shopify site analytics
قرار باغلاق مكاتب “الجزيرة” في اسرائيل - 1.2 مليار ريال تصرفها مأرب بشكل يومي على كهرباء عدن دون ان يرى المواطن النور - تحذير: التلوث الاجتماعي يهدد بتدمير النسيج الاجتماعي - هجرة الأدمغة من الدول النامية نحو الدول المتقدمة - القدوة يكتب: اليوم العالمي لحرية الصحافة واغتيال الحقيقة الفلسطينية - ما وراء تراجع شعبية المجلس الانتقالي في الجنوب؟! (تقرير صادم) - انهض يا رجل في سطور - ملكة جمال المحجبات 2019 دنيا الخلداوي تفتتح الفرع الخامس ل مركز التخسيس الخلداوي - شركة النفط اليمنية بمحافظة ذمار تكرم موظفيها المبرزين - وقفة تضامنية في ذمار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - دشن الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم الأربعاء (3 أكتوبر 2012م) برنامج الدكتوراة في قسم علم الاجتماع بكلية الآداب في جامعة عدن

الأربعاء, 03-أكتوبر-2012
صنعاء نيوز/عدن/ جهاد الوادي: ت/ صقر العقربي: -
دشن الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم الأربعاء (3 أكتوبر 2012م) برنامج الدكتوراة في قسم علم الاجتماع بكلية الآداب في جامعة عدن الذي قيد فيه قرابة (12) باحثاً وباحثة للعام الجامعي 2012/2013م.
وفي كلمة توجيهية له قال الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة أن كلية الآداب من الكليات النوعية في جامعة عدن وأنها تخطو خطوات متسارعة نحو إكمال الهيكل البنائي للمعرفة.
وأوضح الأخ/ رئيس الجامعة أن على الباحثين في برامج الدكتوراة في مختلف التخصصات أن تكون لديهم هوية واضحة في تقديم الشيء الجديد في مختلف الاختصاصات , مشيراً بأن كلية الآداب لديها أساتذة قلائل الذين تميزوا بالتجديد وإثراء المعرفة التي لم تكن حكراً على أحد.
وأكد على ضرورة أستفادة الباحثين في برامج الدراسات العليا من مختلف التطورات التكنولوجية في مجال المعلومات وشبكة الإنترنت لإقتباس المعلومات والمواد التي ستفيده في بحثه , مشيراً إلى ضرورة الأمانة العلمية التي يجب أن يتحلى بها الباحث الذي يجب عليه إنتاج شيء جديد وإضافة نوعية للبشرية.
ودعا رئيس الجامعة الطلاب والباحثين في مختلف التخصصات العلمية إلى الحلي بالعزيمة والصبر والإصرار للوصول إلى تحقيق طموحاتهم وآمالهم, والاستفادة من العلماء والأساتذة في تخصصاتهم وعدم تضييع الوقت.
وأشار ان علم الإجتماع من العلوم المتحركة ليس لها ثبات لارتباطها بالإنسان الذي بطبيعته كائن متحرك ومتغير نتيجة للظروف المحيطة به.
وحث الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن جميع الباحثين والطلاب بجامعة عدن على ربط أسم الجامعة بكل الأبحاث العلمية والأعمال الفكرية التي ينتجونها وأن الجامعة تفخر كثيراً بتخريج مثل هذه التخصصات العلمية بشكلٍ متوالي وهي تعتز بهم كثيراً.
ومن جانبه قال الدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة عميد كلية الآداب أن هذا اليوم يعد نقلة نوعية في تأريخ جامعة عدن بشكلٍ عام و كلية الآداب و قسم علم الإجتماع تحديداً من خلال تطوير هذا القسم لإحداث طفرة علمية وثقافة تأريخية يستفاد منها الوطن أجمع.
وأوضح الأخ / عميد كلية الآداب أن إفتتاح هذا البرنامج تعد فرصة كبيرة أمام الباحثين الراغبين بالالتحاق به والحصول على مؤهلات علمية عالية والإستفادة من خبرات الأساتذة المتخصصين في هذا المجال لرفد سوق العمل بالمخرجات العلمية المؤهلة تأهيل عالٍ.
عقب ذلك قام الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة , والدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة عميد كلية الآداب , والدكتور/ مهدي علي عبدالسلام عضو مجلس النواب ورئيس المؤتمر الشعبي العام فرع عدن وعضو الهيئة التعليمية بكلية التربية عدن , والدكتور/ محمد صالح عبادي مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي , والدكتور/ عبدالخالق البكري رئيس قسم علم الإجتماع وحشد من الأساتذة بالكلية بقطع تورتة إفتتاح برنامج الدكتوراة بقسم علم الإجتماع بكلية الآداب.
حضر حفل التدشين الدكتور/ محمد الطيار نائب عميد كلية الآداب لشؤون الدراسات العيا والبحث العلمي , والدكتور/ مسعود عمشوش نائب عميد كلية الآداب للشؤون الأكاديمية , والدكتور/ مازن شمسان نائب عميد كلية الآداب لشؤون الطلاب , والدكتور/ فضل مكوع رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة , وعدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية الآداب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)