shopify site analytics
التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي - الهجوم الصاروخي لكتائب القسام “المدمر” - السيول تغلق مدارس في محافظة شبوة وسط مطالبات بالحماية - مقتل المقاتل اليمني في صفوف الجيش الروسي في معارك الشرف ضد العصابات الأوكرانية - افتتاح سوق الخمسين المركزي - جامعة سباء تحصل على شهادة الاعتماد الأكاديمي البرامجي الكامل - ثورات طلابية ضد حكومات دولهم بوقف الحرب في غزة،، - محافظ إب يكرم قيادة الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي - الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - دورة تدريبية للعاملين الصحيين في مجال رعاية صحة العين

أكد الدكتور/ علي احمد المضواحي مدير عام صحة الأسرة بوزارة الصحة العامة والسكان اهتمام وتوجه قيادة الوزارة بتطوير وتحسين البرامج الرأسية المتعلقة بالرعاية الصحية الأولية، والمتعلقة بالتحصين وصحة الطفل والتغذية وكذلك  الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، والتي تأتي في إطار المرامي التنموية للألفية والاهتمام العالمي لخفض وفيات الأمهات والأطفال، باعتبارهما المؤشرين الأكثر حرجاً على مستوى الدول النامية والأقل نمواً.. 
ونوه الدكتور المضواحي إلى الاهتمام الإنساني والأخلاقي والوطني للبرامج الصحية الأخرى والمتمثلة بالبرنامج الوطني لمكافحة العمى والمتعلقة بحواس الإنسان الخمس التي لا يستغني عنها الإنسان أبدا، وقد ترجمت إلى خطة محلية في إطار محافظتي لحج وعمران، والتي إذا نجحت ستعمم على مستوى محافظات الجمهورية.

السبت, 16-يناير-2010
صنعاء نيوز/عبدالواحد البحري -
دورة تدريبية للعاملين الصحيين في مجال رعاية صحة العين

أكد الدكتور/ علي احمد المضواحي مدير عام صحة الأسرة بوزارة الصحة العامة والسكان اهتمام وتوجه قيادة الوزارة بتطوير وتحسين البرامج الرأسية المتعلقة بالرعاية الصحية الأولية، والمتعلقة بالتحصين وصحة الطفل والتغذية وكذلك الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، والتي تأتي في إطار المرامي التنموية للألفية والاهتمام العالمي لخفض وفيات الأمهات والأطفال، باعتبارهما المؤشرين الأكثر حرجاً على مستوى الدول النامية والأقل نمواً..
ونوه الدكتور المضواحي إلى الاهتمام الإنساني والأخلاقي والوطني للبرامج الصحية الأخرى والمتمثلة بالبرنامج الوطني لمكافحة العمى والمتعلقة بحواس الإنسان الخمس التي لا يستغني عنها الإنسان أبدا، وقد ترجمت إلى خطة محلية في إطار محافظتي لحج وعمران، والتي إذا نجحت ستعمم على مستوى محافظات الجمهورية.
مشيداً بالدور الايجابي الذي يقوم به طاقم البرنامج الوطني لمكافحة العمى وعلى رأسهم الدكتور/ توفيق الخطيب مدير البرنامج في تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات الوطنية الهادفة إلى مكافحة العمى وضعف الإبصار في عموم مديريات ومحافظات الجمهورية عبر المخيمات الطبية والنزولات الميدانية وتوزيع الأدوية الوقائية وإجراء العديد من العمليات الجراحية المجانية.. الذي استطاع ان يزيد من اهتمام قيادة الوزارة ورعايتها لكل الأنشطة والبرامج التي يقوم بها من خدمات وقائية وعلاجية وتعزيز التعاون والتنسيق التكاملي بينه ومختلف الجهات المعنية.
من جانبه اشار الدكتور/
وأشار الدكتور الدكتور/ توفيق قائد الخطيب مدير البرنامج الوطني لمكافحة العمى بوزارة الصحة العامة والسكان أستاذ أمراض العيون في كلية الطب بجامعة صنعاء إلى إن الدورة ستشمل محاضرات نظرية وتطبيقات عملية في المستشفيات المركزية بأمانة العاصمة، وتعتبر بداية لسلسلة من الدورات التدريبية المماثلة، ليتم تنفيذ دورات تدريبية أخري في عموم محافظات الجمهورية، حيث سيتم تدريب المشاركين على طرق والأساليب التعامل الصحي السليم مع حالات أمراض العين ونظام الإحالة.
وأفاد الدكتور الخطيب بان الدورة تهدف إلى تعريف المشاركين بأهمية رعاية صحة العين في مراحلها الأولى، وتعريفيهم بطرق وأساليب إحالة الحالات ومتى يحيلون الحالات، ومتى يتعاملون معها بالإضافة إلى التثقيف الصحي في مجال رعاية صحة العين، وهذه هي سلسلة وباكورة من الدورات التدريبية المماثلة لتشمل جميع محافظات الجمهورية.
وأضاف مدير البرنامج الوطني لمكافحة العمى بوزارة الصحة العامة والسكان بأن الدورة التدريبية تأتي ضمن برنامج تدريبي متكامل تنفذه وزارة الصحة العامة والسكان وضمن المبادرة العالمية الرؤيا2020م.
حضر افتتاح الدورة الدكتور/ عبدالرحمن الحمادي ممثل عن قطاع الطب العلاجي والدكتور/ احمد الصوفي ممثل عن منظمة الصحة العالمية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)