shopify site analytics
زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

السبت, 29-سبتمبر-2012
صنعاء نيوز -
مريم رجوي: ترحيب بالقرار المتخذ من قبل الوزيرة كلنتون

التغيير في إيران مع المقاومة الإيرانية واصوات الشعب الإيراني
رحبت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية لمرحلة انتقال السلطة إلى الشعب الإيراني بقرار الوزيرة كلنتون حول إخراج اسم المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية ومنظمة مجاهدي خلق الإيرانية من لائحة الإرهاب وتنفيذ قرار المحكمة, قائلة:

اتفهم بان اتخاذ هذا القرار كان صعبا واستلزم شجاعة سياسية. انه قرار صائب ومن المرجح أن يتخذ قبل عدة سنوات ليزيل عائقًا جادًا من أمام الشعب الإيراني في نضاله من أجل الديمقراطية. لقد سعى الملالي أكثر من عقد من الزمن بكل طاقاتهم وامكانياتهم للحؤول دون إلغاء هذه التسمية. انهم لا يخفون غضبهم وإحباطهم ويحاولون التصدي لقرار الوزيرة كلنتون بواسطة لوبياتهم في الولايات المتحدة وفي بريطانيا وأوروبا بصورة محمومة.

وخلال الأيام والأشهر القادمة, نأمل أن نعرّف أنفسنا وأهدافنا للمجتمع العالمي وللشعب الأمريكي أكثر وأفضل. وسوف يدرك الشعب الأمريكي والإدارة الأميركية بان حركتنا خلافا لحملة الشتهير الشيطنة والمعلومات المضللة التي تقف ورائها الفاشية الدينية الحاكمة في إيران, بعيدة كل البعد عن الأوصاف والتهم التي يطلقها النظام بل انها حركة تناضل من أجل الحرية والديمقراطية في إيران, ضد الدكتاتورية بغطاء الإسلام وضد تصدير الإرهاب وضد التطرف, ليست الاّ.

اننا نقترح إيرانًا غير نووية, والسلام والأمن والديمقراطية وحقوق الإنسان والإستقرار والبناء والصداقة والتنمية الإقتصادية في هذه المنطقة من العالم, تحترم القوانين والمعاهدات الدولية.

اننا نناشد بتغيير في إيران من خلال الشعب الإيراني ومقاومته العادلة وان تكون السيادة لإصوات الشعب من خلال انتخابات حرة. وفي الوقت عينه نطالب المجتمع الدولي بإنهاء سياسة المسايرة والمهادنة حيال الملالي القمعيين ونطالب بدعم حق الحرية والمقاومة للشعب الإيراني.

واضافت السيدة رجوي: ان القلق الشديد للجالية الإيرانية يبقى كما كان في القبل, مركز على تحسين ظروف الحياة لقرابة 3300 من اصدقائهم واعضاء عوائلهم داخل الاراضي العراقية. نحن نناشد الوزيرة كلنتون والاعضاء الآخرين في الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بالحاح ان تلزم الحكومة العراقية بمراعاة الحقوق القانونية كلاجئين للسكان ومنها حق الملكية على ممتلكاتهم وذلك من أجل إعادة توطينهم في بلدان ثالثة بعيدا عن اية مواجهة واختلاق ذرائع وصعوبات غير مبررة.

واعربت السيدة رجوي عن خالص شكرها وتقديرها للشخصيات البارزة والمشرعين الأميركيين والاوروبيين والمحاميين لمجاهدي خلق الذين وقفوا إلى جانب الشعب الإيراني ومقاومته. انها سلطت الضوء بصورة خاصة على شخصيات مثلت أمام المحاكم من اجل الحقيقة والعدالة وادلت بشهاداتها.



أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)