shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عرض عدة أبحاث والحبيب العلامة ابوبكر العدني يلقي محاضرة قيمة

الأحد, 07-أكتوبر-2012
صنعاء نيوز/تقرير / عبدالله أبوبكر بن سميط -
عرض عدة أبحاث والحبيب العلامة ابوبكر العدني يلقي محاضرة قيمة


في اليوم الثاني لحولية الإمام عبدالله بن علوي الحداد والتي تعقد بقاعة الحبيب عبدالقادر بن أحمد السقاف بشعب الإمام المهاجر بالحسيسة تم تقديم خمسة أبحاث قيمة من قبل عددا من الأستاذة والباحثين الأجلاء البداية كانت مع الباحث خالد باغوث حيث قدم بحثاً بعنوان الإمام الحداد ومنهجه في التربية والإرشاد (أبناءه الكرام الأمجاد أنموذجا) قدوة نبوية – تربية أبوية – سيرة علوية .
وقد شمل ثلاثة مباحث وخاتمة وتوصيات :
- المبحث الأول : نبذة مختصرة عن حياة الإمام الحداد منذ بدء أمره واعتناء شيوخه به حتى وصوله إلى أعلى المراتب واعتناؤه كذلك بالآخذين عنه ومنهم أبناؤه الكرام .
- المبحث الثاني : اعتناء الإمام الحداد بأبنائه وتربيته الصالحة لهم ووصولهم إلى أعلى المراتب في العلم والعمل والأخلاق النبوية .
- المبحث الثالث : في ذكر نبذة مختصرة وسيرة مقتصرة لأبناء الإمام الحداد الكرام الأمجاد وبعض فروعهم .
أما البحث الثاني للأستاذين محمد عبدالقادر العيدروس ومحمد يسلم عبدالنور حيث حمل عنوان (قراءة في المفاهيم التربوية في رسالة المريد للأمام الحداد) وهو عبارة عن ورقة علمية شملت عدداً من التبويبات المختصرة ذات المواضيع المتعددة والمتعلقة بالإمام الحداد .
من جانبه ألقى الأستاذ حسين شيخ العيدروس بحثه المعنون بــ (لمحات من الفترة السياسية في حياة الإمام الحداد وجملة في مخاطبته لحكام زمانه) وتضمن البحث ثلاثة أبواب .
الباب الأول : الحالة السياسية والسلاطين في حياة الإمام الحداد .
الباب الثاني : الإمام الحداد حكيم الحكام .
الباب الثالث : جولة في مكاتبات الإمام الحداد للسلاطين .
عقب ذلك ألقى الباحث عبدالفتاح الوجيه بحثه الذي حمل عنوان ( التنشئة عند الإمام الحداد ) وقد شمل البحث ثلاثة فصول :
الفصل الأول : وتضمن عدة محاور المحور الأول التعاريف , المحور الثاني خواطر حول التنشئة والتربية في الإسلام .
الفصل الثاني : المحور الأول تربية النشء عند الإمام الحداد في ما قبل الولادة , المحور الثاني التربية عند الإمام الحداد أثناء الولادة , المحور الثالث التربية عند الإمام الحداد من بعد الولادة إلى البلوغ , المحور الرابع التربية عند الإمام الحداد في ما بعد البلوغ .
الفصل الثالث : المحور الأول نظرة الإمام الحداد لبعض أحوال وسلوكيات الناشئة , المحور الثاني بعض وصايا الإمام الحداد للمربية تجاه الناشئة .
وكان ختام بحوث اليوم الأول للحلقة العلمية بحثاً للحبيب جعفر بن محمد السقاف شيخ الباحثين والذي حمل عنوان (توظيف الإمام الحداد المنهج النبوي على التربية ) وتضمن البحث عددا من المواضيع أبرزها :
التربية عند الإمام الحداد , وسطية الإمام الحداد , تأثر العلماء بأفكار الإمام الحداد ، هذا وقد أثريت الحلقة بالمناقشات والمداخلات من قبل الحضور.
هذا وعقب إنتهاء عرض الأبحاث ألقى الحبيب العلامة أبي بكر العدني بن علي المشهور الموجه العام للأربطة الإسلامية المحاضرة الأولى في الدورة الفكرية في فقه التحولات وعلامات الساعة .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)