shopify site analytics
الأمثلةُ العربيةُ حِكَمٌ ذهبيةٌ في زمنِ الكورونا - كورونا.. أمريكا تسجل أكثر من 1200 وفاة في يوم واحد وترامب يقول: "سيموت كثيرون" - اسكتلندا.. كبيرة مسؤولي الصحة تستقيل من منصبها لمخالفتها الحجر الصحي - الصين.. وتيرة الإصابات الجديدة بكورونا ترتفع من جديد - إيران تحمل الصين ضمنيا مسؤولية عدم إبلاغ العالم بجدية خطورة كورونا - الولايات المتحدة تستعد للأسبوع الأصعب في أزمة كورونا - مشروع دعم الوصول الشامل يفتتح الدورة الثانية في أساسيات الرعاية التنفسية الحرجة - الحماية الإلكترونية ذات الطابع الشخصي في إطار القانون الجزء 6 - حماية الشعب الفلسطيني من «وباء كورونا الاحتلالي» - رحم الله المناضل علي عبدالله الواسعي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عقب شطب اسم منظمة مجاهدي خلق الايرانية من القائمة الأمريكية للمنظمات الارهابية، تناولت مجموعة أصدقاء ايران حرة في البرلمان الاوربي..

الجمعة, 05-أكتوبر-2012
صنعاء نيوز -
عقب شطب اسم منظمة مجاهدي خلق الايرانية من القائمة الأمريكية للمنظمات الارهابية، تناولت مجموعة أصدقاء ايران حرة في البرلمان الاوربي خلال جلسة عقدته في مقر البرلمان في بروكسل حيثيات ونتائج هذا الشطب والخطوات الضرورية التي تتطلبها المرحلة التي تتلوها.

وترأس استراون استيفنسون رئيس هيئة العلاقات مع العراق في البرلمان الاوربي هذه الجلسة التي شارك فيها عشرات من أعضاء البرلمان من جميع المجموعات السياسية وتكلمت فيها مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الايرانية.

كما أكد في هذه الجلسة مجموعة من المتكلمين البارزين في المنصة وهم كل من آلخو فيدال كوادراس نائب رئيس البرلمان الاوربي وجيم هيكينز عضو هيئة رئاسة البرلمان الاوربي وغونتر فرهوغين نائب رئيس اللجنة الاوربي (2005- 2010) وأعضاء في البرلمان الاوربي نله لينن رئيس لجنة حقوق المساواة في مجلس الشيوخ البلجيكي وماريان هاركين واديت بائر ورومانا جوردن سيزليج وفيليب كاسمارك و.. على النقاط التالية:

1- معركة المقاومة الايرانية المظفرة لشطب تهمة الارهاب الأمريكية نموذج نادر في التاريخ المعاصر حيث شكل مثالاً للصمود بوجه الظلم والبطش وقد طور معايير العدالة حقاً. ان تحطيم تسمية مجاهدي خلق هزيمة دولية كبيرة منيت بها الدكتاتورية الدينية الحاكمة في ايران وقد أخل بتوازن القوى سياسياً ضدها.

2- الصاق تهمة الارهاب الأمريكية ضد المقاومة الايرانية والذي تم استنساخه فيما بعد من قبل بريطانيا والاتحاد الاوربي كانت حاجزاً كبيراً أمام التحولات في ايران كما كانت تشكل ذريعة بيد الحكومة الايرانية للاعدام والتعذيب والقتل وأهم آلية بيد الحكومة العراقية لقمع وابادة سكان أشرف. ومن هذا المنطلق كان الغرب قد وقف بجانب النظام الايراني وضد المعارضة الديمقراطية وكان عملياً مانعاً أمام التغيير في ايران.

3- الآن وبعد الغاء التسمية الارهابية حان الوقت لوضع حد قطعي لسياسة المساومة مع الحكام المجرمين في ايران والاعتراف بمقاومة الشعب الايراني ضد الفاشية الدينية ومن أجل الحرية والديمقراطية. هذا هو الرد الوحيد للملالي النوويين والارهابيين والمتطرفين. وبأخذ العبر من الماضي فلايجوز أن نسمح للملالي بأن يمنعوا اتخاذ سياسة صحيحة وضرورية وجعل الغرب من جديد في مسير يؤمن مصالح النظام الايراني.

4- أعلنت السيدة رجوي مرات عديدة أنها والمقاومة التابعة لها تناضلان من أجل تحقيق حكومة قائمة على أصوات الشعب وجمهورية مبنية على فصل الدين عن الدولة والمساواة بين المرأة والرجل والسلام والصداقة مع دول المنطقة وايران غير نووية. ان المقاومة الايرانية قد أثبتت عملياً طيلة السنوات الماضية وفائها بهذه القيم . ان الدعم لهذه المقاومة ولهذه القيم ليست فقط مطلب الشعب الايراني وانما حاجة العالم المتحضر اليوم وحاجة الديمقراطية والسلام في المنطقة والعالم.

5- أشرف وليبرتي كانا أكبر ضحايا هذه القائمة الجائرة. غض الطرف على مجزرتين في أشرف والحصار الظالم منذ 4 سنوات وفرض نقل قسري والصمت على تحويل ليبرتي الى سجن حيث شهد عليه الفريق العامل المعني بالاحتجاز التعسفي التابع للأمم المتحدة، كلها متأثر من هذه التهمة. فيما يعد سكان أشرف وليبرتي هم أفراد محميون تحت اتفاقية جنيف الرابعة ويعتبرون لاجئين حسب أي معيار كان وأن المفوضية العليا لشؤون اللاجئين قد عرفتهم «أفراد مثار للقلق». لذلك فعلى الاتحاد الاوربي وأمريكا والأمم المتحدة أن يعوضوا في أسرع وقت عواقب وتداعيات هذه التسمية وأن يضمنوا حقوقهم.

6- الحكومة العراقية بالتحديد تنوي نهب ممتلكات سكان أشرف وتمنع نقلها وبيعها. فيما أشرف هو حصيلة عمل آلاف الاشخاص على مدى 26عاماً ولذلك وحسب رأي خبراء التسعيرة فقيمتها تبلغ 500 مليون دولار. كما ان القانون العراقي والقانون الدولي هما يحترمان تملك سكان أشرف لممتلكاتهم المنقولة والغير منقولة. لذلك فان أمـريكا والاتحاد الاوربي عليهما أن تدفعا الحكومة العراقية الى وقف أي محاولة لممارسة الضغط عليهم وأن تعترف بحقهم في تملك ممتلكاتهم وأن تسمح لهم ببيع ممتلكاتهم المنقولة والغير منقولة. على الأمم المتحدة والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين أن تعلنا ليبرتي كمخيم للاجئين وأن لا تسمحا بطمس حقوقهم تحت عنوان «موقع ترانزيت مؤقت» وعلى الاتحاد الاوربي أن يتحمل المسؤولية تجاه اعادة توطين سكان ليبرتي.

7- النظام الايراني واللوبي الداعم له خارج البلاد خاصة في أمريكا وحلفاء النظام على الصعيد الدولي ممن اصيبوا بالذعر نتيجة شطب اسم مجاهدي خلق من القائمة يسعون جاهدين وفي نغمة مشتركة تشهير منظمة مجاهدي خلق وتصويرها بعدم المصداقية أو الادعاء بأنهم ليس لهم مكان في داخل ايران و... فيما أبدت المقاومة الايرانية ردها عليهم مرات عديدة. وأن هذه التهم لا يمكن أن تغطي على الهزيمة النكراء التي مني بها النظام الايراني وعملائه جراء رفع التهمة الظالمة عن مجاهدي خلق.

مجموعة أصدقاء ايران حرة

بروكسل – البرلمان الاوربي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)