shopify site analytics
قرار باغلاق مكاتب “الجزيرة” في اسرائيل - 1.2 مليار ريال تصرفها مأرب بشكل يومي على كهرباء عدن دون ان يرى المواطن النور - تحذير: التلوث الاجتماعي يهدد بتدمير النسيج الاجتماعي - هجرة الأدمغة من الدول النامية نحو الدول المتقدمة - القدوة يكتب: اليوم العالمي لحرية الصحافة واغتيال الحقيقة الفلسطينية - ما وراء تراجع شعبية المجلس الانتقالي في الجنوب؟! (تقرير صادم) - انهض يا رجل في سطور - ملكة جمال المحجبات 2019 دنيا الخلداوي تفتتح الفرع الخامس ل مركز التخسيس الخلداوي - شركة النفط اليمنية بمحافظة ذمار تكرم موظفيها المبرزين - وقفة تضامنية في ذمار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - انطلاقا من قول الحق تبارك وتعالى (وَأَذِّنْ فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالاً وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِنْ كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ) [سورة الحج: 27]، ومع تأهّب حُجّاج بيت الله الحرام لأداء فريضة

الأحد, 07-أكتوبر-2012
صنعاء نيوز -


انطلاقا من قول الحق تبارك وتعالى (وَأَذِّنْ فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالاً وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِنْ كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ) [سورة الحج: 27]، ومع تأهّب حُجّاج بيت الله الحرام لأداء فريضة الحج خُتمت مساء يوم امس 20 ذو القعدة 1433هـ الموافق 6 أكتوبر 2012م دورة تعليم مناسك الحج بدار المصطفى بتريم للدراسات الإسلامية والتي امتدت طوال أيام الأسبوع الماضي ابتداءً من يوم السبت 13 ذي القعدة 1433هـ الموافق 29 سبتمبر 2012م.
ألقى دروس هذه الدورة الداعيةُ محمد بن أحمد بن سميط خريج الأزهر الشريف والمحاضر بدار المصطفى .. ويتم فيها عرض للصور بجهاز البروجكتر لتوضيح المناسك وأداء الشعائر ..
وكان من أهم ما تمتاز به هذه الدورة وجودُ مجسّم للكعبة المشرفة ليسهل الشرح والتوضيح والتنبيه على أهم وأبرز الأخطاء التي يقع فيها الحُجاج والزوّار لتلك البقاع المقدسة بصورة عملية.. الأمرُ الذي كان غاية الأهمية في إيصال المعلومة وتثبيتها في دهن الحاضرين.
بلغ عدد الحضور من الرجال ما يقارب (350) ومن النساء (200) حيث يتمّ نقلُ هذه الدروس لهنّ مباشرةً عبر البث المرئي في دار الزهراء، كما يتابع هذا البث عددٌ من المناطق التي يصلُ إليها البث المحلّي لاذاعة نور الايمان التابعة لدار المصطفى.
حضر جلسة الختام عميد دار المصطفى الحبيب عمر بن محمد بن حفيظ وألقى فيه كلمة جامعة شاملة للحضور حثّهم فيها على الاهتمام بالنوايا الصالحة والتعلّق بالأمور المعنوية ولا يلتفتون إلى مظاهر وزخرف الدنيا الفانية فإنّ الجميع سيقف على باب أكرم الكرماء وفي بيته العتيق وفرصة يجب تغانهما بالدعاء والتضرع في شأن صلاح الأمة ودفع البلايا والفتن التي نازلتها ودعا في ختام كلمته للحاضرين ولكافة القاصدين لحج بيت الله الحرام بالتيسير والإعانة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)