shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اقامت السفارة الايطالية بابوظبي اليوم حفل تكريم  للنجمة الإيطالية كلوديا كاردينالي في فندق جميرا ابراج الاتحاد

الأحد, 21-أكتوبر-2012
صنعاء نيوز -
اقامت السفارة الايطالية بابوظبي اليوم حفل تكريم للنجمة الإيطالية كلوديا كاردينالي في فندق جميرا ابراج الاتحاد , بمناسبة حصولها علي جائزة / انجازات الحياة / من مهرجان ابوظبي السينمائي في دورته السادسة .

وبدت النجمة الايطالية التي توصف باسطورة السينما سعيدة وهي تتبادل الضحكات والتقاط الصور التذكارية مع الحضور .

وقال جيورجيو ستاراسي السفير الايطالي لدي الدولة في كلمة امام الحفل ان ابوظبي اصبحت مركز اشعاع حضاري في المنطقة بفضل ماتقوم به من تواصل مع المفكرين والفنانين والمبدعين من ايطاليا والعالم من خلال مهرجانات السينما والفنون والثقافة .

واعرب عن سعادته بمشاركة ايطاليا الفاعلة في مهرجان ابوظبي السينمائي في دورته السادسة وحضور اسطورة السينما الايطالية كلوديا كاردينالي وتكريمها بجائزة تقديرية تليق بتاريخها الحافل بالفن والابداع .

وشكرت النجمة كلوديا كاردينالي منظمي المهرجان ووصفته بانه من اهم الاحداث السينمائية في العالم .

واعربت عن سرورها لزيارة ابوظبي التي وصفتها بانها معجزة حضارية وثقافية علي ضفاف الخليج العربي .

وقالت إن جائزة / انجازات الحياة / التي حصلت عليها من المهرجان امس / هي إنجاز كبير لي، وأنا لا أصدق بأنني قد حصلت على هذه الجائزة من مهرجان أبوظبي السينمائي /.

من جانبها قالت الدكتورة اليساندرا بريانتي رئيسة الشؤون الثقافية بالسفارة الايطالية بابوظبي والتي نظمت الحفل , ان تكريم النجمة كلوديا كاردينالي هو تكريم للفن والابداع السينمائي الايطالي .

واشادت بمنظمي مهرجان أبوظبي السينمائي واكدت علي نجاح فعاليات دورته السادسة، التي أقيمت في قصر الإمارات بأبوظبي خلال الفترة من 11 الي 20 اكتوبر الجاري .

وقالت ان هذا المهرجان وضع اسم ابوظبي علي خارطة الابداع الاقليمية والعالمية والاحتفاء بالفن السابع من خلال استقطاب ابرز صنّاع السينما العالميين والعرب من مخرجين ومنتجين ونقّاد، بالإضافة إلى ألمع نجوم السينما عالمياً وعربياً ومحلياً وخليجياً، وحشد من محبي الفن السابع.

وابدت استعدادها للتعاون مع رئيس المهرجان علي الجابري، للمشاركة الايطالية في فعاليات الدورة السابعة العام المقبل .

وابدي الحضور اعجابهم بحضور أسطورة السينما الإيطالية والعالمية كلوديا كاردينالي مهرجان ابوظبي .

ويذكر ان كلوديا كاردينالي التي ولدت في تونس من والدين إيطاليين اكتسبت شهرة دولية وأصبحت أسطورة الشاشة الفضية. ظهرت أولاً في فيلم /جحا/ عام 1958، ثم شاركت في أكثر من 100 فيلم وعملت مع أهم المخرجين العالميين, ونالت العديد من جوائز الاوسكار العالمية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)