shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المشاركين في الدورة -تصوير حسن العمراني

الأربعاء, 20-يناير-2010
صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -
غداً في مركز الدراسات السكانية بجامعة صنعاء:
اختتام فعاليات حلقة العمل التدريبية للإعلام المتخصص في مجال دمج الرسائل الصحية للتثقيف المجتمعي

صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري
تختتم غداً في مركز الدراسات السكانية بجامعة صنعاء فعاليات حلقة العمل التدريبية لممثلي عدد من وسائل الإعلام الأهلي والحزبي والمتخصص حول دمج محتوى دليل الرسائل الصحية الأساسية للتثقيف المجتمعي في وسائل الإعلام والتي نظمها على مدى أسبوع قطاع السكان بوزارة الصحة العامة والسكان ممثلاً بالمركز الوطني للإعلام والتثقيف الصحي والسكاني بالتعاون والتنسيق مع وزارة الإعلام ومشروع الخدمات الأساسية للصحة بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمشاركة 36 صحفيا من المختصين والمهتمين بقضايا الصحة والأمومة والطفولة من مختلف محافظات الجمهورية.
واستعرضت جلسة العمل الأولى لليوم الخامس عدد من المحاضرات التوعوية القيمة حول طرق وأساليب دمج عدد من الرسائل الصحية الأساسية للتثقيف المجتمعي في فنون التحرير الصحفي والتي تضمنت تعريف المشاركين والمشاركات بطرق انتقال عدوى فيروس نقص المناعة البشرية (الايدز) وذلك عن طريق الاتصال الجنسي بنسبة 80% وعن طريق نقل دم ملوث بالفيروس من مصاب إلى سليم وعن طريق التشارك في استخدام أدوات حادة قاطعة او واخزة ملوثة بالفيروس وعن طريق الأم المصابة إلى طفلها أثناء الحمل والولادة والرضاعة والتي تهدف إلى تعريف المشاركين بأساليب نشر وتعزيز الثقافة الصحية والمعارف العلمية لانتقال العدوى وإدراكهم بأهمية العفة والاستقامة الجنسية وإكسابهم مهارات إعداد وصياغة رسائل صحفية صحية هادفة.
وتضمنت الجلسة الثانية الوقاية من الاسهال عند الأطفال وذلك من خلال التعريف بأسباب الاسهالات وطرق الوقاية والحماية ممثلة بالنظافة العامة وخاصة غسل اليدين والامتناع عن التغذية الصناعية وتلوث غذاء الطفل ومعرفة حالات الاسهالات التي تستدعي سرعة نقل الطفل إلى اقرب مركز صحي من خلال تشكيل وتعزيز السلوك الصحي لدى الآباء والأمهات والأسر عن خطورة الاسهالات على الأطفال.. بالإضافة إلى استعراض رسائل صحية تثقيفية متضمنة فنون التحرير الصحفي المتنوعة حول الأمراض المنقولة جنسياً من خلال تعريف المشاركين بالأمراض الجنسية (السيلان، الزهري، الايدز، التهاب الكبد والفئات المستهدفة، وأخرى حول طرق الوقاية من مرض الملاريا وذلك باستخدام الناموسيات المشبعة بالمبيد ذو الأثر الباقي كوقاية فعالة لمنع لسع البعوض الناقل للملاريا ووجوب الحصول عليها وكيفية صيانتها واستخدامها وحفظها.
كما تم استعراض عمل المجموعة الخامسة والمتمثل بإعداد تحقيق صحفي استقصائي عن علامات الخطورة أثناء الحمل والولادة، وذلك من خلال وضع الخطط واخذ الآراء والفئات المعنية وعكسها في التحقيق الصحفي الميداني ومتطلباته. بالإضافة إلى استعراض عمل مجموعة الرسامين الكاريكاتيريين والتي تناولت أهمية الرضاعة الطبيعية الخالصة.
أدار وأشرف على جلسات العمل كل من الأستاذ/عبدالرحمن بجاش مدير التحرير بصحيفة الثورة عن مجموعات العمل الخاصة بالعمود الصحفي والأستاذ/ عبدالحليم سيف مدير مركز البحوث والدراسات بمؤسسة الثورة عن مجموعات التحقيق الصحفي و الأخ/ خالد الهروجي الخبير الوطني في مجال التدريب مدير التحقيقات بصحيفة الثورة عن مجموعات التقرير الصحفي..


تصوير حسن العمراني
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)