shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - دشنت صباح اليوم وزارة حقوق الإنسان ورشة عمل حول مناقشة مشروع الهيئة الوطنية المستقلة لحقوق الإنسان بصنعاء.

الأربعاء, 10-أكتوبر-2012
صنعاء نيوز/ نورالدين القعاري -
دشنت صباح اليوم وزارة حقوق الإنسان ورشة عمل حول مناقشة مشروع الهيئة الوطنية المستقلة لحقوق الإنسان بصنعاء.
وفي بداية الورشة ألقت وزير حقوق الإنسان الأستاذة حورية مشهور كلمة رحبت فيها بافتتاح مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في اليمن، واستعرضت مسودة القانون من خلال طرح المشاركين الممثلين لمنظمات المجتمع المدني والمهتمين بقضايا حقوق الإنسان بالمقترحات.
وأوضح الوزير أن الهيئة الوطنية المستقلة لحقوق الإنسان التي سيتم إنشائها ستساعد في إلتزاماتها الدولية كونها مصادقة على اتفاقيات حقوق الإنسان في تلك الاتفاقيات، منوهة بأن اليمن ملزمة بتنفيذ مواد ونصوص تلك الاتفاقيات عبر اتخاذها للإجراءات والتدابير التشريعية والسياسية والإدارية وغيرها من الإجراءات الواجب اتخاذها من أجل الوفاء بالالتزامات الواردة في تلك الاتفاقيات، مضيفة إلى أنه سيتم التنسيق بين وزارة حقوق الإنسان والهيئة الوطنية المستقلة في إعطاء عمل رائع يقدم إلى الوطن.
وفي تصريح لـ" صنعاء نيوز" رامي اليوسفي، مدير عام التوعية في وزارة حقوق الإنسان عن مهام الهيئة الوطجنية المستقلة لحقوق الإنسان وعمل الوزارة يوضح بقوله: هناك اختلاف في وجه النظر فيما يتعلق بأعمال الوزارة وانتقال الموظفين إلى الهيئة ووجهات النظر واضحة ولا يوجد شيء ينص على في مشروع القانون إن الوزارة ستلغى، وموظفي الوزارة هم موظفي دولة وأعتقد أن وجود هيئة لا يتعارض مع وجود وزارة حقوق الإنسان وأكثر الدول العربية و العالم تعمل بهذا النظم وجود هيئة ووزارة لحقوق الإنسان ومن مصلحة اليمن أن توجد هيئة واحدة وهذا ما أكدته وزيرة حقوق الإنسان في حديثها اليوم.
ويضيف اليوسفي أن الحلقات النقاشية ستقوم بإثراء مسودة قانون الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان والكل سيساهم في إثراء مشروع الهيئة الوطنية المستقلة التي ستأتي ضمن عشر ورشة مخصصة لمناقشة مشروع القانون وإثرائه والتوصيات التي ستخرج بها الورشة سترفع إلى الحكومة من أجل استيعابها من قبل اللجنة الفنية للمشروع لكي تستوعب في المشروع النهائي للهيئة المستقلة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
التعليقات
امل الجوهري (ضيف)
22-11-2012
نتمنى ان تكون مستقلة لمصلحة البلد والوطن


ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)