shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



السبت, 13-أكتوبر-2012
صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -



دشنت الخدمات الطبية العسكرية التابعة لوزارة الدفاع اليوم في محافظتي ذمار واب حملتان طبيتان عسكريتان من الخدمات الطبية العسكرية بوزارة الدفاع والتي تنفذها القوافل الطبية العسكرية وتأتي تواصلاً للفعاليات والمخيمات الطبية المجانية وتنفذ على مدى أسبوعين وتستهدف نحو خمسة آلاف حالة مرضية في كل محافظة على حدة..
وتجري الفرق الطبية العسكرية عمليات الكشف والمعاينة والتطبيب للمواطنين وبصورة مجانية وذلك في إطار المهام الإنسانية التي تقوم بها في عدد من محافظات الجمهورية، كما تقوم الفرق الطبية بإجراء العمليات الجراحية المختلفة في المستشفيات الميدانية المتنقلة والمجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات والمستلزمات الطبية والتمريضية الحديثة والتي تعمل عليها كوكبة من الأطباء ذات المهارات والكفاءات العالية إلى جانب طواقم التمريض والفنيين والخدمات الأساسية والمساعدة.
وتحمل القوافل الطبية العسكرية معها كميات كبيرة وكافية من المؤن والعلاجات والمستلزمات الطبية المختلفة فضلاً عن الأغذية والفيتامينات للأطفال وفرق التوعية والإرشاد الصحي الى جانب فرق مكافحة الأمراض والأوبئة وفرق الكشف والتحري عن الأمراض المستوطنة في عدد من مديريات وعزل وقرى المناطق المختلفة في محافظتي ذمار واب وتحديد الطرق والسبل الكفيلة بمواجهتها والقضاء عليها وتقديم كافة المساعدات المتعلقة بذلك للمكاتب الصحية التابعة لوزارة الصحة العامة والسكان وللمستوصفات والمستشفيات العاملة هناك.
يأتي نزول القوافل الطبية العسكرية إلى محافظتي ذمار واب تنفيذاً لتوجيهات قيادة وزارة الدفاع والخدمات الطبية والعسكرية وطلب السلطات المحلية في المحافظتين وذلك لتلبية حاجات المواطنين من الخدمات الصحية والطبية الضرورية وعلى وجه الخصوص مواطنو المناطق النائية وشرائح المجتمع الأقل قدرة على مواجهة تكاليف العلاج في المستشفيات الخاصة..
كما يأتي هذا النزول في خضم احتفالات شعبنا بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر والثلاثين من نوفمبر المجيدة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)