shopify site analytics
الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع - إغلاق مستشفى خاص بذمار لمخالفاته الجسيمة - قرار باغلاق مكاتب “الجزيرة” في اسرائيل - 1.2 مليار ريال تصرفها مأرب بشكل يومي على كهرباء عدن دون ان يرى المواطن النور - تحذير: التلوث الاجتماعي يهدد بتدمير النسيج الاجتماعي - هجرة الأدمغة من الدول النامية نحو الدول المتقدمة - القدوة يكتب: اليوم العالمي لحرية الصحافة واغتيال الحقيقة الفلسطينية - ما وراء تراجع شعبية المجلس الانتقالي في الجنوب؟! (تقرير صادم) - انهض يا رجل في سطور - ملكة جمال المحجبات 2019 دنيا الخلداوي تفتتح الفرع الخامس ل مركز التخسيس الخلداوي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تصوير/ حسن العمراني- تكريم الصحفي عبد الخالق البحري من جريدة الثورة

الخميس, 21-يناير-2010
صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -
في ختام فعاليات حلقة العمل التدريبية للإعلاميين في مجال الرسائل الصحية بجامعة صنعاء:
وزير الإعلام يؤكد أهمية توسيع دور وسائل الإعلام في رفع الوعي الصحي
اللوزي: العمل الإعلامي متكامل ويسهم في خدمة القضايا الإنسانية والصحية
أ.د راصع :الإعلام شريك فاعل لوزارة الصحة في إنجاح الخطط والاستراتيجيات
أ.د طميم: المجتمع محتاج اليوم إلى الكلمة الصادقة والهادفة إلى الحد من المشكلات الصحية ومعاناة الأفراد


أكد الأستاذ حسن احمد اللوزي وزير الإعلام على أهمية توسيع وتفعيل الدور الإعلامي في مختلف وسائل الإعلام في رفع الوعي الصحي في أوساط المجتمع وتناول القضايا والمشكلات الصحية ومعالجاتها وخاصة التي تعني بالأمومة والطفولة لضمان حياة صحية آمنة.
جاء ذلك في كلمته التي ألقاها أمس بجامعة صنعاء في ختام فعاليات حلقة العمل التدريبية لممثلي عدد من وسائل الإعلام الأهلي والحزبي والمتخصص حول دمج محتوى دليل الرسائل الصحية الأساسية للتثقيف المجتمعي في وسائل الإعلام والتي نظمها على مدى أسبوع قطاع السكان بوزارة الصحة العامة والسكان ممثلاً بالمركز الوطني للإعلام والتثقيف الصحي والسكاني بالتعاون والتنسيق مع وزارة الإعلام ومشروع الخدمات الأساسية للصحة بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمشاركة 36 صحفيا من المختصين والمهتمين بقضايا الصحة والأمومة والطفولة من مختلف محافظات الجمهورية.
وأشار الأخ الوزير إلى أن العمل الإعلامي في اليمن عمل متكامل يسهم في خدمة القضايا الإنسانية والصحية والمجتمعية.. وتعمل وزارة الإعلام وفق سياسة إعلامية يعمل الجميع بجهد وإخلاص وتفاعل من اجل أن نعطي تعطي الأسرة حقها من الرعاية والاهتمام.
وأفاد الأخ وزير الإعلام بأن المجتمع اليمني مجتمع الديمقراطية التعددية متطلع لنهوض اكبر في الحياة من خلال الاهتمام بحقوق الأم والطفل والأسرة والنضال من اجل تكريسها.. ورعايتها والحفاظ عليها.. وهذا أمر مطلوب من كافة وسائل الإعلام. والتنبه للعديد من المخاطر والمشاكل التي تهدد الأسرة اليمنية.. من أمراض خطيرة وعادات اجتماعية غير حميدة.. داعياً المشاركين إلى ترجمة خبراتهم ومهاراتهم إلى الواقع في مختلف وسائل الإعلام وعكس تلك الأعمال المتميزة ليستفيد منها الملايين من الأفراد والمجتمعات عبر الإذاعات والصحف المحلية والتلفزيون.. وبناء أسرة (الخلية الأساسية) قوية ومتماسكة معافاة بالصحة والمعلومة والمعرفة والوقاية المطلوبة في مجتمع يمني جديد..
وقال وزير الإعلام نريد أن نشاهد الكاريكاتير و مختلف المواضيع المتصلة بالقضايا الصحية والرسائل الصحية والتثقيفية في الوسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية، منوهاً بالرسوم الكاريكاتورية التي تمخضت عن مجموعة رسامي الكاريكاتير والتي تناولت عدد من القضايا والرسائل الصحية الهادفة وعالجت الكثير من المشاكل الصحية بحس فني عالي ورؤية توعوية متميزة.
مشيداً بالدور المتميز الذي تقوم به جامعة صنعاء في احتضان مختلف الأنشطة والفعاليات التثقيفية والتدريبية الفاعلة والايجابية التي تهم المجتمع وتناقش قضاياهم وكذا الدور المتميز لمركز التدريب السكاني وقطاع السكان بوزارة الصحة العامة والسكان والمشروع الخدمات الأساسية للصحة بالوكالة الأمريكية للتنمية.
إلى ذلك أشار الدكتور/ عبدالكريم يحيى راصع وزير الصحة العامة والسكان في كلمته إلى أهمية حلقة العمل التدريبية للإعلاميين التي انعكست إيجابا من خلال المقالات والأخبار والتحقيقات والرسوم الكاريكاتورية والكتابات الصحفية في مختلف وسائل الإعلام.
وأكد الدكتور راصع بأن الإعلام، الشريك الفاعل الذي تعتمد عليه وزارة الصحة في نشر الوعي الصحي وإيصال رسائلها إلى المجتمع، مستشهداً بالدور الايجابي لوسائل الإعلام في تحقيق الانجاز الوطني الكبير والمتعلق باستئصال شلل الأطفال من اليمن وتخفيض الكثير من وفيات الأمهات والأطفال و تخفيض نسبة الإصابة والوفيات بسبب الاسهالات ورفع نسبة الوعي بالتحصين إلى 87%.
وعبر الأخ وزير الإعلام عن أمله في أن تتضافر جهود الإعلاميين مع وزارة الصحة في نشر وتعزيز الوعي الصحي والثقافة الصحية للبلوغ أهداف الألفية المتعلقة بالتنمية الصحية.
مشيداً بالتعاون القائم بين وزارة الصحة والإعلام في ترجمة الكثير من الأنشطة والفعاليات والمساهمة في نشر الثقافة الصحية بين المجتمع.
إلى ذلك أشار أ.د/ خالد عبدالله طميم رئيس جامعة صنعاء في كلمته إلى أن حلقة العمل التدريبية ستثري الصحفيين بالمعلومات المعرفية ستؤدي إلى تراكم عملي وعلمي وستضيف إضافة حقيقية للعمل الصحفي والإعلامي وتبني رسائل توعوية تساهم في توعية الناس صحياً وتطوير وتحسين مستوى الوعي الصحي وستعمل على الحد من المشاكل والقضايا الصحية ومعاناة المجتمعات والأفراد.
وأكد الدكتور طميم بأن المجتمع محتاج اليوم إلى الكلمة الصادقة والناضجة والهادفة التي لها دور كبير جداً، في تطوير المجتمع وتفعيل التكامل والشراكة بين مختلف القطاعات والمؤسسات الوطنية ومنظمات المجتمع المدني وتطوير مجالات والتدريب والتأهيل المستمر.
كما أشار الدكتور/ يحيى البابلي نائب مدير مشروع الخدمات الأساسية للصحة إلى المبادرة المتميزة لوزارة الإعلام الداعية إلى رفع مهارات العاملين في الإعلام الرسمي والأهلي والحزبي، مبدياً استعداد مشروع الخدمات الأساسية للصحة التواصل المستمر وتنفيذ عدد من ورش مماثلة تعزز من قدرات الإعلاميين، في تعزيز ونشر الثقافة الصحية، مشيداً بمستوى التعاون القائم بن المشروع وقطاع السكان ممثلة بالدكتورة/ جميلة صالح الراعبي وكيلة قطاع السكان لحرصهم على ضرورة إيجاد شركاء فاعلة في الميدان لنشر وتعزيز الثقافة الصحية والوقائية ، كون الجهد الرسمي محتاج إلى تفاعل وتعاون منظمات المجتمع المدني، ممثل في الصحافة الأهلية والحزبية، لتعزيز احد حقوق الإنسان الرئيسية وهي الحصول على المعلومة والمعرفة التي تتعلق بالصحة.
وأبدى الدكتور البابلي استعداد المشروع تفعيل وتوسيع الشراكة التكاملية مع قطاع السكان بوزارة الصحة في تنفيذ جملة من الخطط في مجال الصحة الإنجابية وتعزيز الثقافة المجتمعية.
كما ألقيت كلمتان من قبل الأخ/ خالد الهروجي عن الخبراء المدربين والمشرفين والأخت/ هناء الوجيه عن المشاركين استعرضتا أهداف وبرامج حلقة العمل التدريبية والمحاضرات والنشاطات الصحفية اليومية التي أعدها المشاركين والدور المطلوب من الإعلام في مجال التوعية الصحية.
بعد ذلك قام كل من الإخوة وزيرا الإعلام والصحة والدكتورة جميلة صالح الراعبي وكيلة قطاع السكان بوزارة الصحة والأستاذة/ فتحية عبدالواسع الوكيل المساعد للشئون القانونية بوزارة الإعلام بتوزيع الشهادات التقديرية للمشاركين.
حضر فعاليات الاختتام الدكتور/ احمد الحداد رئيس مركز الدراسات السكانية بجامعة صنعاء.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)