shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

الثلاثاء, 16-أكتوبر-2012
صنعاء نيوز -


شنت قبيلة آل جغمان في مديرية شهارة، محافظة عمران، أمس هجوما ليليا على قبيلة آل أبو سويد في منطقة حرف سفيان، محافظة عمران. وقالت مصادر أمنية لـ"اليمن اليوم " إن الهجوم الذي شنه مقاتلو قبيلة جغمان في الـ12 من منتصف ليلة أمس على قبيلة أبو سويد الواقعة في الطرف الآخر للحدود الفاصلة بين محافظتي عمران وحجة تسبب في تدمير عدد من المنازل ونهب محتوياتها إضافة إلى مقتل أحد أبنائها ويدعى (مرشد علي أحمد الحسني). وتوقعت المصادر الأمنية أن تشن قبيلة آل أبو سويد هجوماً مماثلاً على قبيلة آل جغمان بهدف الثأر لمقتل أحد أبنائها. ووفقا للمصادر ذاتها فإن خلافاً على مبالغ مالية بين القبيلتين قبل 7 سنوات فجر حرباً بينهما من نوع آخر وبما يشبه الغزوات. حيث تقوم كل قبيلة بشن هجوم ليلي على القبيلة الأخرى لتقوم الأخرى بالانتقام.

وقد تسببت تلك المواجهات المستمرة في مقتل 10 أشخاص من الطرفين وإصابة 20 آخرين.

إلى ذلك قتل شخصان في اشتباكات قبيلة تشهدها مديرية الشاهل، محافظة حجة بسبب خلاف على قطعة أرض. وقالت مصادر أمنية لـ"اليمن اليوم " إن اشتباكات عنيفة انفجرت في وقت مبكر من فجر أمس في منطقة الأمرور بين قبيلة القاعدي وقبيلة بدر مما أسفر عن مقتل شخصين من الطرفين. وأوضحت المصادر أن قبائل القاعدة رفضت تسليم جثة الشاب (مروان علي منصور)، في حين سلمت قبائل بدر جثة القتيل (محمد بدر). وأشارت المصادر إلى أن مسلحي الطرفين لا يزالون يتمترسون في الجبال المحيطة في المنطقة ناهيك عن اشتباكات متقطعة.

من جهة أخرى هز انفجار عنيف أمس سوق مديرية حرض المركزي على الحدود السعودية. وقال مصدر أمني إن شاحنة كانت تقل برميل ديزل انفجرت في ظروف غامضة بينما كانت متوقفة في السوق مما تسبب في إحراق 4 محلات تجارية بينها محل لبيع اسطوانات الغاز وانفجرت قرابة 4 أسطوانات نتيجة الحريق. ولم يتمكن المواطنون من السيطرة على الحريق لعدم وجود قوات دفاع مدني في المديرية. ويعد هذا الحريق هو الثالث من نوعه في السوق في أقل من شهرين. لكن رغم اتساع دائرة الحرائق في المديرية إلا أن الحكومة لم تعزز المنطقة بأية تجهيزات أو رجال إطفاء الحرائق مما يضاعف الخسائر المادية ومعاناة المواطنين. إلى ذلك ناشد سائحون خليجيون تعرضوا لتسمم غذائي أمس بينما كانوا يتسوقون في المديرية دول مجلس التعاون الخليجي، بدعم قطاع الصحة في المديرية التي تقع على الحدود مع المملكة العربية السعودية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
التعليقات
(ضيف)
16-03-2013
ان سبب الحرب المشتعلة بين قبيلةآل ابوسويدوقبيلةآل جعمان قنص أمرأه من آل ابوسويدعلى أيدي مسلحون من قبيلةآل جعمان


ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)