shopify site analytics
8240 معتقلا بالضفة المحتلة منذ “طوفان الأقصى” - توجيهات مصرية هامة لكافة اليمنيين المقيمين لديها - سمير عادل يكتب : للبلطجة عناوين أخرى حول ضربة إيران لإسرائيل - قيادات السلطة المحلية لمحافظة شبوة يتفقدون أحوال المرابطين في مديرية الجوبة - سناء كجك تكتب : يا أمي في غزة ... - القدوة يكتب: المجتمع الدولي وحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني - منيغ يكتب: لإسرائيل الوَسَائِل وللعرب المَوَاوِيل / الجزء الخامس - رسائل عابرة على مشارف الإختبارات الوزارية - ١٠٠ سنة على جريمة اغتيال البقيع… - الهاشمي الذي حمى إسرائيل… -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نجيب حسن العذري - مدير مديرية بني الحارث بامانة العاصمة صنعاء

الجمعة, 15-يناير-2010
صنعاء نيوز -



الغذري لـ (صنعاء نيوز): مستمرون في تنفيذ برنامج إزالة الأسواق والمباني العشوائية بالمديرية

صنعاء نيوز/ عبد الواحد البحري

تنفذ حالياً في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة صنعاء حملة وطنية لإزالة الأسواق والبناء العشوائي في أحياء وأسواق المديرية والمتمثلة (بسوق دارس, الروضة, بني حوات و جدر)، وكانت البداية التي لمسها المواطن في سوق دارس الواقع على خط مطار صنعاء الدولي حيث غابت العشوائيات في الشوارع والحارات بعد قيام فرق مكتب الأشغال وعلى رأسهم الأخ نجيب حسن العذري مدير المديرية البدا في تنفيذ حملة متواصلة لإزالة الأسواق العشوائية على الطرقات الرئيسية، ونقل البسطات والعربيات إلى أماكن مخصصة وبعيدة عن طريق السيارات والمشاة التي تعيق حركة السير وتتسبب في الكثير من الحوادث المرورية.
وأوضح الأخ نجيب حسن العذري مدير عام مديرية بني الحارث في تصريح لـ (صنعاء نيوز) أن أدارة المديرية لديها برنامج ولابد أن تقوم بتنفيذه بالتعاون مع الأخوة أعضاء المجلس المحلية بالمديرية الذين أبدوا استعدادهم للتعاون مع خطط وبرامج المديرية والمتعلقة في حملة إزالة الأسواق والمباني العشوائية على الطرقات ونقلها إلى مواقع خاصة بعيدة عن الطريق العام.
وقال العذري: ان تجاوب أبناء المديرية مع قرار إزالة الأسواق والبسطات والعربيات من الأسواق العشوائية والذي بدا واضحا في سوق دارس وان المظهر الحضاري الرائع الذي تميزت به طريق المطار خلال لأسبوعين الماضيين يشجعنا على مواصلة الحملة وتنظيف المديرية من العشوائيات التي تعد من أبرز مهام إدارة المديرية الجديدة.
وأشار مدير المديرية أن هذه الأعمال تتم من خلال فرق العمل الخاصة بمكتب الأشغال الذين نعد المواطن في المديرية بان ثقتهم بموظف الأشغال في تحسن ونحن نعمل على إعادة هذه الثقة التي أصبحت مفقودة..وأن هذه الإجراءات العملية التي انعكست إيجابا في نفوس أبناء المديرية الذين شعروا بالراحة والتأييد للحملة، غير أن أبناء منطقة بني الحارث يطلبوا منا الاستمرار في الحملة لتشمل مختلف أسواق المديرية، ووقف عمليات الابتزاز والاعتداءات التي كان يتعرض لها بعض المواطنين من الباعة المتجولين وأصحاب البسطات على أيدي أجهزة مكتب الأشغال.
وأضاف العذري : الكثير من أبناء المديرية يبدي ارتياحه على تنظيم العاصمة ونظافتها وحماية الطريق العام من الزحام المُصطنع والمفتعل، وقد تكون الحملة ضرورةً لا مناص من تنفيذها.. لأن معظم الأسواق في المديرية ينقصها التخطيط وليس لديها مساحة كافية وتعتمد مجموعة من الدكاكين والشوارع والأرصفة التي يعتمد عليها البساطين في عرض بضاعتهم على حساب المشاه مما يسبب ازدحام وعشوائية في تلك الشوارع .
مفيدا بان الحملة تتضمن متابعة وتجهيز الأسواق البديلة التي تشيد من قبل القطاع الخاص والتي نحرص على أن تكون نموذجية و أن يكون للسوق مساحة كافية لعرض البضائع والمنتجات، وكذلك مساحة لإقامة حمامات عامة ومساحة كافية لدخول السيارات والسير فيها وان تحتوي على مواقف للسيارات.
منوها أن الحملة ستشمل أيضا أصحاب محلات الحديد ومناشير قص الأحجار ومعامل إنتاج البلاط والبلك والورش.. وان المديرية ستمنع كافة أشكال البسط في الأرصفة والأسواق لأنها تعمل أرباك وانسداد بعض الشوارع وتسبب الكثير من المشكلات .
وأختتم العذري تصريحة بان الحملة مستمرة ولن تقتصر على إزالة المخالفات لأسابيع وإنماء بصورة مستمرة ..






أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)