shopify site analytics
عجلة طائرة اليمنية لم تفتح بعدن كادت ان تقع كارثة - انشطة بحثية زراعية في مديرية بني الحارث - 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح - مصطفى بكري يكشف سرا عن سيارات العرجاني - لماذا لم يلق الأسد كلمة في قمة المنامة؟ - الأمم المتحدة: نقص التمويل كارثي في السودان - تحذير بوتين للغرب يثير هلع الامريكان - القدوة يكتب: الاحتلال وسجله المروع في تهجير الشعب الفلسطيني - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء" - صلح قبلي ينجح في إنهاء قضية قتل بين آل ناجي وآل القضايا من بني حشيش في صنعاء -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

الأحد, 07-أكتوبر-2012
صنعاء نيوز -
اثارت تصريحات الشيخ صادق عبدالله الاحمر في الاجتماع الذي نظمه امس استياء كبير بعد ان تحدث عبر وسائل الاعلام انه اذا لم تشارك جماعة الحوثي والجنوبيين في مؤتمر لحوار فانه سيعلن الحرب عليهم ،الامر الذي جعله في الواجهة وعرضة للانتقادات الكبيرة من قبل الكثير لتلك التصريحات .

ناشطون حقوقيون عبروا عن استياء لتصريحات الاحمر مطالبين رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي لوقف تصريحات صادق الاحمر الغير مسؤولة باعتبار انه لم يكن مخولاً التحدث باسم الحوار الوطني .

وعقب تصريحات صادق الاحمر في مؤتمر قبائل اليمن شن شباب ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك وتويتر) حملة شرسة ضد الاحمر متعبرين تصريحاته بـ "بالغبية " كونه لم يكن مكلفا بالحوار الوطني او له اي صلة بذلك .

وطالب الناشطون صادق الاحمر بالكف عن ما وصفوه بـ "الهرج " والتحدث عن اليمن واليمنيين بهذه الطريقة المستفزة التي تهدف الى استنفار الناس وعدم القبول بهذه التصريحات الهدافة الى اثارة الكراهية والعنف بين اليمنيين .

ووصف الكثير من الحاضرين في مؤتمر قبائل اليمن الشيخ صادق الاحمر بـ "المتخلف " بعد انسحاب الكثير من القاعة خلال الكلمة التي القاهاء امام الحاضرين والمشاركين في المؤتمر .

اما الكثير من شباب ساحة التغيير فقد طالبوا صادق الاحمر بسحي تصريحاته والاتذار عما قال خلال المؤتمر حول الحوثيين والجنوبيين ،حيث اكدوا ان صادق الاحمر لم يكن يوماً من الايام حتى مسؤولاً حكومياً حتى يتحدث عن الحوار الوطني واعلان الحرب على عدد من مكونات المجتمع اليمني .

الوسط الصحفي كان له ردة فعل اخرى عقب تصريحات الاحمر معتبرا ذلك استفزاز من نوع آخر .

واول ردة فعل على الاجتماع كانت من قبل الصحفي والكاتب، الكبير عبدالكريم الخيواني "باسم القبائل عقد اليوم مؤتمر تحالف الفتنه , صادق رئيس التحالف استهدف الحراك والحوثيين , بصوره مباشره ,وبعنتريته فضح ان مهمة تحالفه الفتنة بصعده والجنوب ,بمباركة الزنداني والعرشاني والهتار ".

كما وصف الكاتب والصحفي " شفيع العبد " الشيخ صادق الأحمر بالكائن الخرافي الذي لا يُحتمل غباءه، يرفض الإنتماء الى العصر،يعشق التمترس في عمق كهوف ما قبل القرون الوسطى كلما حاول الخروج منها تستفزه "المدنية"، ويصيبه "النضال السلمي" بالعمى. يرقد على اموال لاطائل لها وتحيطه مختلف انواع الأسلحة والمدججين بها. وقال يضحكني هذا الكائن عندما يتحدث عن الدولة المدنية، ويسوق النصائح للحراك الجنوبي السلمي وللحوثيين، متوهماً بإن تصريحاته تلك ستبقى مصدر إزعاج. وأضاف ويضحكني اكثر حين يطالب الحوثيين بترك السلاح، بينما هو يعيش وسط سوق اسلحة. وأشار لا اظن هناك عاقلاً يملك شأن هذا الكائن لمطالبته بزجره، لذا ليس امامنا الا تحمل مزيداً من الغباء المسكون تحت عمامته.

من جهته سخر الاستاذ علي سيف حسن-رئيس منتدى التنمية السياسية –من تصريحات صادق الاحمر التي هدد فيها الجنوبيين بشن حرب عليهم في حال رفضهم الدخول في مؤتمر للحوار الوطني دعت له الحكومة اليمنية اواخر هذا العام.

وقال علي سيف حسن" داعي الحرب على الجنوب الذي اطلقه اليوم صادق الاحمر لن يتجاوز تأثيره معقم دار الشيخ". ولكنه في نفس الوقت اعتبر تصريحات الاحمر بانها اهانه للدولة ..حيث قال علي سيف حسن في صفحته على الفيس بوك"لكنه يمثل اقبح اهانة للدولة بكل مكوناتها التنفيذية والتشريعية وللمؤسسة العسكرية ان كان مازال هناك لدينا مؤسسة عسكرية ..كما يمثل اقبح اهانة لحزبه وللمنظومة السياسية بشكل عام اثق ان لا احد من حزبه سيرد عليه ولا احد سيدافع عن صلاحيات رئيس الجمهورية وبقية مؤسسات الدولة"

وجاءت ردة اللجنة الفنية للحوار الوطني عقب تصريحات صادق الاحمر باقرارها تشكيل اللجنة التوجيهية (التسييرية ) لمؤتمر الحوار, وأقرت اللجنة في هذا الصدد وبالإجماع تشكل اللجنة التوجيهية بنسبة 50% من ممثلي الأخوة والأخوات المشاركين من المحافظات الجنوبية والشرقية, و50% من ممثلي الأخوة والأخوات المشاركين من المحافظات الشمالية والغربية.

كما أقرت اللجنة الفنية و بأغلبية أعضاءها وتحفظ صوت عضو واحد أن يكون تمثيل النساء بنسبة 30% من إجمالي قوام اللجنة التوجيهية التي سيكون عدد أعضاءها في حدود 20 عضو وعضوة يمثلون مختلف مكونات مؤتمر الحوار الثمانية بحسب ما حددته الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية وكذلك قرار رئيس الجمهورية بتشكيل اللجنة الفنية رقم 30 الصادر في 14 يوليو 2012.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)