shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

الجمعة, 21-سبتمبر-2012
صنعاء نيوز -
إنه لون الملوك، ولقوته وتأثيره؛ اختير اللون الأرجواني كرمز لليوم العالمي للزهايمر الذي يصادف في 21 من أيلول/ سبتمبر من كل عام.

لون السحر والغموض
هو مزيج بين الأحمر أكثر الألوان حرارة، والأزرق أكثرها برودة، ونتيجة لهذا المزج يميل الفنانون لاعتباره اللون المثالي.

استخدم فيما مضى للدلالة على أجواء السحر والغموض وربما من اختار الأرجواني ليدل على مرض الزهايمر يتمتع بنزعة رومنسية حيث ربط بين معاني اللون وتاريخه وحالة مريض الزهايمر الذي يدخل رويداً رويداً عالماً خاصاً بعيداً عن عوالمنا حيث تتأثر الذاكرة والقدرات العقلية، ليتحول هذا الشخص الذي عرفناه طويلاً إلى شخص غريب تماماً.

صفات عاشقات الأرجواني
من تحب هذا اللون ذات حكم جيد ومتوازن، تمتاز بالوفاء. واسعة الخيال، مبدعة، وأنثى بكل معنى الكلمة.
ليست هادئة بالمعنى المتعارف عليه، لأنها تعرف تماماً متى تسكت ومتى تجهر بما في قلبها. قد يساء فهمها أحياناً وتوصف بالمتعالية، لكن من يعرفها جيداً، يعلم تماماً أنها تعيش في عالمها الخاص لأنها دائماً ما تجد شيئاً لتفعله ويشغلها.

طاقات اللون الأرجواني
يقال أن الأحجار ذات اللون الأرجواني، أو البنفسجي تمدّ من يحمله بالطاقة المتجددة، وتشحذ خياله وإبداعه.

متى تستخدمين الأرجواني
إن كنت تمرين بفترة اكتئاب، أو تشعرين بفرط نشاط، فإن اللون المناسب هو الأرجواني لتهدئتك. كذلك إن كنت تحاولين إعادة التوازن لحياتك، أو تحاولين تجاوز عقبة معينة، أما إن كنت تعملين في الحقل الإبداعي فإن خيالك سينشط بمجرد أن تحيطي نفسك بهذا اللون.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)