطنيين العراقيين لا سيما الدكتور الهاشمي وتقدينم الدعم لديكتاتور سوريا بشار الاسد.
ان المقاومة الإيرانية تناشد المجتمع الدولي بالتصدي لعمليات القمع والجريمة والإعدامات العشوائية في العراق والإدانة الصارمة لقرار الإعدام الصادر بحق نائب رئيس الجمهورية العراقي. ان الجلادين الحاكمين في بغداد اقدموا على إعدام عشرات من السجناء السياسيين في غياب اية محاكمة عادلة لهم. وعلى مجلس الأمن وأمين عام الأمم المتحدة وممثله الخاص في العراق ان يتدخلوا فورا من أجل ضمان أمن وسلامة نائب الرئيس العراقي.
ان قرار الإعدام ضد الدكتور طارق الهاشمي يصدر في يوم شهدت فيه بغداد وعدد كبير من المدن العراقية سلسلة التفجيرات الإجرامية التي يقف ورائها نظام الملالي باعتباره السبب الرئيسي. سبق وكانت المقاومة الإيرانية قد كشفت النقاب بان المالكي الذي يطلع بشكل تام على مسؤولية النظام الإيراني في تفجيرات بغداد, اصدر تعميما إلى الأجهزة المعنية بعدم البوح بهذه المسؤولية .
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)