shopify site analytics
200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا - رسالة الله إلى العالم أن الثورة الايرانية جاءت لتبقى - بعد إشرافه على إيصال المساعدات إلى غزة - ترشيح مسؤول جديد للأمم المتحدة في صنعا - وصول 19 ضابطا إماراتيا وإسرائيليا إلى جزيرة عبدالكوري - اليمن تحتل المرتبة 6 بقائمة أكثر دول العالم معاناة من انعدام الأمن الغذائي - نقابة المحامين اليمنيين تدين تهديد المحامية نسيم حسين ملقاط -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الضعف المفرط للولي الفقيه في نظام الملالي في ظل مناكفات احمدي نجاد له والإذعان بالأزمة الاقتصادية العميقة

السبت, 03-نوفمبر-2012
صنعاء نيوز -
تصاعد صراع الذئاب داخل نظام الملالي

الضعف المفرط للولي الفقيه في نظام الملالي في ظل مناكفات احمدي نجاد له والإذعان بالأزمة الاقتصادية العميقة

استعرت حمى المناكفة والمماحكة بين احمدي نجاد وخامنئي حيث رد احمدي نجاد رئيس جمهورية نظام الملالي يوم الخميس 1 تشرين الثاني/ نوفمبر على تهديدات خامنئي القائد المعظم للنظام الملالي التي أطلقها يوم الأربعاء وطلب احمدي نجاد منه في رسالة أن يعترف بـ «الموقع الأعلى للرئيس المنتخب من قبل الشعب وهو أعلى موقع رسمي في البلد بعد القيادة وهو منفذ الدستور».

وفي اشارة الى احمدي نجاد الذي طلب زيارة سجن ايفين كان خامنئي قد قال يوم 31 تشرين الأول/ ا كتوبر «يجب أن لا يتم جر الخلافات في الرأي بين الناس لكي تتحول الى مادة لإثارتها واستخدامها كصخب إعلامي لدى الاجانب والأعداء... ان إثارة مشاعر المواطنين بهدف إثارة الخلافات فهي خيانة للبلد... من اليوم وإلى يوم إجراء الانتخابات، فكل من يريد أن يجر الخلافات بين الناس ويستغل مشاعرهم لإثارة الخلافات فبالتأكيد انه قد خان البلد».

وفي وقاحة غير مسبوقة رد احمدي نجاد في رسالته الى خامنئي على هذه التهديدات. انه كتب في رسالة تعرض جانب منها لمقص رقابة التلفزيون الحكومي يقول «اني مطمئن بأن سيادتك يؤكد على الحراسة المؤكدة للدستور خاصة الحقوق الأساسية للشعب وكذلك صيانة الموقع الأعلى للرئيس المنتخب من قبل الشعب وهو أعلى موقع رسمي في البلد بعد القيادة وهو منفذ الدستور ويعارض سيادتك أي اجراء يخدش صلاحياته ومسؤولياته المهمة ».

وامتدح احمدي نجاد الأداء الحكومي بقوله «الحكومة اذ ترحب ترحيبا حاراً بهذا التذكير الذي جاء في حينه فانها ومثلما فعلت دوماً ستولي كل اهتمامهما في الخدمة الخالصة عن المنة والإصرار على المبادئ وقيم الثورة وصون الحقوق الأساسية للشعب».

ورغم ذلك فانه يذعن بالأزمات الاقتصادية الشاملة ومواجهة النظام «عقبة» طالبا خامنئي بأن تكون المؤسسات الأخرى في البلد في خدمة الحكومة. انه قال «اني وزملائي في الحكومة بذلنا كل جهدنا ليل نهار من أجل تدبير الأمور والتصدي لمؤامرات الأشرار المستمرة والكبيرة وكذلك من أجل امتصاص الضغط الوارد على الشعب وتمرير شؤون البلد غير أن أبعاد القضية وأهمية الموضوع تتطلب مساهمة جميع السلطات وتقبل المسؤولية والتضافر ومواكبتهم الحكومة التي تقف اليوم في الخط الأمامي لهذه المعركة الاقتصادية الشاملة».



أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية – باريس
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)