shopify site analytics
انطلاق بطولة الجمهورية "طوفان الاقصى" - محافظ شبوة اللواء العولقي يعزي في وفاة الشيخ سعيد الذنابة بن نمران المرادي - الشيخ منقذة البرلماني المحنك ورجل السمات الانسانية والخيرية...!! - القدوة يكتب: غزة تعيش كارثةً صحية غيرَ مسبوقة - بنك اليمن الدولي ينفي اشاعات أفلاسه - المواصفات تعلن عن وصول أحدث أجهزة فحص وتحليل الذهب - هانم داود تكتب: رضوى عاشور - الحردول يكتب : منير الحردول - قيادي في الحراك الجنوبي يتلقي تهديد بالتصفية الجسدية - المنشد المجاهد عدي السفياني الليث اليماني في محراب الذود عن الوطن -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الشيخ الزنداني

السبت, 16-يناير-2010
صنعاء نيوز -
حذرت جامعة الإيمان في اليمن طلابها من إصدار أية فتاوى تتعلق بالدعوة إلى الحرب أو الجهاد أو تسجيل مواقف معلنة باسمها من مختلف الأحداث السياسية والأمنية والعسكرية التي تشهدها الساحة اليمنية ، وقالت على لسان مصدر مسؤول فيها " إن الخوض في مثل تلك المساءل من اختصاص إجماع هيئة علماء اليمن الأجلاء الذين لهم الحق في دعوة المسلمين أو تحذريهم من أية أخطار تحدق بهم " .

و قال المصدر في كلمة له في مسجد الجامعة عقب انتهاء خطبتي وصلاة الجمعة اليوم " إن جامعة الإيمان ليست تنظيما مسلحا ولا حزبا سياسيا وإنما هي مؤسسة تعليمية تعلم طلابها موادا فقهية وشرعية وكل المسائل الدينية المتعلقة بالدين الإسلامي " ، وخاطب الطلبة قائلا " إن مهمتكم تبصير الناس وتعليمهم أمور دينهم لما فيه صلاح دنياهم وآخرتهم " .

و حذر المصدر الطلبة من انسياقهم وراء أية أطراف سياسية ، مشيرا إلى أن " هناك الكثير من الجواسيس والعملاء يتخللون صفوف الطلاب ويتنكرون بصفة دعاة يحاولون بطريقة أو بأخرى جر الجامعة إلى ساحة صراع وتجاذبات لغرض إغلاقها " .

وجدد خطيب الجمعة في مسجد الجامعة التي يرأسها الشيخ عبد المجيد الزنداني - المطلوب لدى الولايات المتحدة بتهمة رعاية ما تسميه الإرهاب - رفض اليمنيين على لسان علمائهم التدخل في شؤون وقضايا اليمن الداخلية أو إبرام اتفاقية أمنية تخول التدخل العسكري على أراضيه أو مياهه الإقليمية بأية صورة كانت ، مؤكدا أن ذلك سيعد احتلالا ومن الواجب في حينها أن يدعو رجال الدين المسلمين إلى جهاده بالنفس والمال .

وكان أكد بيان صادر عن اجتماع علماء اليمن أمس أنهم قد يدعون إلى الجهاد في حال تعرض اليمن إلى أي تدخل عسكري أو غزو خارجي . وأشار البيان الذي وقعه 150 عالما يمنيا إلى أن "الجهاد يصبح فرضا على جميع المسلمين إذا تعرض اليمن لأي اعتداء أو غزو خارجي".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)